مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/13/2022 08:28:00 م
كيف أكسب محبّة من حولي ؟
كيف أكسب محبّة من حولي ؟
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
لا شيء أجمل من أن تشعر بالقبول ممّن حولك ، وبمحبّتهم لك ، وكثيرٌ من الناس يسعون لنيل محبة الأشخاص المحيطين بهم وإنشاء علاقات وطيدة معهم ، فالمحبّة على ارتباط وثيق بالسعادة ، والإحساس بأنّك محبوب ممّن حولك يشعرك بالدفء في قلبك ويبعد عنك المشاعر السلبيّة . 

لكن قبل أن نسرد لكم أفضل النصائح لتنال محبة الآخرين ، تذكّر أنّك غير مضطر لنيل إعجاب الجميع ، وليس بالضرورة أن يحبّك جميع الأشخاص حولك بالكامل ، ولكنّ الأهمّ هو صدق الحبّ مهما كان عدد من يكنّونه لك . 

فما هي أهمّ النصائح ؟ 

أولاً ،- أَحبّ من حولك حتى تنال محبّتهم 

 فحسن خُلُقك معهم وإظهار محبّتك لهم عبر |لغة الجسد| من خلال تعابير الوجه والإيماء والحديث اللطيف ، سيبعث في نفسهم الراحة وسيرغبون في توطيد العلاقة معك والتعرّف عليك أكثر .

فمجرّد ابتسامة لطيفة نابعة من القلب قد تكون كفيلةً بنيل محبّة من هو أمامك دون أن تنطق بكلمة . 

كما أنّ نبرة الصوت وعُلُوّه أو انخفاضه يلعب دوراً كبيراً في تأثيرك على من تحادثه ، لذلك احرص على أن تكون نبرة صوتك ملائمة للمكان وملائمة لطبيعة الحديث ، وأن تكون بأريحيّة وتبتعد عن التصنّع بحديثك والتغيير من صوتك . 

ثانياً - تعاطفك ومبادرتك الدائمة ستترك أثراً طيّباً 

 فالوقوف إلى جانبهم سواءً في حالة الفرح أو الحزن لن يمرّ مرور الكرام ، بل سيترك طابعاً إيجابيّاً ينمو ليكوّن محبّة حقيقيّة ، هذه المحبة كان أساسها لهفتك ودعمك ومساندتك حين كانوا يحتاجون إلى من يساندهم سواء معنوياً أو حتى ماديّاً ، خصوصاً عندما تشعر أنت بحاجتهم وتبادر دون أن يطلب أحدٌ منك ذلك . 

ثالثاً - عبّر عن شعورك تجاههم وليكن قولك حَسَناً 

 فإظهار المشاعر هو الأساس في بناء العلاقات ، فإذا كنت ترى صديقك شجاعاً أخبره أنّك معجبٌ بشجاعته ، وإن رأيتَ أمّك ترتدي ثوباً جديداً أخبرها بأنّها تبدو جميلةً به ، أخبر أطفالك بأنّك تحبّهم وأنّهم أغلى من في قلبك . 

قد تظنّ بأنّ أطفالك يعلمون بالفعل أنّك تحبّهم ، ولكن بالمقابل فإنّ نطقها أمامهم وتعابيرُ السعادة ظاهرةٌ عليك هو مشهد لن ينساه أطفالك بحياتهم ، وسيغمرهم بالفرح والمحبة . 

إنّ للكلمة أثرٌ كبير في القلب والروح ، لذا فلتكن كلمتك طيّبة . 

رابعاً - كن لبقاً في تعاملك 

 فكلماتٌ مثل شكراً وآسف ولو سمحت أو تفضّل ، هي كلمات بسيطة للغاية ولكنّها ستغيّر علاقتك مع من حولك مئةً وثمانين درجة . 

هذه الكلمات وغيرها تعبّر عن التقدير  عن الندم  عن الاحترام والأهم أنّها تعبر على حرصك على أن تكون لبقاً مع من تتحدث معه وستزيد من مقدار المحبة التي يكنّها لك . 

خامساً وأخيراً هو إهداء الهدايا .

 من منّا لا يشعر بالفرح لدى حصوله على هدية من أصدقائه أو عائلته ؟ 

فبالطبع للهدايا تأثير خاص على العلاقات والمحبة بين البشر ، فلا ضَير أن تدوّن في مفكّرتك يوم ميلاد صديقك وتشتري له هدية لهذا اليوم وتهديه إياها ، أو أن تهدي زوجتك في عيد زواجكما أو والدتك في |عيد الأمّ| أو حتى بدون أيّ مناسبة تقتضي ذلك إنّما تعبيراً عن مشاعرك اتجاههم . 

وليست أهمية الهدية بقيمتها المادية ، إنّما ما تحمله معاني كالاهتمام والمودّة ومجرّد رغبتك بإهدائهم كفيلٌ بأن يعزّز من روابط المحبة بينكم . 

نتمنّى أن تكون علاقاتكم جميعها مبنيّةً على المحبة ومغمورةً بها .

شهد جلب 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.