مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/06/2022 11:36:00 ص

القصة المروعة واللاإنسانية للطفل الإسباني جابرييل كروز
القصة المروعة واللاإنسانية للطفل الإسباني جابرييل كروز  
تصميم الصورة : ريم أبو فخر 
 
اختفى الطفل جابرييل كروز، من جنوب إسبانيا، والبالغ من العمر ثمان سنوات،في ٢٧شباط عام ٢٠١٨، وبعد عمليات البحث المكثف من الشرطة، تم إيجاد الجثة في مكان لايمكن لأحد أن يتوقعه. 

حسب كلام والديه، كان طفل هادئ، يعشق |البحر| كثيراً، وكان حلمه أن يصبح عالم أحياء بحرية عندما يكبر،ولذلك كانوا يدعونه بالسمكة الصغيرة، وكان ذو شخصية محبوبة بين الناس. انفصل والديه عن بعضهما عندما كان في سنواته الأولى ، وبقي الاحترام بينهم موجود، بدون مشاكل أو خلافات، وكان بينهم تواصل مستمر من أجل طفلهما. 

وفي يوم ٢٧ شباط وهو يوم الاحتفال بعيد الأندلس ويوم عطلة رسمية في المدارس طلب والده أن يأخذه إلى منزل جدته، ليقضي معها بعض الوقت،قضى جابيرييل  فترة الصباح من هذا اليوم مع أولاد عمه، وكانوا تقريباً في نفس العمر. وفي الساعة الواحدة ظهراً، عاد لمنزل جدته، وفي الساعة الثالثة والنصف، طلب جابرييل من جدته ، أن تسمح له بالذهاب مرة أخرى، ليلعب مع أولاد عمه، في البداية لم توافق، لأن هذا وقت الغداء والراحة، ولاتريده أن يزعج أحد، ولكن بعد إصراره عليها، سمحت له بالذهاب. 

المسافة بين منزل جدته ومنزل عمه مئة متر فقط، وكان من المعتاد أن يذهب لوحده، فالمدينة آمنة، والمكان قريب ، وهو يعرف الطريق جيداً.

 في الساعة السادسة مساءً لم يرجع جابيريل لمنزل جدته

 وقلقت كثيراً فقد تأخر، وذهبت لمنزل عمه لتسأل عنه،وأخبروها أنه لم يأتي أبداً، منذ أن غادر أول مرة. قامت بإخبار والديه، وعند وصولهما، حاولوا البحث في كل مكان حول المنزل،أو على مقربة منه، ولكن ليس هناك أي أثر له. 

 أبلغوا الشرطة باختفاء ابنهم

 اعتقدت الشرطة في بادئ الأمر أن الطفل تاه عن منزل عمه ولم يستطع الوصول إليه، لكن والديه استبعدوا الموضوع تماماً، لأنهم يعرفون ابنهم جيداً، وهذه ليست المرة الأولى التي يذهب فيها لوحده. 

قامت الشرطة الإسبانية ببحث منظم  يتضمن خمسة ألاف شخص، ثلاثة ألاف منهم متطوع، وألفان منهم كانوا محترفين، واستعانوا ب|الكلاب البوليسية|، و بطائرات الهيلكوبتر، و|الحرس المدني|، وتعتبر هذه أكبر عملية بحث منظم، عن شخص مفقود في تاريخ إسبانيا. 

وكان عندهم أمل في إيجاد جابرييل على قيد الحياة. 

في البداية كان البحث على نطاق ستة كيلو متر، حول المكان الذي اختفى فيه جابرييل، ثم وسعوا النطاق إلى اثنا عشر كيلو متر. لكن للأسف ليس هناك أي أثر له. 

انتشر الخبر عبر وسائل الإعلام في إسبانيا

 وأصبح جابرييل حديث الناس، وظهر والداه عبر وسائل الإعلام، يتوسلون للخاطفين بإعادة ابنهم، وعرضوا مكافأة بقيمة عشرة ألاف يورو. 

