مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/23/2022 04:16:00 م
كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك
 اختيار الصورة ريم أبو فخر
الوحدة الثانية: اختر المواضع والجدول الزمني لإعلانك في مدير الإعلانات

 ستتعرف في هذه الوحدة أولاً على كيفية تحديد مواضع الإعلانات لظهور حملاتك في مدير الإعلانات، بعد ذلك سنناقش عددًا من الخيارات المختلفة المتاحة لديك في مدير الإعلانات لتحسين عرض إعلاناتك وضوابط الانفاق.

ستتعلم بعد ذلك كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات، وكيفية توقُّع نجاح الحملة بشكل أكثر دقة، عن طريق تقدير مدى الوصول لجمهورك.

اختر مواضع الإعلانات في مدير الإعلانات

الآن بعد أن تعلمنا كيفية إنشاء الجماهير، وأهمية إيصال رسالة التسويق الخاصة بأعمالك إلى الأشخاص المناسبين في الجزء السابق، سنتعلم في مقالنا اليوم كيفية توصيل الرسالة إلى الجمهور فعلياً من خلال مواضع الإعلانات، فبمجرد إنشاء جمهورك، يأتي دور القسم التالي من مستوى المجموعة الإعلانية وهي "المواضع" التي ستحدد فيها مكان ظهور إعلاناتك.

لا يتوقف الأمر على إمكانية تحديد المنصات التي ستظهر عليها إعلاناتك يدوياً فقط، بل تستطيع أيضاً ضبط المكان الذي ستظهر فيه، سنتحدث عن هذه الخيارات هنا.

ضمن "المواضع"، ستجد خيارين فقط، "|المواضع التلقائية|، و|المواضع اليدوية|".

المواضع التلقائية

لماذا تختار المواضع التلقائية

1 - إنه أكثر فعالية من حيث التكلفة، لأن فيسبوك يعمل على تحسين إنفاقك.

2 - يمنح فيسبوك القدرة على التحسين من أجلك، فأنت تسمح لفيسبوك تلقائياً بوضع إعلاناتك وتحسينها.

3 - يمكن أن يصل إعلانك إلى المزيد من الأشخاص، حيث يتم تحسين فيسبوك عبر الأنظمة الأساسية بحيث تصل إلى المزيد من الأشخاص.

يكون الوضع الافتراضي على المواضع التلقائية، حيث ستسمح لمدير الإعلانات بتحديد مكان عرض إعلاناتك، سواءً كان فيسبوك أو إنستغرام أو ماسنجر أو شبكة الجمهور باستخدام هذا الخيار، سيقوم نظام العرض تلقائياً بتخصيص ميزانيتك أيضاً، نظراً لأن فيسبوك يمكنه الاختيار من بين أوسع مجموعة ممكنة من فرص الإعلان، فعادةً ما تكون المواضع التلقائية هي أكثر الاستخدامات فاعلية لميزانيتك.

يعمل استهداف فيسبوك بالطريقة نفسها عبر جميع المواضع المتاحة، غالباً ما يساعدك تضمين المزيد من المواضع في العثور على جمهور أوسع والوصول إلى المزيد من الأشخاص.

كيف تعمل المواضع التلقائية

الآن، يمكنك مشاركة إعلانك خارج فيسبوك باستخدام الموضع التلقائي، فمن خلال المواضع التلقائية، يتم عرض إعلانك عبر مجموعة تطبيقات وخدمات فيسبوك، ونقوم بتحسين الأداء في الوقت الفعلي حتى يُتاح لإعلانك فرصة الظهور في أماكن أكثر بنفس التكلفة التي تتحملها، مثلاً بميزانية تبلغ 10 دولارات والإعلان فقط على فيسبوك، تحصل على أربع نتائج، بينما عند تحديد المواضع التلقائية، فهناك المزيد من الأماكن لعرض إعلانك، الآن يُمكنك بميزانية 10 دولارات الحصول على سبع نتائج.

