مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/10/2022 11:44:00 م

آخر ابتكارات التكنولوجيا..تطبيق جديد لقياس ضغط الدم
آخر ابتكارات التكنولوجيا..تطبيق جديد لقياس ضغط الدم 
تصميم الصورة وفاء مؤذن 

بات| الذكاء الاصطناعي |في وقتنا الحالي يغزو، و يستحوذ على جميع عقول البشر، و جميع الأشياء، و الأجهزة الموجودة في عالمنا أيضاً.

حيث لوحظ مؤخراً أن العديد من الناس يحاولن خلال هذه الفترة، أن يتعرفوا على أفضل| تطبيق |مناسب من أجل قياس ضغط الدم عبر الأحهزة الذكية.

أعتقد أنك تشعر بالدهشة

 هل يمكن أن يقاس الضغط عبر الهاتف؟!

أظن أنه في وقت غزا فيه الذكاء الاصطناعي جميع حياتنا، فالإجابة ستكون بتأكيد "نعم يمكن".

 حيث قد أعلنت منصة الصحة الشهيرة "Binah.ai" على أنه يوجد هنالك ميزة جديدة تعمل على مراقبة| ضغط الدم|، و ذلك عبر مجموعة من بعض الأدوات الصحية التي قد أتاحتها في تطبيق مميز جديد تابع لها

 حيث أنها تشير إلى إمكانية قياس ضغط الدم لأي شخص كان عبر الكاميرا التي تكون موجودة في الهاتف الذكية أو الحواسيب، و ذلك بمجرد قيام هذا الشخص بتثبيت تطبيق المنصة.

- تطبيق لقياس ضغط الدم

لقد عملت الشركة المطورة لهذا التطبيق على تحديثه، و إدخال ميزة فعالة و متطورة جداً، يمكنك من خلالها أن تقوم بحساب ضغط الدم لديك بسهولة، و بساطة دون الحاجة للذهاب لأي عيادة أو طبيب

 و ذلك عبر تحميل التطبيق الذي يعمل على قياس ضغط الدم بواسطة الكاميرا.

كما كان الهدف من إدخال هذه الميزة، هو السعي لمساعدة المستخدمين في التخلص من أعباء جهاز قياس الضغط التقليدي، و هذا بحسب ما قد أشار له رئيس هذه الشركة " ديفيد مامان".

- طريقة عمل هذا التطبيق

يعمل هذا التطبيق المتميز على قياس ضغط دمك من خلال عرض صورة وجهك، حيث أنه يقوم بتحليل الأداة الموجودة في الضوء المنعكس على وجهك، و ذلك بهدف حساب التغييرات التي تحدث في تدفق الدم.

كما و يطلق على هذه التقنية المتطورة، و الحديثة اسم "PPG"، كما أنها ليست فعالة فقط في قياس ضغط الدم، بل أنه يتيح أيضاً معرفة مستويات ضغط الأكسجين، و معدل ضربات القلب أيضاً.

كما و قد حققت تلك الأداة المتميزة، و الفريدة خلال دراسة قد أجرتها شركة Binah.ai على حوالي 264 شخصاً، قياسات دقيقة للغاية لضغط الدم لديهم.

حيث أنه قد تم تقيم تلك الدراسة عبر جهاز المعيار الدولي لجميع أجهزة القياس في العالم، و هو جهاز يتكون من مستويين الأول هو جهاز منخفض الدقة يشبه الأجهزة الموجودة في المنازل، و الآخر هو قياس عالي الدقة مثل الموجود ضمن المستشفيات.


أظن أن هذه التقنية سوف تقدم الكثير من الفوائد لمعظم الناس، و خاصة الذين يعانون من ضغط الدم أو أمراض القلب.

و أنت عزيزي القارئ ما هو رأيك بهذا التطبيق، هل سوف يكون فعالاً أم لا؟ 

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.