مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/09/2022 05:20:00 م

كائنات لن تنقرض عند دمار الأرض  اكتشف ما هي
كائنات لن تنقرض عند دمار الأرض  اكتشف ما هي
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
  
ندرك جميعنا بأن الأرض عبارة عن كرة تسبح في فضاءٍ شاسع بين ألاف النجوم والنيازك والمذنبات، أي أن أرضنا هذه معرضة في أي وقت، وأي زمان على أن تتدمر تماماً، ويختفي كل شيء، أو ربما سوف يحدث حروب وكوارث هائلة ستدمر العالم بأكمله. 

ولكن هل تصدق بأن هناك كائنات لن يهزمها هذا الدمار، ولكن تموت بسهولة وتنقرض! أجل هذه حقيقة!

إذا ما هي تلك الكائنات وما هي أصنافها؟ لكي تكتشف الإجابة تابع قراءة الأسطر التالية.

 الحياة بعد نهاية العالم

لطالما شاهدنا في الكثير من أفلام السينما، وقرأنا في روايات وقصص الخيال العلمي عن دمار الأرض، ونهاية العالم، لقد انتشر العديد من الاحتمالات عن طريقة دمار الأرض ونهاية العالم التي لا بد لها أن تكون موجودة، فالبعض يعتقد أن الأرض ستتدمر تماماً في حرب نووية ربما تحدث بين الدول العظمى، والبعض الأخر يظن أن الأرض سوف تصطدم بكوكب أو نجم أخر ضخم سيبتلعها تماماً، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق بإن الحياة على الكوكب الأرض ستختفي وتصبح فعلٍ ماض. 

فقد أثبتت أبحاث العلماء المختلفة بأنه يوجد في أرضنا مجموعة معينة من |الكائنات الحية|، تمتلك قدرات خارقة وقوى رهيبة ستساعدها على النجاة مو هذا الدمار، وتخلق حياة أخرى على الأرض، ربما قد تكون تلك الحياة تقتصر فقط على هذه الكائنات، وربما لا، لا أحد يعلم بذلك. ولكن من هي الكائنات التي ستبقى؟ لنكتشف...

كائنات ستنجو بعد دمار الأرض

١- الصراصير

بدون أدنى شك بأن حشرات الصراصير سوف تنجو من دمار العالم، حيث يوجد منها قرابة ال٤٠٠٠ نوع، وقد أظهرت جميعها قدرتها العالية على التكييف في جميع الظروف ومقاومتها لجميع التغييرات.

ومن الحقائق الأكثر دهشة حول الصراصير، هي أن أثنى الحشرات الصراصير التي لا تعيش إلا سنة أو سنتين فقط، قادرة بالفعل خلال هذه السنة أن تضع بيوضاً لحوالي ٢٠٠ إلى ٣٠٠ مرة خلال حياتها!

٢- كائنات الموميشوج البحرية

إن هذا النوع من  الأسماك يمتلك قدرة عالية على التكييف مع جميع الظروف، حيث أثبت قدراته على التكييف في مياه ملوثة للغاية، بالإضافة إلى أنه قادرٌ على أن يتكاثر ويعيش في نوع وشكل من أشكال المياه حتى لو كانت تلك المياه تحتوي على كميات كبيرة، وهائلة من السموم القاتلة والملوثات.

ولهذا السبب يرجح العلماء على أن أسماك الموميشوج قادرة على البقاء والنجاة من دمار نهاية العالم، وتستطيع أن تتكاثر حتى في أسوأ الظروف.

 عزيزي القارئ لازال هناك أسماء كائنات أخرى ستنجو من دمار الأرض، اكتشف من هي وهل يعقل أن الإنسان واحداً منها؟ 

كائنات لن تنقرض عند دمار الأرض  اكتشف ما هي
كائنات لن تنقرض عند دمار الأرض  اكتشف ما هي
تصميم الصورة : وفاء المؤذن 
 
تخيل بأن العالم سينتهي يوماً ما، وبأن الأرض ستتدمر وتحترق، برأيك كيف يمكن أن يكون شكل هذا العالم في ذاك الوقت؟وهل يمكن أن ينجو أحد من هذا الدمار؟ 

الإجابة هي "نعم"، هناك بعض أنواع من الكائنات الحية لديها قدرات رهيبة ستساعدها على النجاة من |دمار الأرض|.

وقد تعرفنا في  هذه المقالة على صنفين من هذه الكائنات، ولكن لازال هنالك أصناف أخرى مثيرة للدهشة سنتعرف عليها في الأسطر التالية.

كائنات ستنجو بعد دمار الأرض

 بكتيريا العصيات القولونية 

ليس الحيوانات الكبيرة هي فقط من تستطيع أن تنجو من دمار نهاية العالم، بل والكائنات المجهرية ذات الخلية الواحدة قادرةً على البقاء أيضاً.

فالعصيات القولونية هي أحد |أنواع البكتيريا| التي توجد ضمن أمعاء البشر وحتى الحيوانات، وهي من الكائنات التي تكون مسؤولة في أجسامنا عن حدوث الكثير من الاضطرابات داخل الجهاز الهضمي.

وقد أثبتت دراسات وأبحاث العلماء بأن |العصيات القولونية| قادرة على النجاة والبقاء على قيد الحياة كونها تعيش داخل جسد آخر، بالإضافة إلى أنها تستطيع تحمل ستة أضعاف الإشعاعات التي يتحملها الإنسان، كما أنها من الكائنات القادرة على النمو والتكاثر بسرعة كبيرة جداً

 النمل

إن على الأرض هنالك حوالي ١٢ ألف نوعٍ من |أنواع النمل|، حيث إنها كائنات قادرة على العيش في جميع الظروف، والبيئات سواء كانت رطبة أو حارة أو حتى باردة، فهي بإمكانها أن تعيش في صحراء قاحلة أو قرب نهر أو في تربة رطبة، أي أنها مخلوقات قادرة على التكييف مع طبيعة البيئة التي تعيش فيها.

ومن أكثر الحقائق المدهشة عن النمل، هو أنه عندما تمرض أحد النملات داخل المستعمرة، فأنه يتم التضحية بها أو استبعادها، وهذا ما يؤدي إلى نجاة النمل من جميع الأوبئة والأمراض التي تنتشر. 

 ديدان الشيطان إيم

تعتبر هذه الديدان أحد الكائنات المجهرية ذات المظهر المخيف، فهي من |أنواع الديدان الخيطية|، وإن السبب الذي يجعلها تتغلب على جميع الظروف هو قدرتها الكبيرة على العيش دون |أوكسجين|، وتحمل الضغط الشديد، ودرجات العالية من الحرارة.

هذه هي جميع أصناف الكائنات الحية التي لن تنقرض بسهولة وستنجو من دمار نهاية العالم، فعلى الرغم من أنها كائنات صغيرة تكاد ترى بالعين المجردة إلا أنها تمتلك بالفعل قدرات خارقة رهيبة تجنيها من الموت والانقراض.

ما هو رأيك بهذا المقال، وهل تظن أن هذا الأمر بالفعل سيحدث كما رجح العلماء أن أنه مجرد توقعات فقط؟

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.