مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/25/2022 12:08:00 م

هل سحب الBitcoin من المنصات سيؤثر سلباً على قيمتها؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
العملات المشفّرة أو الرقمية أصبحت اليوم ظاهرة عالمية ضخمة، معروفة من قبل أغلب أفراد المجتمع، ولا بدّ عند ذكر العملات الرقيمة من أن نذكر العملة الأقوى ال "Bitcoin"، التي منذ لحظة إصدارها أخذت أصداء كبيرة جداً، بل وأنّها إلى يومنا الحالي مستمرة بتحطيم الأرقام القياسية والخيالية.

وعلى الرغم من أن الجميع قدّ سمع عنها، إلا أن القلة القليلة فقط هي التي تفهم ما تعني العملات الرقمية على أرض الواقع، وخاصة إن تمَّ الكلام عن سياق الاستثمارات في المشاريع.

أما اليوم وبمقال الليلة سوف نتكلم عن ترند العملات الافتراضية "Bitcoin"، وخاصة بعد القيام بالأمر الغريب التالي: حيث شهدّت الأيام القليلة الماضية عملات سحب ضخمة وكبيرة جداً لهذه العملات من سوق الCrypto، وكما قيل أنَّ السبب خلف هذه العمليات كانوا حيتان العملات الرقمية، الذين يسعون الى السيطرة على هذا السوق.

فماذا يعني هذا السحب في الأيام القادمة؟، وهل سيؤثر سلباً أم إيجاباً على هذه العملة؟، لنتابع معاً المقال لمعرفة الإجابة.

إن تمَّ الولوج للصفحة الرئيسية ل "Crypto Exchange Reserve –All Exchange"، الواجهة التي سوف تظهر أمامنا مع المؤشر الموجود بها يمثل خزينة المنصات وما الذي تحويه من عملة ال"Bitcoin"، فنلاحظ أنّه بتاريخ (10/4/2022) تمَّ القيام بعملات سحب كبيرة لهذه العملة.

فإن تمَّ التدقيق قليلاً سنلاحظ مع حلول عام2019 فإن هذه العملة كانت تزداد بشكل تدريجي على جميع المنصات الموجودة، أما مع حلول عام2020 أصبح هناك ما يسمى بالتداول الجانبي، مما أدى الى تناقص أيضاً بشكل تدريجي على جميع المنصات، وهذا التناقص يعني أن الطلب على هذه العملة سوف تزداد، لأنه من المعروف أن الجميع يبدأ بشراء العملات وهي منخفضة وليس وهي في أوج ارتفاعاتها.

وبعد عمليات الشراء الكثيرة شهد الربع الأخير من هذا العام ظهور القمم العالية لهذه العملة، وهنا يجب الانتباه إلى الأمر التالي:

في بداية عام2021

 تمَّ ظهور الكثير من القمم العالية لعملة ال "Bitcoin"، الأمر الذي تسبب بنقصان تداولها بكل المنصات ، حيث أصبح بحالة شبه مستقرة لعمليات البيع والشراء، و استمر هذا الامر لحوالي 5 أشهر.

وفي أواخر ال2021

 قام المسؤولين عن هذا الأمر بإرسال كميات ضخمة من العملة وطرحها بسوق الCrypto، الأمر الذي تسبب بانهيارها بشكل مفاجئ وشديد، والسبب أنَّ الحيتان عمدوا للخطة التالية

 فعند إرسال هذه العملة إلى المنصات، قاموا ببيعها بذات اللحظة، وبالتالي زاد العرض في المنصات وأصبح الفرق شاسع ما بين الطلب والعرض، الأمر الذي تسبب بانهيارها.

المنصات هي المسؤولة عن القيام بعمليات التوازن ما بين العرض والطلب، حيث تعمد إلى تخفيض سعر ال "Bitcoin" أو برفعه، أما عام 2022 فشهد الكثير من التغيرات .

