مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/19/2022 05:55:00 م

طريقة كتم المشاعر لتوجيه أفكارك لتحقيق هدفك
طريقة كتم المشاعر لتوجيه أفكارك لتحقيق هدفك 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر 
 
سنتحدث في هذا المقال عن طريقة مثالية تجعل عقلك يعمل لصالحك، وجسمك وروحك وكل أمر فيك يعمل لصالحك، لتحقيق الهدف الذي تريده، الكثير من الناس يكون لديها هدف ولكن عقلها يكون ضدها، أو الأفكار التي في داخلها تكون ضدها، والسر هو في كتم المشاعر.

 مامعنى كتم المشاعر؟

هو إخفاء المشاعر التي يشعر بها الشخص بسبب موقف معين، حيث تعتبر إحدى الآليات التي يستخدمها الإنسان كوسيلة للهروب من مواجهة مشاعر سلبية، أو خوفاً من خسارة الناس حوله في حال صارحهم في مواقف قاموا بها.

 ماأسباب كتمان المشاعر السلبية؟

تربية الأهل القاسية للأولاد

بعض الأهل يعتمدوا في تربية أبنائهم على أن البكاء للضعفاء، وأن التعبير عن |مشاعر الحب| أو العطف وغيره يوحي إلى ضعف الإنسان وضعف ثقته في نفسه، وبالتالي هذه التربية السلبية تنعكس بشكل سلبي على شخصية الإنسان ومستقبله، ويصبح خائف من انتقادات الناس حوله في حال حاول التعبير عن مشاعره عندما يكبر في السن.

 ماتأثير المشاعر المكتومة ؟

لها تأثير على الروح والجسد وعلى كل شيئ في الحياة، إن |كتم المشاعر| له جانب إيجابي يمكن استخدامه من أجل أن نحصل على مانريد، إن المشاعر هي مثل البنزين للسلوك قد تجد شخص عصبي تعرض لموقف أزعجه بشكل كبير، وبالتالي هذا الموقف جعله غاضب فالعصبية هي نتيجة لكتم المشاعر السلبية.

 ماهي الفائدة من كتم المشاعر الإيجابية؟

قد تصل إلى سلوك الإقناع أو الحب أو التعاطف مع الآخرين عن طريق كتم المشاعر.

 كيف يظهر كتم المشاعر على ملامح الإنسان؟

الجميل في كتم المشاعر الإيجابية هو أن هذا الأمر يظهر على ملامحك يظهر من خلال ابتسامتك، يظهر على تصرفاتك ونبرة صوتك يظهر على كل أمر فيك

 الكثير من الأحيان تجد شخص رغم غضبه تشعر أنه إنسان طيب من الداخل وروحه جميلة، من غير أن يتحدث أو يتصرف يشعرك في ذلك، والسبب في ذلك هو أن مجموعة المشاعر التي يكتمها في داخله هي مشاعر إيجابية اتجاه الحياة واتجاهك، صحيح أنه لم يعبر عن تلك المشاعر ولكن جسمه يعبر ابتسامته تعبر ونبرة صوته فيها هدوء وحب تعبر عن مشاعر إيجابية التي في داخله اتجاهك.

 لماذا لانحتاج إلى مدح الناس بشكل مستمر؟

أنت لاتحتاج أن تقول لابنك وتكرر له طوال الوقت أنه ذكي كي يصبح ذكي، أنت تحتاج أن تؤمن أنه ذكي فهذا أقوى بمئة مرة من تكرار كلمة ذكي طوال اليوم

 إن مشاعرك المكتومة اتجاه ابنك إيمانك به وبقدراته وإمكانياته هذا يوصل له بشكل أسرع بكثير من كلامك وكلام الناس، وإذا طبقت هذه الاستراتجية بشكل سليم تصل لمرحلة قد تقول لشخص أنك تكرهه، ولكن هو يعرف أنك تحبه بشكل كبير من داخلك.

سنتابع في  أهم الخطوات التي تساعدك على كتم المشاعر بشكل إيجابي...

طريقة كتم المشاعر لتوجيه أفكارك لتحقيق هدفك
طريقة كتم المشاعر لتوجيه أفكارك لتحقيق هدفك 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
  
سنتابع  أهم الخطوات التي تساعدك على كتم المشاعر بشكل إيجابي

 لماذا الناس تفهم حقيقة مشاعرك الداخلية حتى لو تحدثت عكس ذلك؟

مهما حاولت التصرف بطريقة مخالفة لمشاعرك مخالفة للمشاعر المكتومة داخلك، سيظهر ذلك فالمشاعر هي طاقة تصل للطرف الآخر.

 ماهي خطوات كتم المشاعر بشكل إيجابي؟

سنتحدث عن خطوات تكتم المشاعر الإيجابية وتحرك أفكارك وسلوكك، وتجعل أفكارك متناسبة مع تصرفاتك.

١- الاحتفاظ بهدفك لنفسك

عليك أن لاتشارك هدفك مع الناس إلا عند تحقيقك له، عندما تصل فيه إلى مراحل متقدمة، عندما تتحدث لهدفك أمام أي شخص شغفك سيبدأ يقل تدريجياً كلما تقوله سيقل درجة.

▪ماهو السبب في فقدان الشغف عند التحدث عن الهدف للناس؟

تذكر الكثير من المرات حاولت خسارة وزنك والوصول إلى الوزن المثالي ولكنك فشلت في ذلك، والسبب في ذلك هو حديثك للناس عن هدفك في كل مرة تتحدث فيها عن هدفك لشخص عقلك يفترض أنك حققته، فالشخص الذي أمامك يأخذ من طاقة شغفك، لذلك عليك الاحتفاظ بهدفك لنفسك. 

٢- كتم مشاعرك

عندما تتحمس لتحقيق هدف معين أكتم مشاعر الحماس التي في داخلك، وعندما  تكون سعيد لاتعبّر عن ذلك احتفظ بهذه المشاعر عندما تحتفظ بتلك المشاعر ستعطيك الطاقة الجسدية المناسبة كي تأخذ خطوة اتجاه هدفك، ستعطيك طاقة عقلية تترجم على هيئة أفكار إيجابية تساعدك على أخذ خطوات اتجاه هدفك، وبالتالي كلما تشعر أنك سعيد في تحقيق هدفك اكتم هذه المشاعر في داخلك، اجعل الناس تشاركك فرحتك الكبيرة فقط.

٣- ورقة الأسرار

كل شخص ناجح لديه هذه الورقة في حياته، في هذه الورقة يكتب إنجازاته يكتب ماحقق في حياته من أهدافه

 في كل يوم تكتب خطوات قمت بها للسعي نحو هدفك، تكتب تلك الأسرار وتحتفظ في هذه الورقة، عندما تحتفظ بتلك الورقة، عقلك يضع الكلام الذي في الورقة في مخزون الأسرار لديك وبمعنى آخر ضمن مجموعة المعلومات المكتومة داخلك، هذه المعلومات تتحول إلى مشاعر هذه المشاعر تظهر على سلوكياتك وتصرفاتك وشغفك وعلى أفكارك إيجابية التي تظهر وتوصلك بشكل أسرع إلى أهدافك.

دمتم بخير  ..........


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.