مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/15/2022 10:23:00 م
كيفية قراءة أفكار الناس من حولك - تصميم وفاء المؤذن
كيفية قراءة أفكار الناس من حولك
 تصميم وفاء المؤذن
إن معرفة ما يفكر به الآخرون هو حلم للكثير من الناس، فكم من رجل أعمال ناجح يحلم أن يعرف ما يدور في عقل منافسيه، وكم من شخص يتمنى أن يتسلل إلى عقل من يحب ليعرف إن كان حقاً يحبه أم لا، إن العلم يقول إن قراءة أفكار الآخرين غير ممكنة ولكن في الحقيقة هي ممكنة سنتحدث في هذا المقال عن كيفية قراءة الأفكار...

ما هي قراءة الأفكار اليومية

هي القدرة على تحليل |لغة الجسد| وحركة الشفاه والعيون أثناء حديث شخص مع شخص آخر.

▪على سبيل المثال: 

إذا كنت جالس في مطعم مع أحد أصدقائك وتتحدثون في موضوع معين، وفجأة لاحظت أن زوجته قامت بالضغط على يده أو زراعه دون أن يلاحظ أحد، فأنت تفهم أنها ترغب في تغيير كلامه أو ترغب في الذهاب من المكان.

كيف تكشف إن كان الشخص صادق أم كاذب

من خلال بعض الحركات من لغة الجسد مثل النظر إلى الأسفل عند التحدث فهو صادق في كلامه، أما ذم الشفتين فهو إنسان غير صادق.

ما هو الجانب المظلم من قراءة الأفكار

في نهاية ديسمبر في عام 2006 كان يوجد مقابلة مع صحيفة قالوا أن وحدة خاصة من المخابرات الروسية قامت بالتجسس على عقل وزيرة الخارجية الأمريكية في عام 1990 قبل أن تقوم قوات حلف الناتو بقصف مواقع الصلبية، وكوف كان يعمل كمحلل للبيانات في وحدة أساسها الجهاز الذي يعتمد على جواسيس يمتلكون قدرات ذهنية هائلة وتمكنهم من |قراءة الأفكار|، وكانت المهمة تتلخص في أن يقوم العميل باختراق العقول من خلال النظر إلى صورة أو فيديو للهدف المطلوب من خلال التركيز عليه ويحدد مكانه ويستمع إلى ما يقول، وفي لقاء مع قناة abc قال الرئيس الأمريكي المتقاعد بولسنسن أنه كان عضو في برنامج سري ومهمته التجسس على السوفييت من خلال قراءة أفكار الشخص المستهدف حتى لو كان الهدف بعيد أو في دولة أخرى، وقال أيضاً أن هذا البرنامج كان بإشراف وكالة الأمريكية ودربت خلاله تقريباً خمس وعشرون عنصر على قراءة الأفكار، وهذه القصة حفزت الكاتب الأمريكي رون جنسون لكتابة روايته بعنوان "الرجال الذين يحدقون في الماعز"، لكن بعيداً عن قصص التجسس فهذا الأمر له جانب علمي.

كيفية قراءة أفكار الناس من حولك - تصميم وفاء المؤذن
كيفية قراءة أفكار الناس من حولك
 تصميم وفاء المؤذن

ماذا اكتشف العلماء في عام 2009

 في عام 2009 تم استخدام ابتكار لا يسمح فقط بقراءة الأفكار بل أيضاً في رؤيتها عن طريق ما يسمى "|الرنين المغناطيسي الوظيفي|" وهذا الذي استخدمه البروفسور مارسل وزميله توم كي يقرأوا الأفكار.

كيف تم قراءة الأفكار من خلال جهاز الرنين

قاموا بوضع الشخص على جهاز الرنين، ومن ثم يطلبون منه أن يفكر في مجموعة من الأشياء، سواء منزل أو سيارة أو أي شيء آخر ثم يقوم الجهاز بتحديد المراكز التي يستخدمها العقل للتفكير في تلك الأشياء.

▪على سبيل المثال: 

إذا فكر الشخص في مفك سيفكر في طريقة إمساكه أولاً ثم في توجيهه نحو المسمار، هنا يقوم الكمبيوتر بتحليل حركة المخ ويرسم صورة على ما فكر فيه الشخص وهو المفك، لكن هو لا يحب مصطلح قراءة الأفكار إنما أطلق عليه "التعرف على الأفكار" لأنه يعتقد أن هذا التقنية تساعد في التعرف على أسباب الإصابة في أمراض التوحد في مراحل مبكرة جداً.

كيف يتم تحويل الأفكار إلى كلمات

في عام 2010 استطاع العلماء أن يطوروا تقنية لقراءة الأفكار ولكن بشكل مختلف وأكثر فعالية، وهناك بروفسور مختص في علم الأعصاب مع فريقه نجح في تحويل الأفكار إلى كلمات، والأمر الذي يفعلوه هو أنهم يربطون مجسات في رأس المريض ثم يطلبوا منه أن ينطق في بعض الكلمات، بينما تقوم المجسات بالتقاط حركات تفاعل دماغه عند نطق كل كلمة، وبعد تسجيل ما يقول يطلبوا منه التفكير في أي كلمة يقولها، ويقوم الكمبيوتر المتصل في رأسه في الذاكرة في التعرف على الكلمة التي يقولها بالتعرف على الذاكرة ويخرج الكلمة صحيحة بنسبة 90%.

في النهاية إن العلم الحديث يسعى إلى تحويل قراءة الأفكار إلى واقع أي تحويل أفكارك وأحلامك إلى تطبيق على الهاتف، وتستطيع أيضاً في المستقبل من خلال عدة طرق سيتم تطويرها قراءة أفكار الآخرين.

إذا أعجبك المقال شاركنا برأيك في التعليقات.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.