مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/12/2022 12:08:00 م
ما هي عوامل التغذية التي تساعد الطفل على نمو الطول بشكل أفضل - تصميم رزان الحموي
 ما هي عوامل التغذية التي تساعد الطفل على نمو الطول بشكل أفضل
 تصميم رزان الحموي
هناك أطوال مختلفة بين مجموعة الأشخاص المختلفين، فهناك القصير وهناك الطويل، حيث هناك ٧٥٪ تعود إلى العامل الوراثي و٢٥٪ إلى عوامل أخرى. 

ما هي العوامل الأخرى التي تساعد على نمو طول الأطفال

١- التغذية: يجب التركيز على النظام الغذائي للطفل.

أهم الأغذية التي تساعد على نمو طول الأطفال

 على الحليب، إذ يجب أن يتناول الطفل كوباً من الحليب صباحاً، وكوباً قبل النوم، يعد الحليب غنياً بفيتامين د، ب ١٢، والكالسيوم، كذلك السبانخ الطازجة يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي للطفل، إما من خلال طبخها أو على شكل عصير، يعد السبانخ غني بفيتامين أ، وفيتامين سي، فيتامين ك والفوسفور المغنيسيوم والحديد، والكثير من المغذيات ومضادات الأكسدة الأخرى.

البيض، يعد البيض غنياً بالبروتينات التي تساعد على |نمو الطفل طولاً|، كذلك الجزر والمعروف بغناه بالبيتا كروتين طليعة الفيتامين أ الضروري لانقسام وتمايز الخلية

السردين، حيث يعد من الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا ٣، و DHA، APA الضرورية لنمو الأطفال طولاً، ونمو دماغ الطفل ومساعدته على الذكاء، يفضل تناول السردين أو حتى التونة طازجة وغير معلب.

٢- النوم المبكر: يجب الانتباه إلى نوم الطفل باكراً، على الأقل يكون الطفل بين الساعة ١٢ والساعة ٢ ليلاً مستغرقاً في النوم بشكل مريح، والذي بدوره يحفز على إفراز |هرمون النمو|.

٣- التدخين السلبي: والذي بدوره يؤثر على |طول الأطفال|.

٤- الضغط: وذلك من خلال رسم الفرحة على وجه الطفل، وعدم تحميله أعباء الحياة أو مشاركتهم التعب والهموم.

٥- تجنب الطفل حمل الأوزان الثقيلة، فهي تعمل على إرباك الجسم.

٦- تحفيز الطفل على ممارسة التمارين الرياضة، فهي تؤثر بشكل إيجابي على طول الطفل، ومن أفضل الرياضات التي يمكن للطفل ممارستها هي السباحة، والقفز على الحبل، تمارين الإطالة.

أبحاث الطب الصيني

أثبت الطب الصيني من خلال عدة أبحاث له، أن هناك عدة نقاط في الرأس إذ قمنا بتدليك تلك النقاط، تساعد الطفل على النمو الطولي، من تلك النقاط هي النقطة الموجودة بين الحاجبين، يمكننا تدليك تلك النقطة للطفل قبل خلوده للنوم تسع مرات باتجاه عقارب الساعة، وتسع مرات عكس اتجاه عقارب الساعة ضمن جو هادئ ومريح.

أما النقطة الثانية، هي النقطة أعلى الرأس، حيث يمكننا تدليك تلك النقطة للطفل تسع مرات باتجاه عقارب الساعة، وتسع مرات عكس اتجاه عقارب الساعة.

أما النقطة الثالثة فهي تدليك منطقة فوق الأذن بالإصبع الثالث من كل يد، من خلال تدليكها تسع مرات باتجاه عقارب الساعة وتسع مرات عكس اتجاه عقارب الساعة، إن تدليك تلك النقطة يعمل على تحفيز الغدة النخامية للطفل على إفراز |الغروث هرمون| ليساعد الطفل على النمو بشكل أفضل.

أما آخر نقطتين، فهما نقطة اتصال الرأس بالرقبة، عند تدليك النقطة تسع مرات باتجاه عقارب الساعة، وتسع مرات عكس اتجاه عقارب الساعة يحفز الغدة النخامية على إفراز الغروث هرمون.

اتبعوا تلك النصائح لزيادة طول أطفالكم وحمايتهم من |قصر القامة|، دمتم سالمين.

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.