مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/14/2022 08:03:00 م
اِكسب المالَ من مهارتك في صناعة الفيديو - اختيار الصورة رزان الحموي
 اِكسب المالَ من مهارتك في صناعة الفيديو
 اختيار الصورة رزان الحموي
يُعد تصميم فيديو على |السَبّورة البيضاء| أحد الطرق التكنلوجيّة الحديثة، والتي تساهم في |كسب المال| عن طريق العمل عن بُعد وباستخدام شبكة الإنترنت، لذلك سيكون موضوع مقالنا اليوم حول كيفية تعلّم مهارة |تصميم فيديو| على السَبّورة البيضاء. 

أصبح اليوم الطلب على تصميم فيديو مُتحرك على السَبّورة البيضاء ينافسُ الطلب على الكثير من الخدمات التي تزخم بها مواقع العمل الحُر، وباتَ من المهم ومن الضروري جداً أن نتعلّمَ ممارسة هذه المهام والخدمات، لنحصل على المال عبر هذه الطريقة الحديثة، ولنشكّل دخلاً يُضاف إلى ما نجنيه من أموال من مصادر أخرى.

لكن ماذا إن لم تمتلك هذه المهارة وليس لكَ القدرة على تصميم مقاطع فيديو على السَبّورة البيضاء

لا مشكلة في ذلك، لأنّه يمكنك تعلّم هذه العملية بشكل بسيط وسلس وبالتدريج، وهنا نحتاج إلى الاستعانة بأحد المواقع الإلكترونيّة التي تساعد المستخدمين في كل ما يحتاجونه ضمن مجال التصميم، لذلك ومن أجل أن نتعلّم مهارة تصميم فيديو على السَبّورة البيضاء سنلجأ إلى |موقع كانفا| على اعتبار أنه أحد أشهر مواقع التصميم.

كيف أبدأ بتعلّم طريقة صناعة فيديو مُتحرك على السَبّورة البيضاء

أولاً- قم بالدخول إلى موقع كانفا، ستظهر لكَ الصفحة الرئيسية للموقع والتي ستكون مكتوبة بلغة إنجليزية، لذلك وإن كانت لغتك الإنجليزية قوية تستطيع أن تتابع الخطوات التالية، لكن في حال كانت لغتك ضعيفة أو معدومة فإن الموقع يسمح لكَ بتغيير اللغة إلى العربية. 

ثانياً- يجب أن تقوم بإنشاء حساب على الموقع، وذلك عبر كتابة اسمك، وبريدك الإلكتروني، ووضع كلمة مرور خاصة بك. 

ثالثاً- بعد تسجيل الدخول إلى الموقع، ستجد على الموقع عدد كبير وأشكال متنوعة من نماذج الفيديو، والتي تتلاءم مع الاحتياجات المختلفة للمستخدمين، ومن بعض أمثلة النماذج الموجودة على الموقع:

1- نموذج لشرح قصة، أو فكرة، أو قضية معينة. 

2- نموذج لمقطع فيديو يدعم تكنولوجيا ثلاثي الأبعاد. 

3-نموذج لفيديو مُتحرك معروض على السَبّورة البيضاء. 

بالإضافة إلى المزيد من النماذج الأخرى، وأنت تختار النموذج الذي يلائم احتياجك وتقوم بالتعديل عليه بحيث يتناسب مع الخدمة المطلوب منك إنجازها. 

وطالما أنَّ موضوعنا حول تصميم فيديو على السَبّورة البيضاء، فإنّ الخيار الذي سنلجأ إليه هو تصميم فيديو مُتحرك معروض على السَبّورة البيضاء، وذلك بالنقر على خيار "أنشئ الآن" الموجود بجانب النموذج، وهنا سيأخذكَ الموقع إلى تبويب لوحة التحكم الخاصة بالتصميم، وتبدأ بتصميم الفيديو الخاص بك، وذلك باختيارك لأحد الحالات التالية والتي تناسب طبيعة الفيديو الذي توّد تصميمه:

1- إضافة مشهد. 

2- إضافة نص. 

3- اختيار نموذج. 

رابعاً- وإذا كُنت مبتدئاً في تصميم مقاطع الفيديو، فمن المُحبّذ أن تختار نموذج مسبق، ومن ثم تقوم بالتعديل عليه وإجراء التغييرات والإضافات حسب الرغبة. 

خامساً- عند الضغط على زر "أنشئ الآن" الخاص بالنماذج المسبقة، سيعرض لك الموقع مجموعة النماذج المتوفرة عليه، ويترك لك حرية اختيار النموذج الأنسب لك. 

