مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/09/2022 08:51:00 م

هل سَتحلُ العُملات الرقميّة محل العُملات الصعبة؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
يوضح مقالنا اليوم واقع العملات الرقميّة المُشفّرة في ظل الحرب الروسيّة الأوكرانيّة، وذلك حسب ما شرحته مؤسسة بلاك روك Black Rock، ويشرح سبب الارتفاع الذي شهدته تلك العملات في أسعارها خلال الأيام القليلة الماضية، فإذا شعرت أنَّ الموضوع مهماً بالنسبة لك اقرأ مضمون المقال التالي. 

قبل الحديث عن أي شيء، يجدر بنا الإشارة إلى أنَّ ما سنناقشه الآن ما هو إلّا توقعات صادرة عن المكتب التنفيذي لمؤسسة بلاك روكBlack Rock ، وذلك على لسان الرئيس التنفيذي للمؤسسة السيد "لاري فينك". 

تُعتبر مؤسسة بلاك روك الأمريكيّة أكبر مؤسسة ماليّة على مستوى العالم

 تقع في |ولاية نيويورك|، وتعمل المؤسسة في مجال إدارة الأصول، وقد صرَّح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأستاذ "|لاري فينك|" أنَّ العملات الرقميّة استفادت من الأوضاع الجيوسياسية التي تواجه اضطراباً شديداً في العالم اليوم، وذلك كلّه نتيجة |الحرب الروسيّة على أوكرانيا|، إذ تلعب تلك الأوضاع دوراً مهماً في زيادة نسبة التداول بالعملات الرقميّة، وتُعتبر الحرب بين روسيا وأوكرانيا أحد أسباب زيادة استعمال العملات الرقميّة في التداولات الماليّة والاستثمارات بين الأفراد والمؤسسات المختلفة، وأحد أسباب زيادة الاعتماد عليها أثناء إبرام العقود والاتفاقيات بين الدول. 

ويشرح  "لاري فينك" مجموعة العوامل التي أدت إلى تكثيف استخدام العملات الرقميّة والأسباب التي ساهمت في توجّه الكثيرين إلى الاعتماد عليها كبديل عن عملة الدولار الأمريكي أو غيرها من العملات العالميّة،

 إذ ترى Black Rock  أنَّ العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على روسيا مؤخراً بسبب حربها على أوكرانيا، جعلت استخدام روسيا للدولار الأمريكي أمراً صعباً. 

هذه المشكلة جعلت معظم دول العالم العربي والغربي مثل الصين والهند وغيرها تبحث عن أساليب أخرى للتداول

 بحيث تكون أساليب بديلة عن التداول بالدولار

 وذلك بهدف استخدامها في تعاملاتهم التجاريّة مع الدول الأخرى، كما يرى "لاري فينك" أنَّ العملات الرقميّة ستكون أحد هذه الحلول، لا سيما بعد أن فقدت العملات الورقيّة الصعبة مثل الدولار واليورو مصداقيتها بسبب دخولها في الخضم السياسي، لذلك أصبحت فرصة صعود العملات الرقميّة أعلى بكثير. 

وهذا الأمر ساهم في ارتفاع أسعار البيتكوين

 حتّى وصلت إلى هذه الأرقام العالية اليوم، لكن ما يجب أخذه بعين الاعتبار هو أنّ أسعار العملات الرقميّة متبدّلة باستمرار وغير مستقرة أبداً، لذلك لا يمكن الاعتماد على سعرها اليوم، ويجب ألا تتوقع سلفاً بأنه سيواصل الارتفاع، فقد شهد |تاريخ البيتكوين| العديد من الحوادث المُشابهة، والتي حدث فيها هبوط مفاجئ للبيتكوين بعد صعودها ووصولها إلى أرقام عالية.

كان هذا ملخص التقرير الذي صدر عن مؤسسة بلاك روك مؤخراً، والذي يتوقع تحوّل التركيز الدولي من التداولات بالعملات الصعبة إلى التداولات عن طريق العملات المُشفرة، وهذا الذي يفّسر أسباب صعود أسعار العملات الرقميّة. 



بقلم هيا الشيخ

تصميم الصورة : رزان الحموي  


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.