مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/18/2022 02:29:00 م

حكاية السمكة الصغيرة كوكا وعالم البحار.
 حكاية السمكة الصغيرة كوكا وعالم البحار. 
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
وجود العائلة والأصدقاء شيء مهم وأساسي في حياتنا ومن أثمن الأشياء التي نمتلكها ،وكذلك الوطن الذي نعيش فيه فهي أمور لا يمكن التخلي عنها بسهولة ،وهذا ما سنتعرف عليه اليوم في قصة السمكة كوكا التي كانت تحب عالم البحار وتتمنى بالعيش فيه .

 يحكى أن هناك سمكة صغير وجميلة للغاية تدعى كوكا

 كانت تعيش في نهر صغير وجميل ومياهه حلوة وهادئة ،كانت تعيش مع أمها وأصدقائها في ذلك النهر وكانت تطلب من أمها كل يوم بأن تروي لها قصص وأسرار |عالم البحر| الكبير ،فهي تحب أن تستمع لكل الأخبار والحكاية عن البحر وما فيه من أسماك مختلفة كبيرة وصغيرة وشعب مرجانية متنوعة .

وقالت لها الأم كل يوم أخبرك بقصص البحار الواسعة وعندما  تملي منها سوف أخبركي بقصص أخرى غير عالم البحار ،فقالت لها السمكة كوكا لا أنا أحب أخبار البحار وأسراره وكم أتمنى أن أزوره يوما ما .

وذهب السمكة كوكا ذات يوم وطلبت من أمها أن تسمح لها بالانتقال للعيش في البحر الكبير مع الأسماك المتنوعة الكثيرة، وتفاجئت الأم من طلب ابنتها وقالت لها أنت لن تستطيعي من العيش هناك لأن مياه البحر مالحة ونحنا اعتدنا على العيش في |مياه النهر| العذبة والهادئة ،وهناك في البحار |أسماك القرش| التي تقوم بأكل الأسماك الصغيرة فأنا أخاف عليك من العيش هناك .

فقالت لها السمكة كوكا لا تخافي يا أمي فلن يأكلني أحد 

وسوف أصبح صديقة الجميع هناك ولا تحاولي منعي من الذهاب إلى البحر الذي حلمت كثيراً من العيش فيه والتعرف على أسراره والحياة فيه 

وفي صباح اليوم التالي غادرت السمكة كوكا النهر واتجهت نحو البحر الكبير واستمرت رحلتها عدة أيام .

وعندما وصلت البحر أخيراً 

أعجبت جدا بجمال البحر و|الشعب المرجانية| الموجودة فيه وكمية الأسماك الملونة بأحجامها المختلفة ،ولكن سرعان ما قامت سمكة كبيرة بمهاجمتها ومحاولة أكلها ،وصارت السمكة كوكا تسبح بسرعة محاولة الهروب والنجاة بنفسها وقالت للسمكة الكبيرة لا تأكليني فأنا ضيفة عندكم في هذا البحر الكبير ،فقالت لها السمكة الكبيرة أنا جائعة وأريد أنا آكلكي لأشبع جوعي .

ولكن السمكة كوكا استطاعت الهروب والنجاة من السمكة الكبيرة 

وعندما خرجت لتكمل استكشاف البحر هجمت عليها سمكة سوداء أخرى وحاولت إلتهامها وشعرت السمكة كوكا بالخوف واختبأت من هذه السمكة واستطاعت بالنجاة منها ،ولم تتمكن من الخروج من المكان الذي اختبأت به خوفاً من أن تتناولها الأسماك الكبيرة .

وفجأة ظهرت لها سمكة صغيرة وجميلة

 وقالت لها لا تخافي فأنا لن آكلكي كما تفعل باقي الأسماك الكبيرة ،وتعرفت عليها السمكة كوكا وأخذتها إلى منزلها لتعرفها على والديها وأهوتها ،وأصبحتا صديقتان حميمتان ،وتعرفت على أصدقاء جدد في البحر لكن الخطر كان موجود فالأسماك الكبيرة دائما تريد أكل الأسماك الصغيرة فهي تتغذى عليها .

ومرت الأيام والسمكة كوكا كانت مستمتعة مع أصدقائها الجدد وحياتها في البحر الواسع ،إلا أنها لا تستطيع أن تنكر مدى إشتياقها لموطنها النهر وأمها وأصدقائها هناك ،ولكن أيضا تتذكر بأنها كانت تحلم بأن تعيش في البحر وتستقر فيه .

ومرت الأيام ولم تستطيع السمكة كوكا نسيان موطنها وحنينها إليه يزداد يوم بعد يوم 

،فأدركت أنها لا تستطيع التخلي عن موطنها وأمها وأصدقائها في النهر فقررت العودة إلى هناك ،فعادت السمكة كوكا إلى النهر واجتمعت من جديد بأمها وأصدقائها وشعرت بسعادة كبيرة لا يمكن وصفها ،فمياه النهر والحياة فيه كانت مناسبة لها أكثر فقررت أن تستقر فيه ولا تعود ثانية إلى البحر ولكنها ستبقى تتذكر أصدقائها التي تعرفت عليهم في البحر الواسع والجميل .

أرجو الفائدة ..........

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.