مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/23/2022 09:17:00 م
أخر الأخبار عن عمليات سحب الBitcoin
عملات رقمية مشفرة -Crypto
قدَّ شهد سوق ال "|Bitcoin|" الكثير من الاضطرابات، والتي تتراوح ما بين قمم شاهقة وقيعان منحدرة بشدة، ولكن هل الأمر سوف يستمر على هذا الحال؟، وهل ستبقى هذه العملة مصدر القلق للكثير من المستثمرين والشركات؟.

سبب ظهور الترند الخاص بالبيتكوين

بتاريخ (10/4/2022) شهدت هذه العملة ارتفاع صاروخي لقيمتها، لم يسبق له بالظهور سابقاً، الأمر الذي دعا بعض الاقتصاديين لتحديد ترند لعملة ال "Bitcoin" ومراقبته بشكل ساعي، وحتى اليوم يثبت هذا الترند الأفضلية وأنه جدير بالثقة، فالعملة تقريباً مستقرة عنده.

ولكن عند الانتقال الى(|رايس أكشن|) المؤشر الياباني للرسم البياني، سنجد أن ال"Bitcoin" تعمل على مدار الشهر كالتالي: فهي تشهد 2 أسبوع إيجابي و3 أسبوع سلبي، ونظراً للأوضاع الحرجة لهذه العملة، فشمعة هذا الأسبوع بتاريخ (21/4/2022) ستعتبر المصيرية والفاصلة، فهو الأسبوع الأهم لمعرفة هذه العملة الى أين تذهب.

فمن المتوقع خلال الأيام القادمة أن يتم تجاوز منطقة القاع والوصول إلى القيمة (41 ألف)، ولكن

 الأن سوف نشرح منطق هذه العملة على الفترات الطويلة

 فلا يمكن فهم الحالة الحالية من دون معرفة الحالات السابقة، حيث من المعروف أن أغلب المستثمرين والشركات تستخدم هذا النوع من الشارتات الموجودة على "Crypto Exchange Reserve –All Exchange" من أجل تقرير ما هي مناطق الدخول التي يمكن أن يستغلوها؟، وهل ال "Bitcoin" الأن هو بحالة مناسبة ليقوموا بشرائه.

سوف نبدأ بعام 2018 بعد القيام بال (PerMarket) فعملياً ال50% من المجال قدّ وصل إلى قمة لا بأس بها، ومن ثم ال 50% المتبقية من المجال فقد شهد أيضاً انخفاضات متقطعة وواضحة.

وهذا الانخفاض بلحظة ما تقاطع مع ال(1Hundred)، مع العلم أن هذه المنطقة كانت نهاية منطقة القاع ل"Bitcoin" والتي تتوافق مع(2Hundred) لتحركات المجال.

شهدت العملة ارتفاع تدريجي 

دام لفترة طويلة نسبياً، يتخلله بعض الانخفاضات الصغيرة، وهذا الأمر رأيناه حرفياً بعام 2014 فعند حدوث الارتفاعات قابلتها العديد من التقاطعات كل فترة تقريباً وكانت مدتها تتراوح ما بين 5 أشهر إلى 7 أشهر، وأما التقاطعات التي حدثت بعام 2018، والتي كانت ما بين مناطق 50% من المجال المرتفع مع منطقة التقاطع التي حدثت استمرت حوالي 4 أشهر.

 و2022 في المنطقة الحالية فمن أجل توقع الفترة التي سنحتاجها للوصول إلى قاع افتراضي لعملة ال"Bitcoin"، فهنا يجب مراقبة هبوط ال50% من المجال الحالي.

فإن استمر المجال بالهبوط والHundred بالارتفاع، فمن الممكن خلال الأشهر القادمة أن نشهد حالة من التقاطع، وهذا الكلام ينطبق على ال6 أشهر القادمة.

وهذا لا يعني أن هذه العملة سوف تهبط إلى قيعان ومنحدرات شديدة كالتي شهدتها منذ سنوات، وإنما من الممكن أن يشهد انخفاضات عادية ومن المتوقع أن تكون المنطقة النهائية المرشحة لهذه الانخفاضات هي (30 ألف أو 29 ألف).

وما زالت هذه الأمور جميعها ضمن منطقة التكهنات، ولا أحد يدري ما الذي ستفعله الأيام القادمة، ونصيحتي لك في نهاية المقال: هذه الفترة تعتبر الفترة المثالية من أجل استغلال الفرص والاستثمار بباقي العملات التي تتأثر بعملة ال "Bitcoin"، وأهم هذه العملات هي (|Dot|، |Solana|) ومشاريع (|Fantom|، |WAX|)، أتمنى أن تكون هذه الأخبار قدَّ أعجبتك، لا تنسى مشاركتنا برأيك ضمن التعليقات.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم
اختيار الصورة: رزان الحموي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.