مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/22/2022 06:23:00 م

متى  تحدث الأورام الليفية  وماهي الأعراض المرضية ولماذا تختلف من امرأة لأخرى؟
 متى  تحدث الأورام الليفية  وماهي الأعراض المرضية ولماذا تختلف من امرأة لأخرى؟

أورام الرحم الليفية تصيب الكثير من النساء وتكون حميدة، ولا تستدعي الجراحة ويمكن علاجها بالأدوية أو التعايش معها بدون أعراض الجانبية، إذا لم تتسبب في النزيف لاداعي للقلق ولكن إذا حصل نزيف يجب التدخل الجراحي لإزالة الأورام الليفية. 

تحديث عادة نتيجة الطعام غير الصحي والوجبات السريعة لذلك يجب تجنب الوجبات الجاهزة والأكل السريع والمعلمات ومحاولة الحفاظ على غذاء صحي. 

في البداية نسبة حدوث الأورام الليفية قد تصل إلى 50 % ولكن لحسن الحظ فقط 25 % من الأشخاص الذين لديهم أورام ليفية تظهر  لديهم أعراض، حيث يمكن أن يكون عند النساء عرض ليفي ولا يظهر الأعراض.

ما هي أشهر الأعراض المرضية الخاصة بمشاكل الرحم؟

إنَّ أول وأشهر عرض لمرض الأورام الليفية هو زيادة كمية الدم التي تنزل في |الدورة الشهرية|، التي تصل أحياناً لدرجة النزيف، وقد تنزل على شكل قطع متجلطة من الدم وهذا مؤشر على وصول مرحلة كبيرة من النزيف.

اضطراب موعد وتوقيت الدورة الشهرية، التي قد تطول وتزيد عدد أيامها، وقد يحدث اضطراب في موعد الدورة الشهرية فتأتي مرتين في الشهر الواحد وقد يكون النزيف مستمر طول الشهر بدون توقف مما يؤدي لاضطراب في حياة المرأة

آلام الدورة الشهرية الكثيرة، وكذلك التي تحدث بدون الدورة الشهرية، تكرار التبول بكمية كبيرة، كبر حجم البطن، تأخر في |الحمل والإنجاب| ويكون السبب هو وجود ورم ليفي مكان استقرار ونمو |الجنين| آلام أثناء الجماع والإمساك.

تختلف الأعراض من امرأة لأخرى، وهذا بحسب مكان وجود الورم لو كان في الجدار يؤثر على بطانة الرحم ولو كان متجه لخارج الرحم في الجدار الامامي يضغط على المثانة ويسبب التبول المتكرر، وذلك لأن المثانة تقع أمام الرحم ولو وقع على المستقيم يسبب إمساك مزمن ونقوم بتقييم المكان بحسب صورة الرنين المغناطيسي حيث أنه لو حجم الورم صغير ومكانه غير مؤثر قد يتواجد بدون أعراض مرضية.

متى تكون الأعراض خطيرة ولا يجب الانتظار؟

عندما تحدث |الأنيميا| الشديدة يرافقها الإرهاق الشديد، مع أي مجهود والدوخة والعرق وغياب مؤقت عن الوعي وقد تؤثر في وقت ما على القلب لذلك يجب المعالجة باكراً ما أمكن لتجنب حدوث المضاعفات وقد يضغط على الحالبين يسبب ألم في الظهر والكلى. 

يجب عدم الإهمال، وتجنب العلاج يمكن حل المشكلة بدون جراحة.

ماهي الوصفات التي تساعد على علاج الأورام الليفية من الطب البديل؟

نبات |كف مريم| من العلاجات الهامة لعلاج الأورام الليفية ويمكن تناولها بوضع نصف ملعقة على نصف كوب ماء مغلي وتترك لمدة ربع ساعة مرة أو مرتين في اليوم وتنقع في كوب ماء بارد 

مغلي قشر الرمان من العلاجات الهامة لكثير من الأمراض المستعصية لعلاج الأورام الليفية.

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.