مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/28/2022 03:23:00 م

هل يمكن أن تكون نهاية العملات الرقمية هو الزوال؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
هل تلاحظ أنَّ التاريخ  والأيام قادرة على أثبات صحة أي مقولة مهما كانت؟، بعد أن يتم العمل بها بشكل واقعي ورؤية نتائجها، يصبح الأفراد قادرين على التمييز بشكل كامل إن كانت صحيحة ومفيدة أم لا.

العملات الرقمية أوالمشفّرة من اللحظة التي انتشرت بها إلى اليوم، وهي ما زالت بتصاعد ناري وصاروخي، ونرى الكم الهائل من الأرباح التي تحققه من خلال الاستثمارات، فاليوم أغلب المستشرقين قدّ صرحوا أنه من الممكن أن تصبح هذه العملات الافتراضية هي المهينة بسوق الأعمال الإلكترونية، وأن |العملات الورقية| وحتى بطاقات الائتمان إلى زوال لا محالة.

أما اليوم بهذا المقال سوف نتحدث عن أفضل الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها بمعاملات الاستثمار الرقمية، وكيف يمكننا نحن كمستخدمين أن نحمي عملاتنا من الاختفاء أو الخسارات الكبيرة؟.

خلال الأيام القليلة الماضية شهدت عملة الBitcoin  انخفاض شديد لم يسبق لعصره أن يراه

 وأظهر سلبية كبيرة كمستخدميه، فمن أجل تحقيق الأرباح بموضوع تداول العملات الرقمية، هناك موضوعان أساسيان يجب الحذر منهما.

إن تمَّ الولوج إلى المؤشر الموجود على (Coin Market Cap)، سنلاحظ أن عملة الBitcoin بتاريخ (13/4/2022) شهدت شمعتها انخفاض وتدهور واضح، مما أدى الى كسر مناطق الدعم والتي كانت ما بين (35-42ألف)، أما اليوم فهي على حدود ال40 ألف.

أما إن استمر الBitcoin بالانخفاض إلى ما دون 38ألف، فهذا لن يكون الخبر المفرح لرواد ومستخدمي هذه العملة، فبكل تأكيد كل العملات الأخرى سوف تتأثر بشكل سلبي إلى حدٍ ما.

ودائماً الاقتصاديين والعارفين بتلك الأمر، ينصحون الجميع بأن تتم عمليات الشراء عندما تشهد العملات انخفاضاً واضح، والابتعاد عن شراؤها عندما تكون مرتفعة، فمن الطبيعي أن كل انخفاض يعقبه ارتفاع كبير وشاهق.

أما إن استمر الهبوط سيصبح الخيار الوحيد لتلك العملة هو "|Bear Market|"، وهنا يجب على جميع المستخدمين تهيئة أنفسهم نفسياً ومادياً لهذا السيناريو المتوقع.

فعلى الرغم من أن "Bear Market" هو من الأمور السيئة، وأنَّه سيعمل على تخفيض قيمة جميع العملات الرقمية، ولكن التاريخ كما قلنا أنه يثبت صحة الأقاويل.

فجميع الأفراد الذي استطاعوا الصمود بعصر ال"Bear Market"، وكانت اختياراتهم صحيحة بالنسبة للعملات التي يشترونها، هم الأفراد الأكثر ربحاً من غيرهم.

وعلى الرغم من أن الارتفاعات المسببة للقمم بمؤشرات العملات الرقمية، تسبب أيضاً موجة من السعادة اللامتناهية عند بعض المستثمرين، ولكن للأسف تلك الأفراح لا تدوم طويلاً، لأنهم بعد فترة سيلاحظون الخسارة التي تعرضوا لها عند شرائهم تلك العملات وهي بحالة ارتفاع.

ففي عام 2018 شهد عملةBitcoin انهيار حقيقي، أدى لخروج الكثير من المستثمرين لتلك العملة، ولكن المشتركين الذين صمدوا وكافحوا بسيناريو "Bear Market" وقاموا بدعم تلك العملة.

