مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/30/2022 09:12:00 م
التطورات الأكثر فعالية في مجال التسويق الإلكتروني لعام ٢٠٢٢ - اختيار الصورة ريم أبو فخر
التطورات الأكثر فعالية في مجال التسويق الإلكتروني لعام ٢٠٢٢
 اختيار الصورة ريم أبو فخر 
إن كل يوم يمر في عصر التطور هذا يحمل في جعبته الكثير من المفاجئات والتحديثات الجديدة لعالم "|التسويق|"، والهدف من هذه التطورات هو تسهيل أعمال المسوقين ورواد الأعمال.

فإذا كنت أحد الأشخاص المهتمين في مجال التسويق، وترغب في تعلم استراتيجيات جديدة لتطوير نفسك وزيادة مبيعاتك، فإن هذا المقال مخصص لك.

فقد جمعت "سطر" لك أفضل الاستراتيجيات الحديثة في مجال |التسويق الإلكتروني| بشكل خاص، لكي تعمل بها وتزيد من نسب أرباحك.

- الاستراتيجيات الحديثة للتسويق الإلكتروني 

ابدأ العمل على استخدام Podcast

إذا كنت من المهتمين في مجالات التسويق، فإنك لا بد من أنك سمعت من قبل في ال|podcast|، والذي هو عبارة عن برامج إذاعية موجودة بالإنترنت، أي أنك تستمع لبرنامجك الإذاعي المفضل عبر الإنترنت وليس الراديو فقط.

كما وقد ازدادت أهمية الpodcast بشكل كبير للغاية في هذا الوقت، بالإضافة إلى أن الإقبال عليه ازداد أيضاً، وخاصة في الوطن العربي، كما يوجد الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين يستخدمون هذه الميزة في صناعة المحتوى الرقمي.

المؤثرين جزء من خطتك التسويقية

لقد أصبح التسويق من خلال المؤثرين هي أحد |الخطط التسويقية| التي برزت أهميتها في الآونة الأخيرة، ويعتمد عليها عدد كبير من الشركات والمسوقين.

ففي ظل اهتمام الناس الكبير في منصات السوشيال ميديا قد برز لدينا العديد من المؤثرين سواء على الفيس بوك أو الانستغرام أو حتى اليوتيوب، ويمكنك إنشاء إعلان لمنتجك عبر المؤثرين.

 استغل Smart Bidding بشكل جيد 

يعتبر |smart Bidding| من الأشكال الحديثة والاتجاهات القادمة لعالم الإعلانات، فقد أطلقت شركة غوغل مؤخراً تحديثات كبيرة للعديد من الأدوات المخصصة لمساعدة المسوقين في تقييم الإعلانات، وأيضاً في عملية تخصيص الميزانيات المختلفة لكل حملة إعلانية يقومون بها، بالإضافة إلى أنه يوجد أيضاً الكثير من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي بإمكانك الاستفادة منها في التسويق الإلكتروني بعام ٢٠٢٢.

التطورات الأكثر فعالية في مجال التسويق الإلكتروني لعام ٢٠٢٢ - اختيار الصورة ريم أبو فخر
التطورات الأكثر فعالية في مجال التسويق الإلكتروني لعام ٢٠٢٢
 اختيار الصورة ريم أبو فخر
هل تبحث عن خطط تسويقية جديدة تجذب عملائك بها؟

هل ترغب في التعرف على أخر مستجدات التسويق الإلكتروني لتكون منافساً قوياً؟

حسناً لا تقلق، ففي هذا المقال سنقدم إليك كل ما هو جديد ومفيد في عالم التسويق وبشكل خاص "التسويق الإلكتروني".

فإن عام ٢٠٢٢ قد حمل الكثير من التحديثات الجديدة للتسويق الإلكتروني، والتي من شأنها أن تزيد من نسب مبيعاتك لتحقق لك الربح الوفير.

 اعتمد على تقنية Flywheel في مجال التسويق الإلكتروني

إن المقصود في تقنية |Flywheel| هي أداة هندسية مخصصة لتخزين الطاقة، وأثبتت هذه التقنية فعاليتها وقدرتها على تحسين نسب المبيعات، ولحسن الحظ فإنك لست بحاجة لتكون دارساً لتخصص الهندسة لتستخدم تقنية Flywheel في التسويق لخدماتك ومنتجاتك.

وإن هذه الاستراتيجية ليست حديثة كما تظن، ولكن بسبب زيادة أهمية |القنوات التسويقية| في هذا الوقت، أدى لزيادة أهمية Flywheel من جديد.

لا تتجاهل أهمية السيو المحلي

إن المقصود بالسيو المحلي، هو استخدام تقنية تحسين محركات البحث المحلية المعروفة مثل الخرائط، والأرشيفات المختلفة التي توجد على الإنترنت في عملية التسويق الإلكتروني، وإمكانية الحصول على عملاء جدد.

استخدم ميزة Chat Bots

اعتقد أنك قد تواصلت سابقاً مع أحد المواقع الإلكترونية، وتلقيت رسالة من روبوت ذكي، فهي آلية حديثة يستخدمها المسوقين، وأصحاب المواقع الإلكترونية للإجابة عن الأسئلة الشائعة التي يتسائلها العملاء.

وهي من الاستراتيجيات الحديثة التي أنصحك في استخدامها في هذا الوقت، كما وقد أثبتت نجاحاً هائلاً في عملية التسويق الإلكتروني.

إن اعتمادك على هذه الاستراتيجيات الست في هذا العصر المتطور بالتأكيد سيزيد بشكل كبير وملحوظ من نسب مبيعاتك، وأرباحك أيضاً.

يسعدنا بأن نتعرف على رأيك وأسئلتك حول هذا الموضوع في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.