هل سحب الBitcoin من المنصات سيؤثر سلباً على قيمتها؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
العديد من الأسئلة والاستفسارات يتمّ يومياً طرحها حول هذه العملات، ولكن يجدر القول أنَّه رغم الاهتمام بها الذي يزداد يوماً بعد يوم، بالإضافة إلى الأنظار التي تتوجه إليها من طرف العمالقة من الشركات والمؤسسات المالية و|البورصات العالمية|، فإن عالم العملات الرقمية لا يزال حديثاً في طور النضوج.

وتذكر دائماً يمكنك البدء بالاستثمارات من المستوى الصفري، ومن ثمَّ تحويل الأمر لديك لتقوم بالمضاربة عليه بسوق الأوراق المالية.

بدأنا الحديث  عن تغيرات هذه العملة منذ عام2018، أما الأن سوف نتحدث عن أهم التغيرات التي شهدتها خلال عام2022، لذا ابقى معنا.

بين أواخر عام2021 وأوائل عام2022

 استمرت عملة ال "Bitcoin" بالهبوط بشكل مستمر على المنصات، واستمر الأمر بالتأرجح إلى حين الشهر الثالث من عام2022، فهذا الشهر شهد حركتين فريدتان بعصر ال "Bitcoin" لم يسبق لها بالتعرض لمثلها.

الحركة الأولى حدث تقريباً بتاريخ (9/3/2022)

 شهد سوق الCrypto خلال ليلة وضحاها، سحب ما يقارب (40 ألف حبة) واستمر السحب لمدة أسبوع، هذا الأمر أدى الى انخفاض العرض.

ولكن بعد مضى هذا الأسبوع صعد ال "Bitcoin" إلى قمم جديدة، ليست بالضخمة ولكن عملت على تحسين التوازن قليلاً، واستقر حينها عند القيمة (48 ألف دولار أمريكي)، بعد هذه القيمة شهدت العملة نوع من التداول الجانبي.

أما الحركة التالية بتاريخ (15/2/2022)

 فقد شهد هذا اليوم واليوم الذي يليه، سحب كميات ضخمة أيضاً من المنصات، حيث بلغ عدد السحبات التي تم سحبها تقريباً (34ألف حبّة).

وهنا تتهيأ المنصات إلى ازدياد الطلب بالفترات القادمة على هذه العملة، مما سيسبب ارتفاع في عملة ال "|Bitcoin|"، ولكن السؤال الأهم الأن:

 من الذي عمدَ الى تلك العمليات الضخمة من السحب؟ وهل سوف يتم تصنيف الفاعلين على أنّهم أشخاص عاديين أم شركات كبيرة وضخمة؟

 فالجواب هو الذي سيخبرنا عن توتر الأوضاع أو استقرارها بين المستثمرين.

من اسم الشارت الموجود أمامنا " Crypto Exchange Reserve -All Exchange "، يعني أنه الحركة الخاصة بالحيتان على منصات التداول الرقمي، ولكن هذا الشارت لا يوضح لنا هل الحيتان يقومون بعمليات الشراء أم البيع لهذه العملة، وإنما فقد التغيرات التي تشهدنا المنصات، وأنهم يقومون باستخدام هذه المنصات بشكل مكثف.

ففي الشهر السابع بعام2021

 شهدت هذه العملة ارتفاع اعتبر الأكبر حينها، فحينها بلغت قيمة ال "Bitcoin" حوالي (29 ألف دولار أمريكي)، خلفه انخفاض شديد نحو القيعان، أما اليوم فإن هذا الارتفاع عاود الصعود متفوقاً بقمته عن تلك القمة بكثير.

ولكن الأمر الغريب أن هذا الارتفاع ليس ناتج عن عمليات البيع، وإنما ناتج عن عمليات السحب الضخمة من المنصات لعملة ال "Bitcoin"، ولكن موقع (|CoinTelegraph|) قام بالتصريح من خلال منصته عن شكوكه حول الجهة التي قامت بعمليات السحب

هل سحب الBitcoin من المنصات سيؤثر سلباً على قيمتها؟
عملات رقمية مشفرة,Crypto
إن تمَّ تجاوز كل التعقيدات والضجيج المحيط بالعملات الرقمية، سنرى أن هذه العملات ما هي إلا نتاج ثورة التكنولوجيا والمعلومات، وأن ظهوره ال "Bitcoin" كان ببداية عام 2009.

