مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/16/2022 01:39:00 م

ما هي أشهر مميزات فيسبوك لايت؟
ما هي أشهر مميزات فيسبوك لايت؟  
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 
إن تطبيق فيسبوك لايت هو أحد التطبيقات التي تم إنتاجها من قبل شركة فيسبوك أو "ميتا"، لقد أصدرت الشركة فيسبوك لايت في عام 2015، وذلك لوجود الكثير من الأسباب التي سوف نذكرها لك ضمن هذا المقال

 كما أنه هناك فروقات واضحة، ومميزة بين تطبيقي الفيسبوك لايت والتطبيق العادي لشركة فيسبوك، ومن المثير أن هذه الفروقات هي التي تميز فيسبوك لايت، وتجعله الاختيار الأمثل لفئة واسعة وكبيرة من المستخدمين في العالم.

 الفيسبوك لايت

في الواقع، أنه حينما عملت |شركة فيسبوك| على إصدار تطبيق الفيسبوك لايت كان هدفها هو فئة محددة فقط من المستخدمين، والذين هم أشخاصٌ قانطون في إحدى البلدان النامية، أو الدول التي تعاني من وجود مشكلات في |شبكات الإنترنت|، كسوء الخدمة أو بطئها، أو معاناتها من ارتفاع أسعار خدمة الإنترنت الجيدة لديهم، وقد استفاد منه أيضاً الأشخاص الذين يعيشون في مناطق نائية ضمن بلاد كثيرة من العالم، ولهذا فأننا نستنتج بأن تطبيق فيسبوك لايت سوف يوفر لهؤلاء الأشخاص تصفحاً جيداً، ونسبة استهلاك أقل للبيانات.

ما هو الفرق الأساسي بين تطبيقي الفيس بوك العادي الشهير والفيس بوك لايت؟

لقد كان الهدف الرئيسي كما أخبرتكم سابقاً من تطبيق فيسبوك لايت هو العمل على تقليل نسبة استهلاك البيانات في الهواتف والحواسيب، وأيضاً من أجل الحصول على تطبيق يتسم بسهولة واليسر في استخدامه، كما أنه حينما تكون شبكة الإنترنت رديئة أو متقطعة أو بطيئة للغاية، فأن تطبيق فيسبوك لايت سوف يكون مثالياً في هذه الحالات، وممتازاً للأشخاص الذين يمتلكون هواتف، وأجهزة قديمة التي تتمتع بإمكانياتٍ محدودة وضعيفة.

 خطوات تسجيل الدخول لفيسبوك لايت 

ندرك تماماً بأن تسجيل الدخول إلى تطبيق الفيسبوك لايت هو أمرٌ بغاية السهولة، ولا يختلف إطلاقاً عن تسجيل الدخول إلى الفيسبوك العادي المعروف، سواء من خلال التطبيق أو حتى من الموقع أو المتصفح، وكل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية وتطبيقها بالشكل الصحيح:

1. عليك أن تفتح تطبيق فيسبوك لايت المثبت على هاتفك أو من أي متصفح بحث.

2. عليك القيام بإدخال بياناتك المطلوبة مثل بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك.

3. ومن ثم عليك كتابة كلمة السر، ثم بعد ذلك اضغط مباشرة على زر "تسجيل الدخول".

 ما هي الأجهزة المناسبة لفيسبوك لايت؟

يمكن لأي أحد يمتلك |جهاز أندرويد| أو حتى جهاز أبل أن يقوم في تحميل تطبيق الفيسبوك لايت، ولكن هذا التطبيق سيكون مناسباً أكثر لبعض من الأجهزة المحددة مثل:

• أجهزة الأندرويد القديمة، والتي تكون عادة مزدوة وحدة معالجة البطيئة.

•الأجهزة التي لا تمتلك مساحة تخزين كبيرة.

•الأجهزة التي لا يمكن أن تتصل في شبكة إنترنت بطريقة مستقرة وسريعة كما نحتاج.

ولكن ما هي مميزات وعيوب تطبيق فيسبوك لايت؟ تابع القراءة معنا 

ما هي أشهر مميزات فيسبوك لايت؟
ما هي أشهر مميزات فيسبوك لايت؟
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 
إن كمية التطور الكبير والضخم الذي يشهده العالم في هذا الوقت ساهمت بالسماح للكثير من التطبيقات والبرامج المختلفة بالظهور بعدة أشكال مثل الفيسبوك التطبيق الأشهر بالعالم، الذي تم إدراج شكلين له وهو فيسبوك لايت وفيسبوك العادي.

وقد تعرفنا  على الفيسبوك لايت بشكل موسع والهدف منه والفرق بينه وبين الفيسبوك لايت، والفيسبوك العادي، والكثير من المعلومات الأخرى، أما بالنسبة لميزات وعيوب هذا التطبيق فسوف نتعرف عليها في سطور التالية.

ما أبرز مميزات الفيسبوك لايت؟

إن تطبيق الفيسبوك لايت يمتاز بعدة مميزات مذهلة، وغير موجودة فعلياً ضمن تطبيق الفيسبوك العادي وهي:

• نسبة حجم التطبيق عند التنزيل: يقدر حجم الفيسبوك لايت بحوالي 1.6 ميجا بايت، بينما نلاحظ بأن تطبيق الفيسبوك العادي يقدر حجمه بقرابة 48 ميجا بايت.

• كمية استهلاك معدل البطارية: في الحقيقة إن الفيسبوك لايت لا يستهلك الكثير من شحن بطاريتك، ولذلك يمكنك القيام باستخدامه على فترات طويلة بعكس ما يقوم به الفيسبوك العادي.

• إن الماسنجر ضمن الفيسبوك لايت داخلي بينما إن قمت في تحميل تطبيق فيسبوك العادي فسوف يتوجب عليك أن تقوم أيضاً بتحميل تطبيق |الماسنجر| من أجل أن تستطيع إرسال وقراءة الرسائل، بينما في فيسبوك لايت سوف تتمكن من إرسال، واستقبال الرسائل من التطبيق ذاته دون الحاجة إلى القيام بتحميل الماسنجر.

• يعمل الفيسبوم لايت على استهلاك أقل لبيانات الهاتف، فقد تم تصميم فيسبوك لايت من أجل توفير استهلاك البيانات، حيث يمكنه أن يعمل على شبكة ضعيفة وبطيئة أيضاً.

 ما هي أبرز عيوب فيسبوك لايت

إن الكثير من المستخدمون يتفاجؤون بعد تحميل الفيسبوك لايت والتسجيل به من أن واجهته بسيطة، ومختلفة تماماً عن الفيسبوك العادي، وأنهم لا يستطيعون التأقلم معه، لذلك يشعرون بأن شكله الغريب هو عيبٌ به، وأحياناً يواجه المستخدم مشاكل متنوعة في سرعة فتح الصفحات، والقيام بتحميلها، والانتقال من صفحة إلى أخرى، وكذلك تشغيل الفيديوهات الطويلة.

بالإضافة إلى أنه عليك أن تعلم أنك لست في حاجة إلى تحميل تطبيق فيسبوك لايت ولكن إذا كانت شبكة الانترنت لديك جيدة أو حتى متوسطة فأنك حينها سوف يكون تطبيق فيسبوك العادي مناسباً لك، ولن تعاني في التأقلم مع واجهة فيسبوك لايت، ولا صعوبة تشغيل الفيديوهات الطويلة أو بطء فتح العديد من الصفحات، والانتقال بينها.

هذه هي أبرز المعلومات التي تتمحور حول تطبيق "الفيسبوك لايت" الذي يجهله الكثير. أخبرنا عن رأيك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.