مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/09/2022 02:34:00 م
Haywire هايواير- تصميم وفاء المؤذن
 Haywire هايواير
تصميم وفاء المؤذن

هايواير

|فيلم إثارة| |صدر عام| 2011، |إخراج| ستيفن سودبرج، |بطولة| جينا كارانو (مالوري كوين) وتشانينغ تاتوم (آرون).

فيلم الليلة تدور أحداثه في شمال نيويورك، يتحدث عن فتاة تعمل كعميلة سرية لدى قوات الأمن، يحاول مسؤوليها التخلص منها وتدبير مهمات لقتلها، إلا أن محاولاتهم تبوء بالفشل.

يبدأ الفيلم بلقطة للعميلة السرية "مالوري كوين" وهي تنتظر زميلها "آرون" في مطعم شمال نيويورك، وعند قدومه تنصدم بردة فعله عندما قام بإبراحها ضرباً بعد رفضها طلبه بالعودة لرئيسهم، إلا أنها استطاعت الهرب بمساعدة شاب يدعى سكوت كان في المطعم.

هربت مالوري مع سكوت مستقلة سيارته، طلبت منه إكمال معروفه ومساعدتها في علاج جرحها، وخلال قيادتها دار حديث بينهم ومن خلاله سألها سكوت عن علاقتها بآرون، أخبرته أنه مجرد زميل لها في العمل وأنها تعمل لصالح شركة خاصة تقوم بأعمال غير رسمية لصالح الحكومة.

المهمة الأخيرة: عملية برشلونة

العملية تدور حول عميلين في المخابرات يدعيان "غوبلز ورودريغلز"، يطلبان من رئيسهما توكيل فريق لإحضار رهينة من برشلونة.

غوبلز طلبها بالاسم لتكون عنصر أساسي ضمن الفريق.

وصلت مالوري برشلونة وقابلت زميلها آرون، وبعد ذلك استجمعت المعلومات اللازمة.

المعلومات كانت عبارة عن موقعه جنسيته الصينية وطبيعة عمله كصحفي، بدأت تراقب حركة الحارس الذي يحتجزه.

جلست تناقش فريقها بالخطة التي وضعتها، إلا أن آرون يعارضها ويتهمها بالمخاطرة بحياتهم، أما باقي الفريق جميعه كان مقتنعاً بخطتها.

تنفيذ المهمة

في اليوم التالي، تذهب مالوري وفريقها لتنفيذ المهمة، انتظروا الحارس ليخرج واستطاعوا الدخول وتحرير الرهينة، إلا أن الحارس يعود مبكراً، وحصل اشتباك بينهم كبير أدى للحاق مالوري به وإنهاء حياته.

لم ينتهي الأمر هنا، ذهبوا وسلموا الرهينة الصينية للعميل رودريغلز، وعند عودتهم للفندق بدأ آرون يلومها على إنهاءها حياة الحارس، إلا أن إجابتها كانت أنها تحب إنهاء عملها بإتقان.

وأخبرته بأنها ترغب في ترك الوكالة وبدأ حياة جديدة.

 مطاردة مالوري

انتقلت لسان دييغو، وبعد أن استحمت وخرجت قررت فتح كتاب أرسله لها والدها كهدية، إلا أن في تلك الأثناء تسمع صوت محاولة أحد فتح قفل بابها.

اكتشفت أنه رئيسها في الوكالة كينيز، جاء طالباً منها الانضمام  لفريقه في عمليته الجديدة، حاولت الرفض طالبة منه أخذ قسط من الراحة بعد عملياتها الأخيرة التي أدتهم في فترة قصيرة جداً، لكنه استطاع إقناعها بسهولة هذه العملية وقصر مدتها.

وبدأ يشرح لها عن طبيعة هذه العملية وأعطاها المعلومات اللازمة، وطلب منها البدء حالاً لأنهم في أمس الحاجة لإنهائها.

Haywire هايواير- تصميم وفاء المؤذن
Haywire هايواير
 تصميم وفاء المؤذن
حدّثها كينيز عن العملية الجديدة، وأنها لن تأخذ أكثر من يومين.

العملية تدور حول شخص يعمل في الاستخبارات البريطانية يدعى بول، يحاول التقرب من رجل يدعى ستورد مقيم في إيرلندا الذي قدم نفسه كرجل متزوج وعليها تأديت دور الزوجة.

حاولت الرفض مخبرة إياه بأنها غير قادرة على أداء هذا الدور وأنها لم ترتدي في عمرها فستاناً، إلا أنه أقنعها بأداء المهمة وترك لها صورة لبول مع قطعة ألماس ليتعرف عليها بول، وأخبرها بأنه سيأخذها في سياحة لجزيرة مايوكا الإسبانية بعد انتهاءها.