عندها شهدت العودة وبقوة إلى أرض السوق، وارتفاع مثالي كان يسبباً بأرباح  ومكاسب خالية لهم، أما السؤال الذي سنجيب عنه  هو: كيف يمكننا اختيار عملاتنا الرقمية التي يمكن أن نتكسب أرباح منها خلال السنوات القادمة؟.

هل يمكن أن تكون نهاية العملات الرقمية هو الزوال؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
التلاعب من قبل حيتان الأسواق من الممكن أن يلعب دوراً كبيراً، وخاصة بالسوق الصاعد والسوق الهابط، ولكن نحن كمستخدمين عادين لتلك العملات لا نهتم كثيراً بالأرقام الفلكية للاستثمارات، فكل فرد منّا يقوم بشراء العملة التي تناسبه بناءاً على الأموال الموجودة في محفظته.

أما هنا فنحن نتكلم عن شركات عالمية وضخمة، فمن الممكن أن ينفقوا تريليونات الدولارات مقابل تلك الأموال، ومنه بكل تأكيد سوف يصبحون المهيمنين على تلك العملات.

من أجل الإجابة عن السؤال الذي تمَّ طرحه  سنقوم بسرد تاريخ الBitcoin

 من أجل معرفة ما هي العملات الرقمية التي استطاعت الصمود خلال السنوات الماضية؟.

في البداية إن تمَّ الدخول إلى موقع (Coin Market Cap)، نلاحظ من أحد الخيارات الموجودة به ال"Crypto "← Historical Snap (هي عبارة عن صفحات يتم الاحتفاظ بها كأرشيف).

ففي تاريخ (28/April/2013) تمَّ أخذ أول لقطة لأول 7 عملات رقمية موجودة، وكان الترتيب لهم كالتالي (Bitcoin، Litocoin، PeerCoin، Namecoin، Terracoin، Devcoin، Novecoin).

أما في (25/may/2014) أصبح لدينا مئات |العملات الرقمية|، التي إن قرأت بعضها ستلاحظ أنّها قدّ اختفت تماماً ولا يوجد أي أثر لها، والسبب أنها لم تستطيع الوصول إلى قمم جديدة بعد إطلاقها وبالتالي انهارت، وجميع الأفراد الذين عملوا للاستثمار بها قد لقوا حتفهم من الخسارة.

أما المستثمرين بعملة ال (Bitcoin، |Litecoin|، DASH، XRP، Dogecoin) وبعض العملات الأخرى، لم يخسر المستثمرين بها أي قيمة من أموالهم.

بشكل غريزي إن تمَّ وضعنا بموقف اختيار العملات الرقمية، سنقوم بالتوجه إلى العملة ذات القيمة المنخفضة في ال|Market Cap| لها، ظناً منّا أنّها الاختيار الموفق، لننصدم بعد عدة سنوات أو أشهر باختفائها من السوق بشكل كامل، ولا يتم بيعها أو شراؤها على أي منصة.

وبالتالي يمكن القول أن طريقة اختيار العملة الأكثر انخفاضاً من بين باقي العملات ليس بالطريقة الصحيحة، وإنما اختيار العملة الموجودة بTop10 الرئيسية، فهو الطريق الاكثر أماناً وموثوقية.

فنصيحتي لكَ أن تقوم باختيار العملات الأولى بذاك الموقع

 لأنها العملات التي نجحت من التدهور والانخفاض خلال السنوات الماضية، وتوزيع رأس المال ما بين تلك العملات بالتساوي، ولا يمنع من الاستثمار بباقي العملات الموجودة ولكن بمبالغ قليلة وعدم المجازفة بها، على أمل الصعود بالسوق وتحقيق الأرباح لك.

ولإثبات صحة ما أقول قم بالانتقال إلى تاريخ (15/January/2015)، سنلاحظ أن العملات ال10 المتصدرة بقائمة السنة الماضية هي ذاتها، وهذا إن دلَّ على شيء، فهو يدّل على بقاء واستمرار سوق تلك العملات وقوتها.

وبالتالي أنت كمستثمر قام بتوزيع أمواله على تلك العملات، ضمنت لنفسك أرباح خيالية بكل تلك العملات وخلال فترة قصيرة لم تتجاوز العالم الواحد.

ولنتابع بالسنوات التي تمَّ الاحتفاظ بها على أرشيف هذا الموقع في هذه المقالة.

