مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 11:58:00 ص

تشيلسي يسحق بيرنلي في الدوري الإنكليزي
 تشيلسي يسحق بيرنلي في الدوري الإنكليزي 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر 
 
الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز

تشيلسي & بيرنلي

سحق نادي تشيلسي مضيفه نادي بيرنلي بأربعة أهدافٍ دون مقابل على أرض ملعبه تارف مور وأمام أنظار جماهيره.

الشوط الأول كان سلبيَّ الأداء والنتيجة

 فالنادي اللندني وعلى الرغم من سيطرته شبه المطلقة على مجريات الشوط، إلأنه لم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى بيرنلي، وعلى العكس من تشيلسي، كان| بيرنلي| قريباً من مفاجئة منافسه، لولا معاندة الحظ، الذي وقف لجانب الضيوف. 

في الشوط الثاني تغيرت المعادلة

 فالبلوز كشَّر عن أنيابه وأبان مخالبه، مهشماً جسد بيرنلي المدمى أصلاً.

فثلاثة دقائق فقط بعد إطلاق حكم الساحة صافرته، كانت كافية لكتيبة المدرب الألماني |توماس توخيل| للتقدم بالهدف الأول عن طريق ريكي جيمس، الذي سجل هدفه الخامس رفقة البلوز. 

الألماني |كاي هافيرتز| كان له حصة الأسد من مهرجان الأهداف المسجلة، فسجل هدفين متتاليين في الدقيقة الثالثة والخمسين، والدقيقة الخامسة والخمسين، قبل أن يعمق الأمريكي كريستيان بوليسيتش من جراح الفريق المحلي بهدفٍ رابعٍ في الدقيقة التاسعة والستين. 

بهذا الانتصار رفع تشيلسي رصيده إلى ثلاثة وخمسين نقطة في المركز الثالث. 

أما بيرنلي فبات على شفير الهاوية، التي قد تهوي به إلى فرق الدرجة الأولى، حيث يملك إحدى وعشرين نقطة في المركز الثامن عشر، ولا يتأخر عنه في الترتيب إلا ناديي واتفورد ونوريتش، اللذان لديهما تسعة عشر وسبعة عشر نقطة على التوالي. 

كما أن بيرنلي أقل الأندية تحقيقاً للفوز في المباريات، حيث أنه فاز في ثلاث مبارياتٍ فقط، بينما خسر أحد عشرة مواجهة وتعادل في اثنا عشر. 

هذا ويذكر أن الأندية التي تحتل المراكز الثلاث الأخيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز، تهبط تلقائياً إلى دوري الدرجة الأولى تشامبيون شيب.

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.