مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/05/2022 09:01:00 م
أطعمة صحية تغني جوعك دون أن تزيد من وزنك
أطعمة صحية تغني جوعك دون أن تزيد من وزنك 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
  

اجعل جسمك يتمتع بصحة جيدة بشكل دائم، وتمتع أيضاً برشاقة مستمرة دون الحاجة إلى اتباع أي نظامٍ غذائي قاسٍ، وذلك فقط عند إدخالك لبعض الأطعمة الشهية إلى نظامك الغذائي والتي يمكنك أن تتناولها متى تشاء دون أن تزيد من وزنك على الإطلاق.

حيث إن صحّة الإنسان هي من المسؤوليات التي تقع على كاهله منذ ولادته، فيجب دائماً أن يحمي صحّته العقلية، والجسدية، لكي يعيش حياته بجسمٍ مليء بالطّاقة، و بالقدرة الفائقة على تحقيق كل الأشياء التي يصبو إليها. 

  أساس صحة الإنسان

إنّ الأساس الذي يجب على الإنسان أن يحافظ عليه هو جسم رشيق رياضيٌ ومتناسق، و لكنّ في الواقع ليس الجميع قادراً أن يحصل على هذا الجسمٍ المثاليٍ الرشيق، وخاصّة مع انتشار الكثير من الأطعمة الغنيّة بالدّهون، و|الوجبات السّريعة| الممتلئة بالكثير السّعرات الحراريّة، التي تعتبر عاملاً هاماً للغاية بزيادة الوزن الشّديد، والوصول إلى مرحلة البدانة. 

ومن هذا السياق سأقدّم إليكم في هذه المقالة مجموعة من الأطعمة التي مهما تناولت منها سوف تتفاجئ بأنّها لن تسبب لك في حدوث أي زيادة في الوزن، بل إنها أغذية تعمل أيضاً على أن تجعل نظامك الغذائي أكثر سهولة بدون أن تشعر في الإحساس بالجوع. 

 أطعمة تغني جوعك بدون زيادة في الوزن

 الفوشار

إن |الفوشار| عزيزي القارئ هو من المأكولات التي تعتبر من التسالي المقرمشة، حيث يتناولها الناس كثيراً في أثناء مشاهدتهم للأفلام، و لكن ما لا تعلمه عن البوشار هو أن تناولك لكأس واحدٍ منه مع ملعقة زيت واحدة صغيرة تكفي والقليل فقط من الملح، فأن هذه الوجبة الشهية المحببة لا تحوي سوى ٣١ سعرة حرارية، أي ما لا يعادل السعرات الموجودة في بيضة واحدة. 

 الأناناس

أما الأناناس، فهي من أنواع الفاكهة المنتشرة بكل مكان تقريباً، حيث إنها غنيّة بالفوائد المتعددة، وذلك بسبب احتوائها على الفيتامينات، والأنزيمات التي تعمل في القضاء على الدّهون، وإن أكثر أنزيم فعّال في |الأناناس| هو أنزيم "الرّيمالين" الذي يساعد على حرق الدّهون بفاعلية كبيرة جداً.

البيض 

 أما بالنسبة للبيض، فهو يحتوي تقريباً على ٨٠ سعرة حراريّة، بالإضافة إلى أنه يعد مادّةّ من المواد الغذائية الأساسيّة، التي لا يجب الاستغناء عنها في أنظمة الغذاء المتبّعة لخسارة الوزن، و ذلك بفضل احتوائه على بروتينات المفيدة لصحّة الإنسان، و التي تمنحه الإحساس بالشّبع، كما أن أهميّة البيض في خسارة الوزن تكمن عند القيام في تناوله "مسلوقاً" لأنّ كميّة الزيوت أو الدّهون تكون قليلة.

 الحمضيّات

إن المقصود بالحمضيات هو (البرتقال، و اليوسفي، و الليمون و غيرها الكثير.......)، حيث إن الناس الذين يعتمدون على إدخال هذه الفاكهة في حميتهم الغذائية، فأن عليهن أن يقللوا من تناولها، و التزام بقدر قليل منها، لأنّها تحتوي على نسبة لا بأس بها من سكّر الغلوكّوز، مما يجعل الإفراط في تناولها ليس بالأمر الجيد.

