مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/17/2022 12:44:00 م
لماذا لا يجب التنبؤ بتحركات عملة البيتكوين
عملات رقمية مشفرة -Crypto
إذا كنت أحد الأشخاص الذين يعملون بتداول |العملات الرقمية| منذ وقت طويل، فلا بد أن ظاهرة التنبؤات بأسعار العملات هي ظاهرة مألوفة لك، حيث يقوم الرئيس التنفيذي لأحد المنصات الكبرى بالإعلان عن تنبؤات قد تكون دراماتيكية إلى حدٍ ما حول سعر |البيتكوين| أو العملات الرقمية الأخرى.

ولكن في الحقيقة إن هذه التنبؤات غالباً ما تفشل وتسبب خسائر كبيرة أو تكون مهمة صعبة في حال أردنا الحديث عن عملة البيتكوين، كما ويفضل أيضاً عدم الاهتمام لهذه التنبؤات وأخذها بعين الاعتبار، ولكن دعنا نقف قليلاً عند هذا السؤال "لماذا يعتبر التنبؤ بأسعار عملة البيتكوين أمراً غير صحيح؟" تابع القراءة لتتعرف على الإجابة عن هذا السؤال الذي قد يكون مهماً لمستثمري العملات الرقمية.

لماذا لا يمكن التنبؤ بأسعار البيتكوين

في الحقيقة إن جميع خبراء مجال العملات الرقمية يحذرون دائماً من الإنصات إلى التنبؤات، وخاصة التنبؤات المتعلقة بعملة البيتكوين الذهبية، وذلك لأن حركة |سوق الكريبتو| المتقلبة، ولوجود العديد من العوامل التي ترتبط بارتفاع أو هبوط أسعار البيتكوين مثل الأخبار، والتبني، وتطبيقات العملات وغيرها الكثير تجعل من الصعب جداً أن يكون التنبؤ بسعر هذه العملة في الأيام القادمة هو تنبؤ صحيح.

إلى أي مدى قد تكون التحليلات الفنيّة مفيدة من أجل التنبؤ بأسعار العملات الرقمية

إن كثرة تقلبات الأسعار في الأسواق تعتبر من أبرز المشاكل التي تعاني منها البيتكوين وأيضاً العملات الرقمية الأخرى، حيث إننا نلاحظ بأن ساحة الكريبتو تفتقر إلى نموذج واضح يمكن أن نقوم بالتنبؤ في أسعار الفترة القادمة من خلاله.

ولأن الجميع يركض وراء التنبؤات وخاصة إذا كنت تتحدث عن صعود قوي لعملة البيتكوين التي تتأرجح دائماً في أسعارها، تجعل من الضروري أحياناً أن نستمع إلى التحليلات الفنية، ولكن مع ذلك لا يجب أن تغرينا مؤشرات الصعود بل يجب أن نكون أكثر هدوءً، لأن هذا الأمر سوف يؤثر سلباً على أسعار العملات الرقمية وربما قد يكبدك خسارة كبيرة.

الأسباب التي قد تجعل عملة البيتكوين تزدهر

يوجد هناك العديد من العوامل المختلفة التي تساهم في ازدهار عملة البيتكوين، فمثلاً إن العوامل التي قد أدت إلى ازدهار هذه العملة مؤخراً هي "العوامل الأيديولوجية والمشاعر والأمل" ربما قد تظن أن هذه الأمور غريبة بعض الشيء ولكن في الحقيقة هي تمتلك تأثيراً على الاقتصاد الرقمي تحديداً، وخاصة بسبب اهتمام الناس والمستثمرين بالعملات المشفرة ويأملون دائماً بأن تصل إلى أعلى المؤشرات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي تعرفنا فيها على أحد أسرار وخفايا سوق العملات الرقمية، ضع لنا تعليقك وأسئلتك لكي نتعرف على رأيك في هذا المقال.

بقلم إيمان الأغبر

تصميم الصورة رزان الحموي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.