سادساً- بعد اختيار أحد النماذج سيقوم الموقع بعرض الفيديو في حالته الأوليّة وقبل إجراء أي تعديل عليه، ليسمح لكَ بالتأكد فيما إذا كان النموذج مناسباً لك أم لا. 

سابعاً- بعد التحقق من موافقة النموذج للتصميم الذي وضعته في ذهنك، قم بالنقر على زر "استخدم قصة جاهزة"، وهنا يتم عرض الفيديو بجميع الشرائح الموجودة ضمنه، ويكون بمقدورك إجراء التعديل الذي ترغب به على أي شريحة موجودة على الفيديو. 

الآن أصبحت جاهزاً وقادراً على صناعة فيديو متحرّك على السَبّورة البيضاء، فهل كانت هذه المعلومات مفيدة لك؟ وهل تشعر بالحماس حيال تطبيق الفكرة؟ 

إذا كنت متشوّقاً ومتحمّساً لتطبيق الفكرة، تابعني لأشرك لك كيف ستحصل على المال من مهارة تصميم فيديو متحرك على السَبّورة البيضاء. 

اِكسب المالَ من مهارتك في صناعة الفيديو - اختيار الصورة رزان الحموي
 اِكسب المالَ من مهارتك في صناعة الفيديو
اختيار الصورة رزان الحموي

إليكَ الآن طريقة استغلال هذه المعرفة وتحويلها إلى أسلوب لجني المال

بعد أن أصبحت مُحترفاً في صناعة مقاطع الفيديو المُتحركة على السَبّورة البيضاء، ستقوم بالترويج لخدمتك على شتّى منصات التواصل الاجتماعي، وستقوم بعرض خدماتك على مختلف مواقع العمل الحر العربية مثل |موقع مستقل| و|خمسات| و|مُنجز|، وإذا كانت لغتك الإنجليزية ممتازة أو جيدة تستطيع عرض خدماتك على مواقع العمل الحر الأجنبية. 

لكن هناك خطوة سابقة لخطوة عرض الخدمة، وهي إنشاء بروفايل خاص بكَ على أحد |مواقع العمل الحر|، بعد ذلك يمكنك طرح خدماتك المتمثلة في القدرة على تحويل أي فكرة أو نص مكتوب أو أي شيء آخر يطلبه العميل، إلى فيديو متحرّك على السبورة البيضاء من خلال خاصية تصميم مقاطع فيديو مُتحركة. 

عندما يرى العميل العرض الذي تقدّمه، سيأتي إليك طالباً تصميم فيديو يروي قصة معيّنة أو يشرح قضية ما، وهنا يجب أن تدرك أنّه وبغض النظر عن موضوع الفيديو الذي يطلبه العميل إلا أنَّ جميع أفكاره ستقوم باستنباطها من طلب العميل واحتياجاته، وكلما كان تصميم الفيديو أكثرُ دقةً ووضوحاً في شرح الفكرة، وأكثر قدرةً على تلبية غرض العميل، كلما حصلت على تقييم أعلى لخدماتك، وهذا سيكون مفيداً من أجل جلب المزيد من العملاء. 

يختلف سعر خدمة تصميم الفيديو من شخص إلى آخر تبعاً لعدة أسباب

 يأتي في بدايتها خبرتك في التصميم ومدى قدرتك على تصميم فيديوهات احترافية، بالإضافة إلى عوامل مٌتعلقة بالفيديو ذاته مثل مُدة الفيديو وعدد الشرائح التي يحتويها ودقته. 

وكما ذكرنا فإن الحل الأفضل هو اختيار نماذج مُعدة مُسبقاً templates على الموقع، والتعديل عليها بما يتلاءم مع احتياجات العميل.

واعلم أن موقع كانفا يوفّر لك مزايا إضافيّة إذا كنت مشتركاً في التسجيل المدفوع، كأن يسمح لك بتغيير نمط الخط، وتصميم فيديو بجودة عالية، بالإضافة إلى إلغاء ظهور العلامة المائيّة للموقع. 

لذلك إذا كنت ترغب في جعل الفيديو الخاص بك مميّزاً واحترافياً، اشترك في البرنامج المدفوع، أما إذا كان الفيديو الذي تود تصميمه بسيطاً فبإمكانك الاكتفاء بالبرنامج المجاني للموقع. 

أتمنى أن تكون الفكرة قد أعجبتك، وآمل أن تعزم على تطبيقها فعليّاً، شاركنا رأيك لأنه يهمنا.

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.