مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/23/2022 08:26:00 م
ما هي أكبر الشركات عالمياً؟-اختيار الصورة رزان الحموي
ما هي أكبر الشركات عالمياً؟
اختيار الصورة رزان الحموي
كلُّ شركة موجودة في العالم تقوم على أربعة أسس جوهرية هي: رأس المال الذي تنطلق به الشركة، سعر السهم الواحد في الشركة، عدد الفروع التابعة للشركة، وأخيراً عدد موظفيها.

وفي مقال اليوم سنتعرف على |الشركات الكبرى| على مستوى العالم، بالاعتماد على أحد الأسس التي ذكرناها، ألا وهو عدد موظفين الشركة.

إليك قائمة بأكبر خمس شركات عالمية من حيث عدد الموظفين، بالترتيب من الأكبر إلى الأصغر:

سلسلة متاجر وول مارت Walmart

تستحوذ |سلسلة متاجر وول مارت| على شهرة واسعة بسبب قصة نجاحها المُلهمة لكثير من الشركات العالمية الأخرى، وهي مجموعة متاجر لبيع المنتجات المختلفة والسلع المتنوعة بالتجزئة، ذات أصول أمريكية، يعود تأسيسها إلى سنة  1962، وتعود في ملكيتها إلى عائلة والتون، تُعد هي السلسلة الأكبر في العالم من حيث عدد الموظفين، حيث يفوق عدد موظفي سلسلة متاجر وول مارت عن مليوني موظف، ويتبع للمجموعة عدة فروع في دول مختلفة، يبلغ عددها سبعة وعشرين فرعاً، وتحمل تلك الفروع أسماءً متنوعة. 

شركة China National Petroleum

تُعرف باسم المؤسسة الصينية الوطنية للنفط ومشتقاته، يُرمز لها اختصاراً  CNPC، المقر الرئيسي لها يوجد في مدينة بكين، تم تأسيسها سنة 1988، تتربع |شركة البترول الصينية الوطنية| على رأس قائمة أكبر شركات المشتقات النفطية على المستوى العالمي، المقر الرئيسي للشركة موجود في الصين في مدينة بيجين، بالنسبة لعدد موظفي الشركة فهو يزيد عن المليون وستمئة ألف موظف، تتوزع فروع الشركة ضمن ثلاثين دولة مختلفة. 

شركة أمازون

شركة أمريكية غنية عن التعريف، لأنها تعتبر منصة التجارة الإلكترونية الأشهر على الإطلاق، فهي متخصصة ببيع المنتجات المتعلقة بالتكنولوجيا والعالم الرقمي بالإضافة إلى المنتجات الأخرى مثل الملابس والمجوهرات والأحذية وغيرها، وقع تأسيسها بتاريخ الخامس من آذار لعام 1994، تأتي شركة أمازون في الترتيب الثالث من حيث عدد الموظفين، إذ وصل عدد موظفي |أمازون| اليوم إلى أكثر من مليون موظف. 

China Post Group

شركة تواصل عبر البريد، ذات أصول صينية حيث أن ملكيتها تعود بالكامل للحكومة، تشير الإحصائيات المأخوذة عن الشركة بأن عدد موظفي |China Post Group| يفوق 900 ألف موظف. 

State Grid

شركة متخصصة بتوفير الكهرباء لجميع مناطق الدولة، وهي شركة صينية الأصل، يُقدّر عدد موظفيها ب900 ألف موظف. 

هذه كانت الشركات الخمسة الأكبر في العالم من حيث عدد العاملين فيها، والعدد الكبير من الموظفين يشير إلى كثير الأعمال التي تقوم بها تلك الشركات، وبالتالي يشير إلى مدى قوتها ونجاحها، لذلك وإذا أردت أن يكون النجاح حليفاً لمشاريعك حاول أن تتمعق في دراسة تلك الشركات ومعرفة أسباب نجاحها.  

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.