مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/16/2022 01:49:00 م

حكاية كلب الحراسة في المزرعة.
حكاية كلب الحراسة في المزرعة.
تصميم الصورة : رزان الحموي  
ينبغي على كل منا احترام الآخرين واحترام خصوصيتهم ،فمن غير اللائق التدخل في شؤون لا تعني لنا شيء ،وكما يجب علينا التوقف عن إزعاج الآخرين واحترامهم ،وسنبين في هذه القصة أهمية احترام الآخرين وتقديرهم .

تجري أحداث هذه القصة في مزرعة جميلة

 يعيش في هذه المزرعة المزارع النشيط مع أفراد عائلته وكان يربي في هذه المزرعة عدد من الحيونات الأليفة والمتحابة فيما بينها ،وكان لكل واحد من هذه الحيونات مهمته التي يقوم بها .

حيث كانت هناك بقرة يقوم المزارع كل يوم بحلبها لتقدم له |الحليب الطازج| واللذيذ ،وكانت هناك دجاجة تقدم |البيض| المفيد للمزارع وكان عندها صيصان صغار يلعبون في المزرعة ،وكان هناك أيضاً ديك يستيقظ في الصباح الباكر كل يوم ليوقظ المزارع وأولاده وقت طلوع الفجر ،وكذلك يوجد كلب وفي يقوم بحراسة المزرعة ليلاً ليحمي باقي الحيونات .

وهكذا كان لكل من الحيونات دوره ومهمته في المزرعة 

إلا أن الكلب كان يعاني من مشكلة تسبب له الإزعاج وهي أنه يبقى مستيقظ طوال الليل وعندما يأتي الصباح ويحين وقت نومه يقوم الديك بالصياح ولا يتركه ينام بهدوء ،وأيضاً عندما يتوقف الديك عن الصياح تستيقظ الصيصان والبط ويصدرون الضجة بالقرب من منزل الكلب ،فكان هذا يسبب له الكثير من الإزعاج ولا يسمحون له بالراحة والنوم بهدوء .

وذات يوم خرج الكلب إلى الديك وأخبره أنه يسبب له الإزعاج بصياحه وأن صغاره الصيصان يزعجونه بلعبهم أمام منزله ولا يدعونه ينام بشكل جيد وهو لا ينام طوال الليل من أجل تأمين الحماية لهم .

فكان رد الديك عليه أنه يقوم بعمله ليستيقظ المزارع وعائلته وتستيقظ باقي الحيونات ولا يستطيع التوقف عن ذلك ،وأن الصيصان الصغار والبط لا يمكن منعها من اللعب في المزرعة فهذا حقهم .

وذات ليلة والكلب يحرس المزرعة غلبه النعاس

 ووجد نفسه ينام ويستيقظ من شدة التعب وقلة النوم وقال لنفسه يجب أن أكون متيقظ ،وكان هناك ذئب يراقبه من بعيد ولاحظ أن الكلب يغفل وينام في تلك الليلة وقال لنفسه يجب أن أستغل هذه الفرصة وأهجم على المزرعة وآكل الصيصان والأرانب الموجودة هناك .

وعندما حاول الذئب القفز من سور المزرعة شعر الكلب بوجوده 

وبدأ ينبح بصوت عالي حتى خاف |الذئب| وجرى بعيد عن المزرعة ،واستيقظت الحيونات على صوت نباح الكلب الذي ليس له بالعادة الصراخ بهذه الطريقة .

وأخبرهم الكلب بالقصة وكيف غافل الذئب الكلب حاول الهجوم على المزرعة ،وأن سبب ذلك هو عدم النوم الكافي الذي سبب له التعب 

واعتذر الديك للكلب لأنهم لا يسمحون له بالنوم والراحة بشكل جيد وشكروه على حمايته لهم من الذئب ،واقترح الأرنب حل لهذه المشكلة وهو أن يبعدوا منزل الكلب قليلاً عن مكان لعب الصيصان وحتى لا يزعجه الديك بالصياح صباحاً .

وفعلاً تعاونت الحيوانات على إبعاد بيت الكلب قليلاً ليتمكن من النوم بشكل الجيد ويبتعد عن الضجيج .

وهكذا أصبح الكلب ينام بشكل كافي ولم يعد يسمع أصوات الضجيج وقام كل واحد من الحيونات بأداء وظيفته دون إزعاج الآخرين وعاشوا جميعهم يحب وتعاون وتفاهم .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.