يتم ملء المواضع |منخفضة التكلفة| أولاً، وهذا يمنحك المزيد من النتائج لميزانيتك نفسها، اسعَ للوصول إلى المزيد من الأشخاص، وحدد المواضع التلقائية عند إنشاء إعلانك اليوم.

كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك
 اختيار الصورة ريم أبو فخر

المواضع اليدوية

هناك أوقات قد ترغب فيها في تحديد مكان وضع إعلانك، لأسباب قد تتماشى بشكل أفضل مع أهدافك أو سلوكيات جمهورك، في هذه الحالة ستختار المواضع اليدوية، وعندما تحدد المواضع اليدوية في مدير الإعلانات ستظهر لك قائمة طويلة من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، وسنتحدث عن هذه الخيارات بشيء من التفصيل.

 اختيار الجهاز

أولاً سنختار الجهاز الذي نريد وضع إعلاناتنا فيه، الإعداد الافتراضي هو جميع الأجهزة، "أجهزة الجوّال والجهاز المكتبي"، بحيث يمكنك الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المنصات، استنادًا إلى هدفك والمكان الذي ترسل إليه الأشخاص بعد النقر فوق إعلانك، ربما أردت استهداف الأشخاص المتواجدين على نوع واحد من الأجهزة، مثلاً إذا كانت صفحتك المنتقل إليها تحتوي على نموذج طويل، أو كان على الأشخاص تحميل مستندات إضافية، فإن استهداف مستخدمي الأجهزة المكتبية يمكن أن يكون فكرة جيدة.

ويجب أن تعلم أيضاً أن بعض أهداف الحملة تأتي مع خيارات محدودة لخيار موضع الجهاز.

اختيار المنصة المناسبة

بعد ذلك سنختار المنصة، حيث يتم تعيينها افتراضياً على فيسبوك وإنستغرام وشبكة الجمهور وماسنجر، وفي حال رغبت في تشغيل إعلانٍ على واحدٍ أو اثنين فقط من هذه المنصات فالأمر ممكن، ولكن كن على يقين أنه كلما اخترت منصات أكثر، سيكون نطاق وصولك أوسع، ومع ذلك فإن لكل منصة تكلفتها الخاصة، وجماهيرها، وسلوكياتها، وفي حال رغبت في استهداف مستخدمين تعرف أنهم يركزون تواجدهم على منصة بعينها بشكل أكثر، فمن الجيد أن تختار تلك المنصة فقط.

تخصيص مكان ظهور الإعلان عبر كل منصة

وبعد اختيار منصاتك، سيسمح لك مدير الإعلانات بتخصيص المكان الذي تريد ظهور إعلاناتك فيه على كل منصة.

أ - يمكنك أولاً تحديد ما إذا كنت تريد عرض إعلانك عبر جميع مواجز الأخبار على فيسبوك أو إنستغرام أو |ماسنجر| أو مجرد مواجز أخبار محددة.

ب - ويمكنك بعد ذلك الاختيار من بين عدد من مواضع القصص، تظهر هذه |الإعلانات| بملء الشاشة بين القصص على فيسبوك وإنستغرام وماسنجر أثناء نقر المستخدم عليها.

د - يمكن أيضاً عرض إعلانك في البث، وهو إعلان مدته من 5 إلى 15 ثانية يظهر قبل مقطع فيديو أو بعده أو أثناءه، على غرار الفاصل التجاري.

ي - يمكنك بعد ذلك اختيار وضع إعلاناتك في نتائج البحث، والتي ستظهر على أنها ممولة عندما يقوم المستخدم بإجراء بحث.

و - أيضاً خيار وضع إعلانك في صناديق البريد الوارد كرسالة ممولة من ماسنجر.

ج - ويمكن أن تظهر الإعلانات أيضاً بين الفقرات في مقالات فيسبوك الفورية.

خ - وأخيراً، يمكنك عرض إعلانك في مواضع مختلفة على شبكة جمهور فيسبوك.

مرر مؤشر الماوس فوق أي من المواضع لمشاهدة عينة من الشكل الذي سيبدو عليه إعلانك والمكان الذي سيظهر فيه، وعند التمرير فوقه سترى أيضاً اقتراحات لنسبة التصميم التي تناسب كل منصة تختارها.