ولو كان جاببريل مخطوف، لماذا لم يحاول أحد الخاطفين التواصل مع والديه، طلباً للفدية.

ومن خلال البحث، توجهت شكوك الشرطة إلى شخص يُدعى دياغو، والبالغ من العمر اثنان وأربعون عاماً، والسبب أنه كان مهووس بوالدة جابرييل، ولديه |اضطرابات نفسية|. 

واتضح لهم بعد التحريات أن دياغو كان تحت المراقبة، لأنه خرج من السجن منذ مدة قصيرة، وحتى أن تسجيلات جهاز المراقبة، أثبتت أنه في ذلك الوقت، كان في منزله. 

في ٣ آذار عام ٢٠١٨ في اليوم الرابع من البحث عن جابرييل

ظهرت خطيبة الأب، وتدعى آنا خوليا، وكانت من المتطوعين للبحث عن الطفل، وتشاء الأقدار، أن تجد آنا قميص أبيض، وأبلغت الشرطة بأنها وجدت القميص، الذي كان يرتديه يوم اختفائه. وهنا استغربوا، كيف عرفت أنه كان يرتدي هذا القميص ذاته، وخصوصاً أنها وجدته في مكان، كانت الشرطة قد بحثت فيه من قبل، وخلال الثلاثة أيام الماضية ،كان الجو ماطراً، والقميص الذي أحضرته ، كان جافاً وليس عليه أثر تراب. 

فهل تعتقدون أن جابرييل خُطف؟ 

وهل سيستجيب الخاطفين لاستغاثة أهله؟ 

وهل هناك عدو لهذا الطفل ربما قتله بدمٍ بارد؟ 

القصة المروعة واللاإنسانية للطفل الإسباني جابرييل كروز
القصة المروعة واللاإنسانية للطفل الإسباني جابرييل كروز  
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
  
إيجاد القميص في مكان تم البحث عنه مسبقاً، من قبل صديقة والده ،كان مثير للشكوك، وتم إرساله لمخبر التحليل الجنائي، وبالفعل اتضح أنه قميص جابرييل. 

كانت آنا خولي ليست إسبانية الأصل تعود أصولها لجمهورية الدومنيكان ، وعمرها حوالي ثلاثة وأربعون عاماً، هاجرت إلى إسبانيا، واستقرت فيها، عندما كانت في الواحد والعشرين من عمرها، وكان لديها في ذلك الوقت، طفلة صغيرة عمرها أربع سنوات. 

 إيجاد القميص أثار الشكوك حولها

 وممازاد في الأمر، أنها كانت تبالغ في إظهار حزنها أمام وسائل الإعلام،فكانت متأثرة بطريقة غريبة بعض الشيء، وأكد هذا الشيء عائلة جابرييل، فقد لاحظوا عليها نفس الشيء، وطلبت منهم الشرطة، أن يتعاملوا معها بشكل طبيعي،حتى لاتأخذ حذرها، إذا شعرت بشكوكهم بها.

وضِعت آنا تحت مراقبة المحققين والحرس المدني

 وفي١١ آذار عام٢٠١٨، وبعد مضي اثنا عشر يوماً على اختفاء جابرييل، خرجت آنا إلى منزل رودالكيار، وكان يبعد مايقارب الخمسين كيلو متر، عن المكان الذي شوهد فيه جابرييل آخر مرة ، وهو نفس المنزل الذي يقومون بإصلاحه وتجديده للعيش فيه، هي ووالد جابرييل. 

عندما وصلت للمنزل

 سحبت بعض الألواح الخشب والحجارة من حديقة المنزل، ووضعتهم في صندوق السيارة، وأخرجت بطانية شكلها وحجمها، يجعل من يراها يتهيأ، أنها جثمان لطفل صغير، ووضعتها في صندوق السيارة، وقادت سيارتها باتجاه البناء الذي تسكن فيه، وهنا قررت الشرطة إيقافها، وتفتيش السيارة، وبالفعل وجدوا جثة جابرييل ملفوفة في بطانية،وكان الجسد في حالة جيدة،والطفل نصف عار. 

