مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/11/2022 09:20:00 م

قصة البطة  والأرنب الذكي .
 قصة البطة  والأرنب الذكي .
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 
سنتحدث اليوم عن قصة جميلة وفيها من العبرة والفائدة  الكثير لكل لطفل ،لنتعلم كيف نساعد بعضنا ونكون عون لكل شخص يحتاج المساعدة ،فما أجمل أن نكون متعاونين في كل قضية ونتساعد مع بعضنا لحلها بأنسب الطرق ،وسنرى في هذه القصة كيف تكون المحبة والمساعدة دون أن يكون لها مقابل .

تدور هذه القصة حول بطة جميلة ونشيطة ومحبة لكل من حولها تدعى البطة بطوطة 

كانت تعيش مع أهلها وتتنقل معهم من مكان إلى آخر ليستمتعوا بوقتهم ويقضوا أجمل اللحظات في هذه الطبيعة الخلابة .

وذات يوم قررت البطة بطوطة الذهاب مع عائلتها إلى مكان بعيد لتمتع بالطبيعة الجميلة وقضاء وقت مسلي .

وسار سرب البط هذا باتجاه النهر وكان قسم منهم يغوص في مياه النهر ويمرحون فيه ،وقسم آخر يمشي على ضفاف النهر ويستمتعون بالخضرة والطبيعة الرائعة وكانوا أيضاً يجيدون الطيران بشكل جيد وبطريقة منتظمة فلا يكون طيرانهم بشكل عشوائي .

وعند إنتهاء وقت الرحلة اجتمع جميع البط للاستعداد للعودة إلى منزلهم ،وفي طريق العودة حدث شيء غير متوقع حيث اشتدت الرياح وتغير الجو فجئة .

وفي طريق العودة اشتدت الرياح بقوة

 وكانت البطة بطوطة في نهاية السرب وقامت الرياح القوية بإبعاد البطة بطوطق بعيداً عن السرب حتى وقعت على الأرض .

وكان سقوط شديد وقوي على الأرض وعلى إثرها أصيبت البطة بطوطة بجروح بالغة في قدمها ولم ينتبه أحد لاختفائها وسقوطها من العائلة ،وبدأ تصرخ وتصيح بصوت عالي وتطلب النجدة وكانت تشعر بالألم والخوف بشدة ،وفجأة يظهر لها أرنب لطيف ويسألها عن سبب صراخها وقامت البطة بطوطة بإخبار الأرنب بالقصة كاملة وكيف كانت تطير في السماء مع عائلتها وأصدقائها وحدوث العاصفة التي سببت سقوطها على الأرض .

وقال لها الأرنب لا تخافي سوف أقوم بمساعدتك

 وأخذها إلى منزله وقدم لها العلاج المناسب لقدمها وأحضر لها الطعام الشهي واللذيذ كي تتحسن صحتها وتتمكن من الطيران من جديد 

وبعد عدة أيام تحسنت صحة البطة بطوطة وطلب من الأرنب أن يقوم بمساعدتها لتتمكن من العودة إلى عائلتها  لأنها كانت خائفة بأنها لن تتمكن من العودة إلى منزلها وكانت حزينة لذلك كثيراً .

وخطرت على بال الأرنب الذكي فكرة رائعة لكي تستطيع البطة بطوطة من العودة إلى عائلتها والعثور عليها .

وكانت الفكرة بكتابة اسم البطة بطوطة على لوحة كبيرة لكي يتمكن سرب البط من رؤيته عندما يمرون في تلك المنطقة وتم وضعها في مكان سقوط البطة ،وفي تلك الأوقات كانت عائلة البطة تبحث عنها في كل مكان وتوزعوا في مناطق متفرقة للبحث عنها .

وأخيراً شاهدت مجموعة البط اللوحة التي كتب عليها اسم البطة بطوطة

 واجتمعوا جميعهم في مكان اللوحة والتقوا هناك بالبطة بطوطة ،وتشكروا الأرنب الذكي على مساعدته للبطة بطوطة وعلاجه لها ،وطلبوا منه أن يأتي لزياتهم في منزلهم وأصبحوا أصدقاء مقربين جداً .

وهكذا عادت البطة بطوطة إلى عائلتها تعلمت أن تبقى البطة بقرب أسرتها ولا تبتعد عنها إلا بعد أخذ الأذن والموافقة ،وتعلمت تقديم المساعدة والدعم لكل من يحتاجها .

شاركنا بالعبرة التي تعلمتها من هذه القصة بالتعليقات .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.