مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/07/2022 11:28:00 ص
ما هي تقنية استخدام الفيلر والميزوثيرابي الحديثة تعرفوا عليها - تصميم الصورة رزان الحموي
ما هي تقنية استخدام الفيلر والميزوثيرابي الحديثة تعرفوا عليها
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هناك أنواع عديدة ما يسمى |الفيلر| أو المواد المالئة أههما الهيلورونك أسيد، |الكولاجين| والدهون الذاتية التي يتم سحبها من الجسم نفسه، يعد الهيلورنك أسيد الأشيع استخداماً، يأتي على شكل مواد جاهزة بأنواع مختلفة، حسب  بلد المنشأ والنوعية ونسبة الهيلورنك أسيد الموجود بها.

تعتمد الأطباء على نسبة الهيلورنك أسيد من أجل الامتلاء أو الحجم الذي تعطيه، يعد هذا العلاج علاج تجميلي غير جراحي يتم استخدامه لعلاج الآفات الموجودة في الوجه والتي نحتاج إلى تعبئتها، أو للتخلص من العيوب التي تحت الجلد واستعادة امتلاء الوجه الطبيعي.

يتم استخدامه من قبل الفتيات بشكل كبير جداً لتكبير الشفاه، وللابتسامة الحزينة والتجويف تحت العين بحيث يعطي عمر أكبر ومظهر حزين للفتاة بشكل عام.

ما هي مضادات استخدام الفيلر 

١- إذا كان هناك نزيف تحت الجلد أو حساسية تجاه أحد مكونات الفيلر بشكل عام والالتهابات الخفيفة.

٢- يمكن استخدامها للحامل والمرضع، فهي لا تستقلب الكبد وليس لها طرق انتشار خارج الجسم. 

يمكن العودة للعمل مباشرةً بعد إجراء هذا العمل غير الجراحي، بدون أي أثار، أو بكدمات خفيفة جداً، في أغلب الأحيان عندما تكون طريقة الحقن صحيحة لا يسبب أي كدمات للجلد ابداً، التي تحدث نتيجة الفيلر بسرعة ومباشرة.

تعد الميزوثيرابي من أقوى التقنيات في عالم التجميل اللاجراحي

 يعد |الميزو| مركب حاوي على فيتامينات وأحماض أمينية ومعادن ضرورية للعلاج بغض النظر من هدف العلاج سواء كان للشعر أو للبشرة أو غير ذلك، يتم تعبئته مخبرياً بشركات عالمية، يستخدم الميزو لعدة استخدامات.

 أهم استخدامات الميزو 

هي لتساقط الشعر، لنضارة البشرة وتأخير الشيخوخة، ميزو لتفتيح البشرة بشكل عام إن كان للوجه أو لأي مناطق أخرى في الجسم، كما أنه يستخدم لإذابة السيليوليت والدهون المتراكمة في الجسم، ويستخدم للتشققات إضافة إلى الأنواع الأخرى للميزو تستخدم لعلاج الكلف والنمش والبقع الداكنة. 

يتم استخدام الميزو لجميع الناس بدون أي استثناء، هناك بعض مضادات الاستطباب مثل مرضى القلب ومرضى السرطانات ومرضى الهربس والانتانات الجلدية.

لا يوجد أثار جانبية للميزو إلا الأثار المؤقتة أثناء الحقن مثل التورم والاحمرار والتحسس تجاه بعض مكونات الميزو، يحتاج المريض من ٥ جلسات إلى ١٥ جلسة، وذلك حسب الهدف المراد من الميزو بشكل عام.

كيف يتم حقن الميزوثيرابي

يتم الحقن إما بشكل يدوي من خلال استخدام سيرينج الأنسولين، أو بواسطة الأجهزة مثل جهاز |الديرمابين| أو |الديرما رول|، حيث تكون هذه الأجهزة أكثر دقة في الحقن وتقوم بتوزيع الميزو بكافة المناطق. 

ما هي مدة جلسة الميزو ثيرابي

تكون مدة الجلسة من خمس دقائق إلى خمسة عشر دقيقة، وذلك تبعاً للمنطقة المراد حقنها، وتكون نتيجته مرضية للمريض، أكثر من بقية العلاجات الأخرى التي تكون باستخدام الجراحة، يمكن للمريض ممارسة عمله مباشرةً. 

استفيدوا من فوائد الميزو والفيلر، واتبعوا تلك التقنيات للحصول على نتائج مرضية ورائعة.

دمتم في رعاية الله وحفظه.

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.