وستحتاج إلى التأكد من وضع هذه المنصات والمواضع في الاعتبار أثناء إنشاء إعلانك.

- وضمن المزيد من الخيارات، سيكون لديك بعض عوامل التصفية المحددة التي يمكنك تعيينها بناءً على هدف الحملة الذي قمت باختياره، يمكنك تضييق نطاق نظام التشغيل، أو ضبط متطلباتك فقط على الإعلانات القابلة للتخطي أو اختيار ما إذا كنت تريد إبقاء إعلاناتك بعيدة عن ناشر شبكة جمهور معين.

وبمجرد اختيار جميع المواضع التي تريد أن تظهر إعلاناتك فيها، أو قررت الانتقال إلى المواضع التلقائية بدلاً من ذلك، فأنت الآن على استعداد لتحسين عرض مجموعة الإعلانات.

كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك
 اختيار الصورة ريم أبو فخر
الآن وبعد أن حددنا المكان الملائم لوضع الإعلانات، لا يزال هناك تحسينات إضافية يمكننا إجراؤها بشأن من تُعرض لهم الإعلانات.

كيف يساعدك "التحسين لتسليم الإعلانات"

يعد "|التحسين لعرض الإعلانات|" أداة فعّالة لتوصيل إعلانك إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يتصرفوا وفقاً لما يطلبه الإعلان، حيث يتيح لفيسبوك استهداف هؤلاء الأشخاص في جمهورك، فحين تنشئ إعلاناً على فيسبوك ستختار "تحسين عرض الإعلان"، وستشير إلى فيسبوك بالنتيجة المرجوة من إعلاناتك حتى يمكنه العثور على الأشخاص المستهدفين ضمن جمهورك، الذين سيحققون لك هذه النتيجة غالباً.

- مثلاً إذا قمت بالتحسين لتحقيق نقرات على |الرابط|، فإن إعلاناتك ستستهدف من بين جمهورك الأشخاص الذين سينقرون على روابط الإعلانات على الأغلب.

- وإذا قمت بالتحسين لزيادة |مشاهدات الفيديو|، فسيستهدف فيسبوك الأشخاص الذين يُرجح أن يشاهدوا مقطع الفيديو الخاص بك.

وبناءً على الهدف الذي ستحدده لحملتك، سيمنحك فيسبوك فرصة الاختيار من بين خيارات تحسين عرض الإعلانات المختلفة.

الآن سنعود إلى مدير الإعلانات مع تعيين هدف حملتنا على نسبة الزيارات، لجذب الأشخاص المعنيين إلى موقعنا الإلكتروني، والآن سننتقل إلى قسم إدخال التحسينات من خلال مستوى المجموعة الإعلانية، سترى هنا "تحسينات عرض الإعلانات"، وستظهر لك قائمة منسدلة توضح الخيارات، والتي ستتغير بناءً على هدف حملتك الذي اخترته.

واعتمادًا على فهم فيسبوك لمستخدميه، وبيانات أداة بيكسل، فإنه يعلم متى على الأغلب يتخذ بعض الأشخاص إجراءً محدداً أكثر من غيرهم.

- فإذا أردنا من جمهورك زيارة صفحتك المنتقل إليها

ما هي خيارات "تحسين عرض الإعلان" المسموحة لك لتحقيق هدف زيارات الموقع للحملة

1 - إذا اخترت "|تحسين مشاهدات الصفحة|" المنتقل إليها، حينها سيعرض فيسبوك إعلانك للمستخدمين الذين يُرجَّح أن ينقروا على الرابط وتحميل الصفحة، وهو ما نريده إذا كنا نبحث عن المزيد من الزيارات إلى موقعنا الإلكتروني.

2 - أما إذا كنت ترغب في التحسين لتحقيق نقرات على رابط، فسيعرض فيسبوك لك الأشخاص النشطين، المعروفين بسجل نشط في النقر على الروابط.

3 - أما إذا اخترنا التحسين لزيادة الوصول اليومي الفريد، فسيعرض فيسبوك إعلاناتك للمستخدمين الفريدين مرة واحدة يومياً لزيادة مدى الوصول.

