مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/15/2022 12:53:00 م
اكتشف اختصاص تصميم الأزياء بمفهوم أخر - اختيار الصورة رزان الحموي
اكتشف اختصاص تصميم الأزياء بمفهوم أخر
 اختيار الصورة رزان الحموي
يمتلك البعض مواهب مذهلة في الرسم والإبداع في فن |تصميم الأزياء| مما يجعلهن يحلمون في دراسة تخصص تصميم الأزياء والانطلاق إلى هذا العالم الواسع المليء بالإبداعات، وذلك لأن مهنة مصمم الأزياء بشكل عام هي لا تحتاج الدراسة وشهادة البكالوريوس فقط بل إنها تحتاج أيضاً إلى مخيلة واسعة وإبداع في رسم التفاصيل.

ونظراً لاهتمام بعض الناس في هذا المجال المميز، جمعت لكم سطر أهم المعلومات التي ترتبط بتخصص تصميم الأزياء، إضافة إلى الفوائد التي يمكن أن يقدمها للخريجين من هذا التخصص.

تخصص تصميم الأزياء 

إن تصميم الأزياء هو أحد أنواع الفن الإبداعي الذي يرتبط بصورة أساسية بتصميم |شكل الملابس| والإكسسوارات وما إلى ذلك، كما أن تصميم الأزياء هو عبارة عن أحد فروع الدراسية التي تدرس ضمن العديد من المؤسسات التعليمية بالعالم.

ومن المعروف أن تصميم الأزياء هو أحد الفنون التي تتأثر بصورة رئيسية بطبيعة الثقافات واختلاف التوجهات في المجتمع، بالإضافة إلى أنه يتغير ويتطور مع مرور الزمن، أي أنه لا يملك قواعداً ثابتة في الدراسة، وهذا ما يجعله أيضاً المجال المليء بالفرص المتنوعة لأصحاب الإبداع.

مدة دراسة تخصص تصميم الأزياء 

إن تخصص تصميم الأزياء هو كغيره من تخصصات درجات البكالوريوس، حيث أنه يحتاج إلى أربع سنوات من أجل إكماله ونيل شهادته، فإن البرنامج الدراسي لهذا التخصص يتألف من ١٢٨ إلى ١٢٠ ساعة دراسية معتمدة، أي أن عدد الساعات يختلف تبعاً لاختلاف الجامعة التي سوف تدرس فيها.

الأماكن الأفضل لدراسة تخصص تصميم الأزياء 

أما بالنسبة لأماكن دراسة هذا التخصص فأنه وفقاً للدليل الأمريكي الإلكتروني يوجد في العالم ما يقارب ٨٠ مؤسسة تعليمية تعمل على تدريس ومنح شهادات البكالوريوس ضمن مجال تخصص تصميم الأزياء، فإن هذه المؤسسات تتروح بين الجامعات الكبيرة والصغيرة والمعاهد.

كما وتعمل بعض المؤسسات التعليمية على تقديم برنامج دراسي لهذا التخصص يسمح في منح دراجات البكالوريوس المدمجة بين تصميم الأزياء وبين الإنتاج، كما وإن البعض الأخر لهذه المؤسسات يسمح في دراسة تخصص واحد من تصميم أحد أنواع الملابس مثل الملابس النسائية أو ملابس الأطفال أو الإكسسوارات، وما إلى ذلك.

اكتشف اختصاص تصميم الأزياء بمفهوم أخر - اختيار الصورة رزان الحموي
اكتشف اختصاص تصميم الأزياء بمفهوم أخر
 اختيار الصورة رزان الحموي
هل تشعر بأنك تمتلك الموهبة في تصميم أزياء الأطفال أو الكبار؟

هل تطمح في أن تصبح |مصمم أزياء عالمي| وتحقق حلمك بالشهرة؟

إذا كانت هذه هي موهبتك وهذه هي أحلامك، فأنك بالتأكيد ترغب في أن تتعرف أكثر على تخصص تصميم الأزياء، وكيفية دراسته والحصول على شهادة مصمم أزياء، أليس كذلك؟

حسناً، في مقالنا سنقدم إليك جميع المعلومات التي تحتاج إليها لتنطلق إلى عالم الإبداع بنفسك.

لماذا يجب عليك دراسة تخصص تصميم الأزياء

• يمنحك هذا التخصص فرصاً عديدة لإطلاق العنان لإبداعاتك.

يعتبر تخصص تصميم الأزياء أحد التخصصات الإبداعية التي تعنى بدراسة قسم معين وهو بشكل خاص مخصصٌ لأصحاب العقول المبدعة، حيث إن الابتكار فيه غير محدود، كما أنه يمكنك أن تبرز موهبتك من خلال هذا التخصص بالعديد من الطرق المميزة فمثلاً يمكنك أن تبتكر تصاميم جديدة تلبي رغبات الناس المهتمين في |الموضة|، ومن المثير أيضاً أن هذا التخصص غير مخصص لتصميم الملابس فقط، بل أنه يمكنك أن تصمم حقائب أو إكسسوارات أو أحذية.

• يتيح لك هذا التخصص فرص عمل متنوعة.

يعتقد البعض أن تخصص تصميم الأزياء هو مجال مقيد بالنسبة لفرص العمل، أي أن البعض منهم يظن بأن دراسة هذا التخصص تمكنهم فقط من العمل |عارضات أزياء| على المنصات والمسارح، ولكن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق، بل إن دراسة هذا المجال تفتح أمامك العديد من الفرص والمهن المذهلة التي تساعدك بكسب المال، وتحقيق أحلامك.

• أنه البوابة المثالية لتأسيس مشروعك الخاص

هل تعلم بأن هناك أكثر من ٢٥% من مصممي الأزياء يعملون لحسابهن الخاص! 

فإن هذا التخصص يتيح لك فرصة مذهلة لتبدأ أن بالعمل بحسابك الخاص، فهو يقدم لك فرصاً لاكتساب مهارات واسعة من أجل أن تنافس بصناعة الأزياء، حيث يوجد هناك عدد من الدورات التي يمكنك التحاق بها وتنمية مهاراتك وخبراتك لكي تتمكن في نهاية هذه الدورات من فتح مشروعك الخاص.

• التميز بلمساتك الخاصة بك

إن مهنة مصمم الأزياء تمكنك من إضافة لمساتك الخاصة إلى تصميمات الأزياء لكي تبدو مميزاً عن الأخرين، ولتظهر في مظهر غير مؤلف أو تقليدي.

في الختام دعني أخبرك بأن أي تخصص دراسي سوف تقوم في دراسته مستقبلاً اجعله مبنياً على أحلامك ورغباتك لأنك بهذه الطريقة فقط سوف تتمكن من النجاح والحصول على مستقبل مبهر. 

شاركنا برأيك وأسئلتك عن هذا الموضوع في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.