مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 08:11:00 م
ما هي أهم الأسرار المؤدية للنجاح على الYouTube والبقاء بقوة فيه؟- تصميم الصورة رزان الحموي
ما هي أهم الأسرار المؤدية للنجاح على الYouTube والبقاء بقوة فيه؟
 تصميم الصورة رزان الحموي 
-سأبدأ مقالي اليوم بتعرف بسيط عن هذا الموقع وما هو؟ وكيف يتم استخدامه؟ وكيف أصبح وسيلة لليوتيوبرز الأشخاص في جمع الأموال؟

في البداية يمكننا القول أنه من أكثر المنصات شهرة عالمياً، يمكن اعتباره ثاني أكبر محرر لعمليات البحث المختلفة، وبالتأكيد الصدارة تبقى لمحرر البحث |Google|، حيث يتيح لنا إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو في جميع المجالات والاختصاصات المختلفة(الدينية، التوثيقية عن بداية حياة المشاهير، حياة ونشأت الحيوانات، وحتى مقاطع هوليود متوفرة عليه، ...)، وغيرها العديد من المقاطع.

اذاً ياصديقي، |اليوتيوب| باختصار يمكن قسم مستخدميه الى نوعين من الأشخاص: 

النوع الأول: منشؤو الفيديوهات وهم هؤلاء الأشخاص الذين لديهم قنواتهم الخاصة بهم على هذه المنصة، بمحتويات مختلفة لهذه القنوات.

النوع الثاني: مشاهدي الفيديوهات وهم الأشخاص الذين يبحثون عن مقاطع إجابة لأسئلتهم، فيقومون بمتابعتها وحتى تحميلها ونشرها.

ومن التأكيد يمكنك أن تكون أنت أو أي مستخدم كلا النوعين، الذين لديه هدف والذي يشارك مقاطع الأخرين.

الأن بهذا المقال سأكشف لك أهم 3 أسرار لنجاح بعض الأشخاص على اليوتيوب، وكيف استطاعوا صنع شهرتهم من خلال هذه المنصة لتكون أقرب للعالمية، أبقى معي فقط.

السر الأول: تعلم الSEO  

|SEO|: هو عبارة عن كيفية التعامل مع ماكينة بحث مثل(اليوتيوب,google) فأغلب المستخدمين يقومون باللجوء الى هذه المواقع للبحث عن إجابة لأسئلتهم مهما كانت بسيطة، وهنا يكمن السر ويجب علينا معرفة كيفية تفكير هؤلاء الأشخاص، وكيف يمكن لهم أن يقوموا بصياغة سؤالهم، والتركيز على الكلمات المناسبة لأي موضوع، فمثلا كيف أصنع الكيكة بالشوكولا؟ هذه تعتبر جملة ركيكة يمكننا استبدالها بجملة كيف أصنع كيكة الشوكولا اللذيذة بخطوات بسيطة؟ فهذا العنوان سيشد القارئ  للولوج الى الفيديو ومتابعته.

السر الثاني: الصورة المصغرة

يجب عليك معرفة القيام بعملية إنشاء |صورة مصغرة|، تستطيع من خلالها جذب المشاهد، ويمكن من خلالها اكتشاف محتوى الفيديو من دون أن يحتاج المستخدم إلى تخمين ما يحوي، فهذا إذا كانت هذه الصورة مختارة بعناية فأنت تصنع محتوى يوتيوب، وتبني الثقة بينك وبين المشاهدين، أما إن كان عنوان الفيديو يدل على موضوع محدد والصورة الابتدائية لهذا الفيديو يدل على عنوان آخر، فهنا سيقع المشاهد في حيرة وشتات .

بإكمال مثالنا السابق يمكننا وضع صورة كيكة ذو منظر خلاب وشهي، وذو حجم كبير نسبياً وواضح.

سأنتقل معك للسر الثالث يا صديقي

لا تهدر وقت المشاهد وتعتبره أمر ثانوي، فأكثر الفيديوهات المنتشرة على المنصات اليوم تدعو المتابع الى الملل والتذمر، ظناً من ناشر هذا المحتوى أنه كلما طالت مدة الفيديو زاد عدد مشاهديه، وهذا مفهوم جداً خاطئ للأسف.

وبالعودة الى مثالنا المطروح، بعض الفيديوهات يكون محتواها مثلاً ( كيفية صنع كيكة لذيذة؟)، ولكن نجد الناشر مبتدئ الفيديو في حديقة المنزل؟! وانما المنطق أن يقوم يبدأ الفيديو وهو في المطبخ أليس كذلك؟

 أو قم ببدء مقطعك ببضع كلمات تعريفية عن الخطوات التي ستتبعها، وكن محترفاً في صياغة هذه الكلمات، ولا سيما المفتاحية الدالة عن محتوى الفيديو.

باتباعك هذه الطريقة سوف تأكد للمشاهد أنه قام باختيار المقطع الصحيح والمناسب لسؤاله، وبالتالي وقت المشاهد والحرص عليه من أهم أسباب النجاح على هذه المنصة.

وعلى الرغم من الساعات الطويلة التي نقضيها على هذه التطبيقات وهذه المنصات، فنحن نرغب في محتوى هادف مختصر شيق ومفيد، الذي يعطينا الإجابات الواضحة عن أسئلتنا.

فكم من مرة بعد مشاهدتك لمقطع ما اكتشفت أنه مضيعة للوقت؟ ولم يقم بإضافة أي معلومة لديك؟

والأن أنت كقارئ لهذا المقال ان كنت من الأشخاص الذين يرغبون بصناعة محتوى، ولا سيما على هذه المنصة، فاحرص على اتباع هذه الاسرار فهي طريقة لعالم الشهرة.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.