مهمة إيرلندا

تصل مالوري لمدينة دبلن في إيرلندا، يتعرف عليها بول في المطار ويستقلان السيارة إلى الفندق.

استغلت مالوري دخول بول للحمام وتعقبت هاتفه ووصلته في هاتفها.

أيضاً بول استغل دخولها وعبث في حقيبتها وأخذ قطعة الألماس.

بدء تنفيذ المهمة 

في المساء، أقيمت الحفلة وبدأ بول ومالوري بالرقص على أنغام الموسيقى، محاولين التقرب من ستورد الذي عرض عليهم الالتحاق بهم في سفرته لسان موريس.

عند حضورهم للحفل يتعرف أحد الحضور على مالوري، فطلب منها بول التخلص منه ريثما ينتهي هو من عمله مع ستورد.

تظهر لقطة لمالوري وهي أسفل الدرج تحاول تتبع حركاته، فوجدته يدخل مع ستورد لمكان غريب خلف القصر، لحقت بهم وبعد خروجهم حاولت تقصي المكان وإذ بستورد يظهر أمامها تحايلت عليه بحجة أنها تبحث عن الحمام، عندما أدلها على المكان تتفاجأ بالصحفي الصيني الرهينة الذي أنقذته في مهمتها السابقة في برشلونة وفي يده قطعة الألماس خاصتها.

اكتشاف الحقيقة

اتصل بها بول، وعند عودتها للفندق بدأ بإبراحها ضرباً، لكنها تستطيع التحكم بسلاحها وقتله.

أمسكت هاتفه ووجدت رقماً يحاول الوصول إليه، عندما قامت بالإجابة اكتشفت أنه مديرها كينير، الرأس المدبر لهذه المهمة ليتخلص منها.

مطاردة الوكالة لمالوري

اتصلت مالوري بوالدها لتخبره بما حصل، وطلبت منه السماح لها بالعودة للمنزل، وفي طريقها تلاحظ أن هنالك من يتتبعها، حاولت الهرب والدخول لشراء هاتف جديد، لكن الشرطة كانت تنتظرها، فاكتشفت أن في حقيبتها جهاز تعقب.

عادت إلى الفندق وبدأت الهرب عن الأسطح، لكنها تصاب إصابة بليغة ولم تستلم أكملت هربها.

قصة بيع عملية برشلونة

اتصلت في المساء برودريغلز عامل المخابرات على هاتفه الثابت، وسألته من الذي قام ببيع عملية برشلونة لستورد.

في اليوم التالي، يتصل رودريغلز بكينيز ليخبره عن اتصال مالوري، فأخبره كينيز أن يأخذ احتياطاته الأمنية.

رودريغلز أخبرها أنه سيساعدها للوصول إلى كينيز.

كل تلك الأحاديث عن مهمتيها الأخيرتين، كانت تخبرهم لسكوت الذي أنقذها من آرون، وأضافت أنها استطاعت الوصول إلى شمال نيويورك عن طريق جواز سفر مزور لتستطيع الوصول إلى كينيز.

Haywire هايواير- تصميم وفاء المؤذن
Haywire هايواير
تصميم وفاء المؤذن

اكتشاف مكان مالوري

وهي تقود السيارة وتتساير مع سكوت، ترى أمامها حاجز أمني وشرطة عندما قررت الهروب منهم لحقت بها الشرطة، أثناء ذلك يصطدم جمل بهم وتستطيع الشرطة إلقاء القبض عليهم.

اللعبة الخبيثة لإلقاء القبض عليها

عندما كانت في سيارة الأمن تسمعهم يتواصلون مع عنصر في الأمن الفيدرالي، فتخبرهم أنها خدمت كجندية في المارينز، وأن ذلك العنصر يكذب عليهم، وطلبت إليهم أخذ حذرهم لأنها خائفة على سكوت.

عند وصولهم ترجل عناصر الشرطة إلا أنهم فوجئوا بمجموعة رجال أنهوا حياتهم، استطاعت مالوري إصابة أحدهم وأخذ سيارة الشرطة والهرب مع سكوت محاولةً إنقاذها حياته.

أخبرت مالوري سكوت بكيفية تواصله معها، وأنه عليهم أن يتفرقوا خوفاً عليه، وأنها ستترك له رقم يتصل عليه ويخبر ماذا أخبرته وماذا حصل من أول ما التقى بها في المطعم عندما ساعدها للهرب من آرون ويخبر الشرطة.