3 - وإذا قمنا بتحسين لزيادة مرات العرض بدلاً من ذلك، فسيعرض فيسبوك إعلاننا للأشخاص بأكبر عدد ممكن من المرات.

أما إذا غيّرنا هدف حملتنا إلى "إنشاء قوائم العملاء المحتملين"، فسيتغير خيار تحسين عرض الإعلان إلى خيار واحد فقط، ألا وهو "|العملاء المحتملون|"، وسيعرض فيسبوك إعلاناتنا للأشخاص من جمهورنا، ممن يُرجح استكمالهم نموذج العملاء المحتملين في نهاية المطاف.

ومن المهم الانتباه إلى أنك إذا اخترت استخدام هدفٍ ما مثل المحادثات، أو مبيعات الكتالوج، فستحتاج إلى إعداد أداة بيكسل، بالإضافة إلى حدث واحد على الأقل لأداة بيكسل، ويمكنك بعد ذلك اختيار أحد أحداث أداة بيكسل لديك لتحسينها، وذلك مثل "الإضافة إلى عربة التسوق، أو الشراء"، أو ما شابه، سيوضح هذا لفيسبوك الإجراء الذي ترغب في أن يتخذه الأشخاص عند رؤيتهم لإعلانك، وسيبحث عن الأشخاص المناسبين من بين جمهورك، الذين على الأرجح سيتخذون هذا الإجراء باستخدام بيانات أداة بيكسل السابقة.

يتم تعيين "تحسين عرض الإعلانات" على الوضع الافتراضي دائماً وفقاً لما يراه مدير الإعلانات أنه الخيار الأفضل لتحقيق هدف حملتك، وأنت ترغب دائماً في التأكد من ضبط الإعدادات على ما ترغب في تحقيقه بناءً على أهدافك التسويقية.

كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك
 اختيار الصورة ريم أبو فخر
والآن قد أتممنا تحسين الإعلانات لعرضها على أفراد جمهورنا المُستهدف، الذين على الأرجح سيتخذون الإجراء الذي حددناه، لنتحدث عن بعض خيارات التحكم في الإنفاق الإضافية المتوفرة لديك في قسم التحسين والعرض بشكلٍ سريع.

 أولاً "ضوابط التحكم في التكلفة وعرض الأسعار"

 حيث يمكنك من هنا ضبط التحكم في التكلفة وعرض الأسعار بناءً على استراتيجية |عرض الأسعار| التي تختارها على مستوى الحملة. وكما ذكرنا من قبل إذا كانت استراتيجية عرض الأسعار هي "التكلفة الأقل"، فسيستخدم فيسبوك أدوات تعلم الآلة لديه لإنفاق ميزانيتك بالكامل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، ونتيجة لذلك لن تحتاج إلى تعيين عرض أسعارك هنا، ولكن إذا اخترت عرض الأسعار باستخدام "|الحد الأقصى للتكلفة|"، أو استراتيجية "الحد الأقصى لعروض الأسعار"، فيمكنك الآن إدخال ضابط التحكم في التكلفة، أو التحكم في عروض الأسعار من هنا.
وإذا كانت استراتيجية عروض أسعارك هي استراتيجية "الحد الأقصى للتكلفة"، عندئذٍ ستحدد هدفك لمتوسط التكلفة لكل إجراء، وهو في هذه الحالة مشاهدة الصفحة المنتقل إليها.
وإذا كانت استراتيجية عروض أسعارك هي استراتيجية "الحد الأقصى لعروض الأسعار"، عندئذٍ ستحدد الحد الأقصى الذي ترغب في أن يستخدمه فيسبوك في عرض الأسعار مقابل الإجراء في مزاد، وكما ذكرت لك إذا كانت استراتيجية عروض أسعارك هي "التكلفة الأقل"، وهو أمر منطقي لأغلب المعلنين، فلن تحتاج إلى ضبط أي إعدادات للتكلفة هنا، لأن فيسبوك سينفق ميزانيتك بالكامل تلقائياً، ويحقق لك أكبر عدد من |النقرات| على الرابط بأقل تكلفة ممكنة. يجب أن تعرف أنّ بعض استراتيجيات عروض الأسعار هذه غير متاحة لأهداف معينة.