هل يمكن أن تكون نهاية العملات الرقمية هو الزوال؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
رأينا  أنَّ العملات التي تصدرت القائمة وكانت من ضمن أول 10 عملات، أصبحت بأيامنا الحالية هي المهيمنة والمسيطرة على سوق العملات المشفّرة، ولا سيما الBitcoin.

فمنذ تاريخ(1/January/2017) إلى اليوم نرى ال(Bitcoin، Ethereum، XRP، litecoin، Dash) بالإضافة الى Bitcoin Cash والذي ظهر بعام 2018، هي العملات ذات المشاريع والاستثمارات الرابحة.

وعلى الرغم من أنَّ هذه المشاريع كل فترة تتعرض لبعض التغيرات الجذرية

 إلا أن الاستثمارات ب  Top10 من تلك العملات كان دائماً الخيار الموفق لجميع المستثمرين، واليوم نحن بهذا المقال قدّ كشفنا لكَ سر الاختيارات الناجحة.

ويقال قديماً "الشيء الغالي دائماً غالي، والشيء الرخيص دائماً رخيص"، وهو أحد الأمثال الشعبية الذي ينطبق حرفياً على موضوعنا لليلة، لا تسترخص قيمة العملات الرقمية وتلهث لشرائها فهي إلى زوال لا محالة، دائماً تعمد التعامل مع العملات ذات القيمة المرتفعة فهي سوف تضمن لك الأرباح العالية غالباً.

نلاحظ أن جميع الأفراد الذين عمدوا إلى الاستثمار بعملة ال (Bitcoin، Ethereum)، لا يوجد لديهم أي مخاوف للسنوات القادمة، وهم على أتم الثقة بأن هذه العملات سوف تشهد ارتفاعات وازدهار جديد.

أما الذين عمدوا إلى الاستثمار بالعملات ذات الترتيب [5000-7000]، باعتبار أن الCoin Market Cap اليوم تشهد هذا الرقم الخيالي الذي يصل الى (17 ألف) عملة رقمية.

فإن نسبة أن يلعب معهم الزهر وأن يبتسم لهم الحظ ويكسبوا أرباح لقاء تلك الاستثمارات، قدّ لا يتجاوز ال4% في السنوات القادمة.

والفكرة من مقال اليوم ليس التخوف وعدم الاطمئنان، وإنّما أخذ جميع الاحتياطات اللازمة والحذر من "|Bear Market|" القادم، وأن تعمد على الاختيارات الصحيحة والموفقة.

ولا بدّ إن كنت من الروّاد الجدد على تلك المواقع فإن الخطأ وارد أمامك، فالجميع يخطئ ويصيب، ولكن اللبيب هو الذي يستفاد من أخطاء الأخرين، لذلك اعتبر هذا المقال هو بمثابة درس ليزيل العثرات أمامك، وتحسن أدائك للبدء بالعمل عليها.

أما إن تمَّ تخصيص عملة XRP بالكلام

 فهناك الكثير من الأفراد لا يرغبون بالتعامل معها، والسبب أنهم قاموا بشرائها عندما كانت في أوج قممها، فكانت خسارة الأموال هي نتيجتهم،  ولكن يجدر بنا القول أن هذه العملة خلال 10 سنوات الماضية، استطاعت أنَّ تثبت نفسها وقوتها بين العملات الأخرى وبسوق الCrypto.

والخوف دائماً يأتي من العملات التي تختفي تماماً، فهنا لم يعد هناك أي أمل من نجاح مشروعك بها، أما العملات التي تتأرجح ما بين القمم والقيعان هي من العملات القوية قولاً واحداً.

وبالنهاية أريد أن أقول: قل لمن يدعي بالعلم معرفةً، قدّ علمت شيئاً وغابت عنك أشياءُ، هذه كانت أهم النصائح والتي تمّ بنائها من خلال التجارب الشخصية للأفراد، ولكن ما الذي تخفيه لنا الايام والسنوات، فهذا امر ألهي لا أحد يعلمه.

آلاء عبد الرحيم
تنسيق الصورة : رزان الحموي
عملات رقمية مشفرة,Crypto

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.