ورأينا  أن هذه العملة ببداية مارس2021 كان هناك أكثر من (18.6 مليار) عملة "Bitcoin"، يتم تداولها بقيمة سوق إجمالية قدّ تصل الى نحو (927 مليار دولار أمريكي).

ولكن ما الذي سوف يخبرنا به موقع " CoinTelegraph " من خلال الإعلان الخاص على صفحته؟، لنتابع معاً.

قامت ال (MicroStategy) بالتصريح أنها لن تتوقف عن شراء هذه العملة بغض النظر عما يحدث في الأسواق، وبكل تأكيد لو لم ترى أن سعر العملة بهذه الفترة مناسب للشراء، ففهي لن تتورط وتصرّح بهذا الأمر.

وهنا يجدر الذكر أنها ليست الشركة الوحيد التي احتكرت الشراء، بل أن شركة "Tera (Luna)" قامت بالإعلان أيضاً أنها خلال الأيام الماضية قامت بشراء كميات ضخمة جداً، حتى أن الكمية المتبقية أمامها من أجل أن تصل الى مستوى (Elon Musk (Tesla)) بعدد حبات ال "Bitcoin" أصبح قليل، وهذا العدد هو (800 حبة فقط).

حيث من المعروف أن شركة (|Tesla|) هي ثاني أكبر شركة مستثمرة للعملات الرقمية بعد شركة (Micro Vario Carbon).

وبالانتقال إلى الأفراد الذين يقومون بشراء عملة ال" Bitcoin " خلال فترات قصيرة، والذين عمدوا إلى استثمار هذه العملة خلال (155 اليوم السابق)، فهؤلاء قدّ تعرضوا إلى الخسارة حتى أنهم الأن يقومون ببيع الحبّات الموجودة لديهم بسعر أقل من السوق بكثير.

حيث أن هؤلاء الأفراد عمدوا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة الى مراقبة ال "Bitcoin"، فكلما ارتفع الى قمة صغيرة يقومون بالبيع بشكل مباشر وأخذ الأرباح، ومن ثم الخروج فوراً من السوق، الأمر الذي أدى الى الكثير من انخفاض ل"Bitcoin" ووصوله الى القيعان.

وهنا إن انتقالنا الى (برايس أكشن) لفهم هذه التحركات، والذي يمكن تعريفه على أنه: الفهم لحركة الأسعار بدون مؤشرات، وذلك عن طريق الرسم البياني للشموع اليابانية فقط على الاطارات الزمنية المختلفة.

فمنذ تاريخ (15/4/2022) وقبل 3 أشهر

 فقط شهد ال"Bitcoin" الكثير من القمم التي تليها مباشرة قيعان شديدة، وهذا الأمر جداً مهم بالنسبة إلى ترند هذه العملة، والذي يعني بشكل صريح أن ال " Bitcoin" خلال الفترة القصيرة التالية سيشهد المزيد من الارتفاعات.

وفي الأيام القليلة الماضية قام بعض الاقتصاديين بتحديد ترند خاص ومراقبته، وإلى اليوم ما زال ال" Bitcoin " ثابت عنده، وهذا إن دلَّ على شيء فهو يدل أن هذا الترند قوي للغاية، وأنّه يعطي نظرة إيجابية بارتفاع ال " Bitcoin"الى قمم جديدة، إن لم يقوموا الحيتان بحركات مباغتة.

فإن نظرنا إلى الأمر على مستوى الأسبوع وليس اليوم، سنرى أن ال" Bitcoin "تقريباً، يعمل كأسبوعين إيجابيين و3 أسابيع سلبية، والأمر ما زال يتكرر.

وبهذا نكون قد استعرضنا معاً أهم الأخبار الحالية بسوق العملات الرقمية، فإن كنت مكن المهتمين بتلك الأمر تابع مقالاتنا لتتعرف على كل ما هو جديد.


آلاء عبد الرحيم 

تنسيق الصورة : رزان الحموي

عملات رقمية مشفرة,Crypto

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.