ومن الغريب أن  أول رد فعل لآنا خولي، أنها لاتعرف شيئاً عن الموضوع، ولا تعرف من يريد أن يؤذيها، ووضع جثة الطفل في سيارتها، وأنكرت علاقتها بالجريمة. من المؤكد أن كلامها ليس له أساس من الصحة، فهي لم تكن تعرف أنها وضعت تحت المراقبة، وأن هناك شهود رأوها عندما وضعته في السيارة، بمن فيهم الصحفيين والمحققين والحرس المدني، كمية كبيرة من الشهود لاحصر لهم ولاعد. 

 وبعد القبض عليها بيومين اعترفت آنا بارتكابها الجريمة

وجاء في تقرير |الطب الشرعي|، أن سبب الوفاة هو الخنق حتى الموت، وأن الوفاة حدثت في نفس يوم الاختفاء. 

- قام المحققين بتحريات أكثر عن ماضي آنا، وأنها عندما وصلت إلى إسبانيا عام ١٩٩٥، كان لديها طفلة عمرها أربع سنوات، أنجبتها عندما كانت في السابعة عشر،وبعد سنة من وصولها إسبانيا، سقطت طفلتها من الطابق السابع، في البناء الذي تسكن فيه، وتم اعتبارها مجرد وفاة عرضية، وبأن الطفلة أثناء وقوفها على الطاولة، فقدت توازنها وسقطت، لكن السلطات أعلنت أنه سيتم إعادة التحقيق بعد مقتل جابرييل. 

 كانت عائلة جابرييل،في حالة صدمة، فكيف استطاعت استدراج الطفل ليذهب معها للمنزل، وما الدافع وراء فعلتها، وعند استجوابها أخبرتهم بتفاصيل ماحدث، وأنها كانت تنتظره خارجاً في سيارتها، وعندما كان في طريقه لمنزل عمه،استغلت ثقته بها، و تحدثت معه وأقنعته ليذهب معها، ليساعدها في طلاء المنزل، وعندما دخلوا المنزل، ضربته بقوة، وخنقته حتى فارق الحياة، ثم قامت بالحفر في حديقة المنزل، لتدفنه فيها. 

بدأت محاكمة آنا في ٩ أيلول عام ٢٠١٩

 وعندما سألها القاضي، عن دوافعها والسبب الذي جعلها ترتكب مثل هذه الجريمة، ادعت أنها كانت تدافع عن نفسها، لأن جابرييل حمل الفأس، وطلبت منه أن يضعه أرضاً، فرفض وتفوه بكلام مسيء لها، فحاولت أن تغلق فمه، حتى لاتسمع صوته، لكنه على الفور فارق الحياة، وبأنها تشعر بالذنب لما حدث، ولم تكن تتعمد إيذائه. 

وطلبت من المحكمة أن تسمح لها بإرسال رسالة إلى والد جابرييل ، تتوسل إليه ليسامحها، وتعبر له ندمها، ورسالة لابنتها، توضح لها تفاصيل ماحدث معها. 

حكمت المحكمة عليها بالسجن مدة خمسة وعشرون سنة

 بتهمة اختطاف وقتل جابرييل، وتم تغريمها بمئتان وخمسون ألف يورو، تكلفة علاج نفسي لعائلة الطفل،ومئتان ألف يورو للحكومة الإسبانية بسبب عمليات البحث عن جابرييل.. 

فما رأيكم بهذه القضية، وهل كان الدافع وراءها الغيرة، أم أنها كانت تعاني من |مرض نفسي|،وفي النهاية ليس هناك مبرر أبداً للقتل. 

لاتنسوا المشاركة.............

تهاني الشويكي


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.