مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/15/2022 12:52:00 م
كيف تشتري أيّ عُملة رقميّة من منصة Pancake Swap غير المركزيّة
عملات رقمية مشفرة -Crypto
أين تُباع |العملات الرقميّة|؟ كيف أعرف مكان وجود العُملة الرقميّة التي أريد شراؤها؟ كيف أستطيع شراء العملات الرقميّة من  |Pancake Swap|؟

جميع هذه التساؤلات قد تأتي إلى ذهن أي شخص يريد دخول عالم العملات الرقميّة، ولتعرف الإجابة على هذه التساؤلات اقرأ المقال التالي.

بشكل عام تُباع العملات الرقميّة في نوعين من المِنصّات الإلكترونيّة حيث يوجد منصات مركزيّة وأخرى غير مركزيّة

فمن خلال المِنصّات المركزيّة تستطيع شراء أي عملة رقميّة وحفظها في المِنصّة، ومن الأمثلة على المنصات المركزيّة للبيع والشِّراء والاستثمار في العملات الرقميّة منصة |Binance|، أمّا بالنسبة للمنصات غير المركزيّة فالأمر يكون أكثر تعقيداً، لأنّ حفظ العملات الرقميّة في المنصات غير المركزيّة يطلب منك ربط محفظة إلكترونيّة بالمنصة، حينها فقط يمكنك تخزين العملات الرقميّة في ذلك النوع من المنصات، ومن الأمثلة على المنصات غير المركزيّة منصة Pancake Swap، ومنصة |Uniswap|، وهما أشهر المنصات غير المركزيّة لتداول العملات الرقميّة، بالرغم من صعود منصات أخرى منافسة. 

وهذا هو الفرق بين المنصات المركزيّة وغير المركزيّة، فالمنصات المركزيّة تمثل أداة ووسيلة لبيع وشراء العملات الرقميّة، لكن عند ربطها بمحفظة إلكترونية تصبح قادرة على تخزين العملات الرقميّة، وبالتالي تعمل عمل المنصات المركزيّة. 

كيفية الشراء من منصة Pancake Swap

طريقة شراء العملات الرقميّة من محفظة Pancake Swap سهلة جداً، وتتم عبر الخطوات السبعة البسيطة التالية:

1- الدخول إلى الموقع الرئيسي لمنصة Pancake Swap، ستجد على الصفحة الرئيسية ل Pancake Swap مجموعة العملات الموجودة على المنصة. 

2- تختار العملة التي تعزم على شرائها. 

3- ستطلب منك المنصة إدخال العملة الرقميّة التي تريد شراءها، والعملة التي تريد الدفع أو الشراء عن طريقها. 

4- بعدها يصبح لديك زوج تداول، تستطيع من خلاله شراء العملة المحددة. 

5- يجب ألا ننسى ربط المنصة غير المركزيّة مع محفظتك لتتمكن من عملية الشراء. 

6- بعد ذلك تقوم باختيار كمية الشراء من العملة الرقميّة المُختارة، ثم تُفعّل زر Buy. 

7- الآن يجب تأكيد عملية الشراء، وذلك عن طريق محفظتك الإلكترونية، وبمجرد تفعيل التأكيد ستجد العملة التي اشتريتها أصبحت في محفظتك. 

أما عن كيفية معرفة مكان وجود العملة الرقميّة التي تريد شراءها

يُطرح هذا التساؤل لأنّ بعض المنصات والمحافظ تنفرد بعملات رقميّة غير موجودة في منصات أخرى، لذلك ولتحديد المنصة التي تحتوي على العملة التي تريد شراءها، عليك الاستعانة بموقع |Coin Market Cap|، إذ تقوم بالبحث عنها عن طريق هذا الموقع عن أيِّ عملة رقمية تريدها، وهو يأخذك بدوره إلى منصة هذه العملة بشكل مباشر.

بهذه الخطوات العملية القليلة تكون قد اشتريت الكمية المطلوبة من العملة الرقميّة التي اخترتها، والتي ستُخزّن في محفظتك الرقميّة إلى حين رغبتك في بيعها. 

بقلمي: هيا الشيخ

تصميم الصورة: رزان الحموي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.