أعتقد أن |عشاق الرشاقة|، و الجسم المثالي لازالوا بحاجة إلى معرفة أسماء أنواعٍ أخرى من الأطعمة التي الغير مسببة لأي زيادة في الوزن، و لهذا السبب سوف نتابع الحديث عن أسماء أخرى من الأطعمة الصحية المفيدة، و المحافظة على الوزن المثالي في 


أطعمة صحية تغني جوعك دون أن تزيد من وزنك
أطعمة صحية تغني جوعك دون أن تزيد من وزنك 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
هل هنالك أطعمة لا تزيد أو تنقص من الوزن حقاً؟

هل يعقل بأنك تستطيع تناول حصة كبيرة من الفوشار دون أن تزيد حتى لو غرام واحد؟

يوجد في السلاسل الغذائية العديد من الأطعمة التي تعتبر جيدة لصحتنا ومليئة بالفوائد، و لكن تناولها باستمرار قد يسبب لك السمنة، ولكن هذا لا ينطبق على الجميع بل يوجد أيضاً أنواعٌ أخرى قد لا تسبب أي زيادة في الوزن.

وهذا هو تحديداً الموضوع الذي قد أشرنا إليه في أسطر مقالتنا ، حيث بدأنا الحديث عن أنواع عدة من الأطعمة الصحية التي تمتلئ بالفوائد السحرية، والتي بدورها قادرة على أن تحافظ على وزنٍ مثالي لنا، وسنتابع الحديث عن هذه الأطعمة 

 أطعمة تغني جوعك بدون زيادة في وزنك

 الثمار اللبية

إن المقصود بمصطلح |الثّمار اللبيّة|، هي تلك الفاكهة التي تأتي صغيرة الحجم وبشكل بيضوي أو ربما دائري مثل الفريز، والتّوت،وأيضاً |التوت البرّي|، حيث إن هذه الثّمار اللذيذة للغاية وتحتوي على فيتامينات عديدة مفيدة جداً لصحتك. حيث إنها تساعدك بأن تحافظ على رشاقة جسمك، وعلى صحته، فعلى سبيل المثال تحتوي هذه الفواكه على |الفيتامين سي|.

لهذا السبب فإن تناولها ضمن كمية قليلة تساعدك على الشعور بالشّبع و خسارة المزيد من الوزن، و تعمل أيضاً على سحب الماء الزائد من الجسم، بالإضافة إلى أنها تحسن من جريان الدم ضمن الأوعية الدموية لديك. 

  التفاح

أعتقد أن جميعنا ندرك تماماً مدى أهمية التفاح، وبالأخصّ التّفاح الأخضر الذي يوجد تقريباً ضمن جميع برامج الغذاء الصحية، فهو يعتبر طعاماً أساسياً لخسارة الوزن، و الحفاظ على رشاقة الجسم، وذلك نظراً لسبب احتوائه على الفيتامينات المختلفة، بالإضافة إلى سكر الفواكه الطبيعي الذي يعرف باسم "الفركتوز". 

   الخيار

أما الخيار فهو يعتبر أهمّ هذه الأطعمة الصحية التي لا يمكننا الاستغناء عنها في أيّ نظام غذائي صحيّ، ومتكامل حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء تصل إلى ٩٥%، و أيضاً يحتوي على الألياف بنسبه ٥%، و تتفاوت  هذه النسّب من ثمرة إلى أخرى، ولكن غناه بالألياف، و بالماء جعله عنصر أساسياً ضمن معظم برامج الحميات الغذائية بالعالم.

إن صحّة الإنسان هي مثل البناء الذي يحتاج إلى دواعم قوية، ومكوّنات أساسية، لكي نبني عليها أسقف، وأعمدة صحتنا بشكل متين.

لذلك، فإنه من أجل الحفاظ على صحتنا، و الحصول على جسد صحي ينبغي علينا أن نقوم باتباع نظامٍ غذائيٍ متوازن، والمواظبة على أن نمارس الرياضة المفضلة لدينا لتحسين صحة أجسامنا.

إذاً اعتقد أنه قد أصبح بإمكانك عزيزي القارئ أن تشاركنا في التعليقات باسم النظام الغذائي الذي تتبعه، و تخبرنا أي من هذه الأطعمة هي المفضلة لديك؟

بقلم إيمان الأغبر


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.