وأخيراً، سننقر على «إظهار المزيد من الخيارات»

 في هذا المكان نستطيع أن نقرر متى يتم محاسبتنا، أو متى يتم خصم الأموال من ميزانيتنا، وعادةً ما سيكون هذا لكل مرة ظهور للإعلان، أو في كل مرة يُعرض فيها إعلاننا لشخص ما، يضبط فيسبوك على عدد المرات افتراضياً هنا، وذلك ليمنحك أفضل فرصة ليتخذ شخص ما إجراءً مناسباً، مع إنفاق ميزانيتك بكفاءة عالية، واعتماداً على تحسين الخيار الإضافي الذي تختاره مما سبق، يمكنك أيضاً اختيار محاسبتك بناءً على إجراءات محددة، مثلاً تستطيع اختيار محاسبتك عندما ينقر شخص ما على رابط التطبيق، أو يشاهد نسبة معينة من مقطع فيديو، في أغلب الحالات تمنحك التكلفة لكل مرة عرض نتائج أكثر كفاءة، ولكن قد يكون من المفيد أن تُجرب ما يُحقق أفضل نتائج في حالتك.
كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك - اختيار الصورة ريم أبو فخر
 كيفية جدولة مجموعاتك الإعلانية في مدير الإعلانات فيسبوك
اختيار الصورة ريم أبو فخر

وصلنا الآن إلى مرحلة جدولة مجموعتنا الإعلانية

 قد ترغب فقط في تشغيل الحملة، وتركها تؤدي عملها، وقد يكون هذا جيدًا لحملتك، لكن في حال كان إعلانك حساساً من جهة الوقت، مثلاً إذا كنت تهدف من إعلانك |الترويج| لفاعلية معينة في تاريخ معين، أو لعرض محدود، أو إذا كنت تريد التحسين عندما يكون جمهورك على الإنترنت، فينبغي عليك التفكير بطريقة استراتيجية في كيفية ضبط جدولك.
وفي الوقت الذي ستحدد جدولاً لعرض مجموعاتك الإعلانية على مستوى المجموعة الإعلانية، يتم تحديد الخيارات المتوفرة بناءً على نوع الميزانية المختارة على مستوى الحملة، كما تعلم يتوفر لديك خيار تحديد "ميزانية يومية"، أو "ميزانية طوال فترة الحملة" بالكامل كجزء من تحديد تحسين ميزانية الحملة.
تمنحك "الميزانية اليومية" القدرة على بدء تشغيل مجموعة إعلاناتك بعد اعتمادها من فيسبوك مباشرةً، أو باستطاعتك ضبط حملتك لتبدأ في المستقبل وتستمر لفترة زمنية محددة، وسنتعرف معاً على طريقة إجراء هذا الخيار على مستوى المجموعة الإعلانية.
إذا نقرت على المزيد من الخيارات، ستلاحظ أنك حين تستخدم "الميزانية اليومية" فإنك  لن تستطيع تحديد جدول معين لعرض الإعلان، وهذا يعني أن إعلاناتك على فيسبوك ستظهر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لذلك إذا كنت بحاجة إلى تفعيل حملاتك خلال أيام معينة من الأسبوع فقط، أو خلال أوقات محددة من اليوم، فقد لا تكون الميزانية اليومية هي الخيار الأفضل، بينما سيتوفر لدينا خيار "|جدولة الإعلان|" عندما نختار خيار "الميزانية طوال فترة الحملة بالكامل". إذاً تتيح لك ميزانية مدى الحياة جدولة ساعات معينة يومياً أو تشغيلها بشكل مستمر، بينما الميزانية اليومية  تتيح لك تشغيل مستمر.
الآن عند تحديد الميزانية اليومية، سننتقل إلى "مستوى المجموعة الإعلانية" لمعرفة الخيارات المتوفرة لجدولة الإعلان، حيث بإمكاننا هنا تحديد تاريخ بدء، وتاريخ انتهاء اختياري لعرض إعلاناتنا، كل ما عليك فعله هو اختيار التواريخ والأوقات المناسبة، وسينفق فيسبوك مبلغاً قريباً من ميزانيتك اليومية كل يوم حتى يصل إلى تاريخ الانتهاء الذي حددته، أو إيقاف تشغيله يدوياً.