يذهب غوبلز لكينيز ليلومه على أفعال مالوري

 وطلب منه الذهاب لمنزل والدها ويخبره أن ابنته مطلوبة للعدالة.

في تلك الأثناء وصلت مالوري للمنزل، وأخبرت والدها بحقيقة ما حصل وأنها تتوقع قدوم غوبلز وآرون لإقناعه أنها مجرمة.

طلبت من والدها ذكر عملية برشلونة في حديثه معهم ليحدث جدال حاد بينهم، لأنها أوصلت جهاز تنصت على المنزل.

بالفعل أتى غوبلز وآرون ليتكلموا مع والدها كين وأعطوه دلائل على بصماتها وصور لها وإثباتات أنها قتلت العميل بول، بدأوا بسؤاله عن مكانها لكنه أبى أن يخبرهم ونكر معرفته بمكانها، وأنه أجرى آخر اتصال معها منذ عشرة أيام.

كانت مالوري تتنصت على حديثهم، فقامت بالاتصال على هاتف المنزل فبدأوا بتعقب مكانها، فطلبت من والدها التحدث مع كينيز وبدأت تسأله عن سبب خيانته لها، وعن علاقته بستورد وهددته بالقتل خلال لحظات إن لم يجب.

لم يجبها وطلب منها الاستسلام، في تلك اللحظات، وصل آرون لمكانها واكتشف أنها معهم في المنزل.

آرون اكتشف خيانة كينيز وبدأ بتوجيه الأسئلة إليه عن عملية برشلونة وعن هوية الرهينة التي أنقذوها.

فجأة تقوم مالوري بقطع الكهرباء، وإطلاق النار عند تحريهم يكتشفون أن أحد حراسهم قتل.

عاد آرون لكينيز ليخبره بما حصل، إلا أنه تصله رسالة بصورة الرهينة على جهازه وبدأت الملاسنات بينهم إلى أن أودت إلى إخبار كينيز لآرون أنه كان ينفذ الأوامر.

بعد أن اكتشف آرون سر كينيز، يقوم كينيز بالتخلص منه نهائياً، رأى كين ابنته تقوم بقتل عنصر حراسة آخر وتحاول اللحاق بكينيز لكنها لم تستطع.

في اليوم التالي

 تذهب مالوري لمقابلة غوبلز الذي شبهها بالتحفة الفنية غالية الثمن لشدة إعجابه بها، وأنه ساعدها في إيصال كينيز إلى منزلها في المرة الأولى وسيوصلها إليه ثانيةً.

طلبت منه شراء سيارة جديدة لسكوت تعويضاً عما حصل معه، وشكرته على تنظيف سجلها الأمني من الجرائم التي نسبت لها.

وافقت على العودة للعمل مع الحكومة بشكل رسمي على الرغم من أن الراتب المعيشي قليل، إلا أن سجلها الأمني سيبقى نظيف، وأنها ستخبره بموعد عودتها بعد إمساكها بكينيز.

حاول كينيز التواصل مع ستورد إلا أنه أبى أن يرد عليه، وعند محاولته الخروج للشاطئ ليستنشق الهواء، يتفاجأ بلحاق مالوري به وإمساكها له، حاول الهرب منها لكن قدمه علقت بين الصخور، قامت بسؤاله مالوري عدة أسئلة عن هوية الرهينة وسبب قتلهم له، فكانت إجابته أنه صحفي معارض اسمه غانغ والذي أمر بقتله هو رودريغلز.

أضاف إن ستورد ورودريغلز اتفقا على قتله وتوريطها في الأمر، لأنها بدأت بالخروج عن سيطرتهم.

وكان التخطيط للمهمة من مهام كينيز مع بول، وكان الاتفاق كان على الشكل التالي، سيقوم بقتلها في الفندق وسيترك قطعة الألماس في يد الصحفي، من أجل إدانتها.

بعد معرفتها للحقيقة، تبقي مالوري كينيز عالقاً بين الصخور، لأنها متأكدة من موته بسبب حالة المد للبحر.

تذهب مالوري لرودريغلز الذي كان يقضي إجازته على شاطئ البحر، والذي انصدم بوصولها إليه لتنهي على حياته انتقاماً لما فعله بها.

نتمنى أن يكون فيلمنا لليلة قد أعجبكم، كونوا أقوياء وتحدوا الصعاب ولا تكونوا ضعفاء لأي شخص كان.

شاركونا رأيكم في التعليقات...

حلا اليوسف

|فيلم بدقيقة|🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.