الآن سنعود إلى "مستوى الحملة"

 وسنختار ميزانية طوال فترة الحملة بالكامل بدل الميزانية اليومية؛ لنوضح لك كيف تستطيع إعداد جدولة الإعلان، سنحدد المربع بجانب تشغيل الإعلانات وفقاً لجدول زمني.
وإذا انتقلنا إلى قسم الميزانية والجدولة على مستوى المجموعة الإعلانية، فعلينا أولاً تحديد تاريخ البدء والانتهاء، سنختار من 1 ديسمبر حتى 31 ديسمبر، وسيقوم فيسبوك بإنفاق ميزانيتك بالكامل خلال الأيام التي حددناها، بعد ذلك يمكننا تحديد جدول عرض الإعلان، أي بإمكاننا استهداف الأيام والساعات التي نريد عرض إعلاننا فيها، يمكننا التحديد على كل يوم بين أوقات محددة، أو التحديد حسب التاريخ، مثلاً في أيام الأسبوع بين الساعة 2 عصراً والساعة 10 مساءً أو في عطلات نهاية الأسبوع فقط.

لماذا يمكنك جدولة إعلاناتك لأوقات معينة من اليوم بدلاً من تشغيلها طوال الوقت

لضمان ظهور إعلاناتك عندما يكون جمهورك متصلاً بالإنترنت في أغلب الأحيان، يمكن أن يساعد اختيار أوقات معينة لجدولة في استهداف جمهورك بشكل أفضل.
وفي حين أن جدولة إعلاناتك يمكن أن تكون مفيدة حقاً، يجب أن تعرف أيضاً أنها قد تحد من عرض إعلانك، حيث أنه قد تفوتك تحويلات قيّمة فقط لأنها تقع خارج الفترة الزمنية المُجدولة، لذلك لا تضع جدولاً شديد التقييد ما لم يكن ذلك ضرورياً جداً.
يجب أن تعلم أنه يجب عليك تشغيل الإعلانات لمدة ساعة واحدة على الأقل، وقد تتجاوز الإعلانات أيضاً الوقت المحدد هنا، ولكن فقط في الحالات التي تم فيها تحميل إعلانك في موجز الأخبار قبل وقت الانتهاء، ولم ينتقل المستخدم إليه إلا بعد وقت الانتهاء، يتم تعيين جدولة الإعلان على الوضع الافتراضي للعرض خلال المنطقة الزمنية المستخدمة، في مثالنا يظهر الإعلان بين 2 عصراً و10مساءً أينما يكون المستخدم.
يمكننا أيضاً تغيير إعلانات المتجر لتعرض خلال منطقتنا الزمنية فقط، ولكن يجب أن تنتبه إلى أن الإعلانات التي تراها دولة ما في توقيت يكون فيه المستخدمون أكثر اتصالاً بالإنترنت، قد تكون في منتصف الليل بالنسبة لغيرها من الدول، ولن يعرض فيسبوك الإعلانات في المنطقة الزمنية للمستخدم افتراضياً، وبمجرد تشغيل عدد قليل من المجموعات الإعلانية، سيكون بإمكانك تتبع أدائها وتحسينها في المستقبل على أفضل الأوقات المناسبة للتشغيل.
في لقائنا القادم سنتعرف معاً على كيفية تقدير حجم الجمهور الذي يمكنك الوصول إليه بمجموعاتك الإعلانية، لتعرف المزيد ما عليك سوى النقر على الرابط أمامك، مازالت سفينتنا تبحر بنا في بحور العلم والمعرفة، يسعدنا أن تكمل معنا هذه الرحلة.
بقلمي: ريم العش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.