مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 04:07:00 م

قبل مواجهتهما ريال مدريد يفوز بالأربعة  وباريس سان جيرمان يسقط أمام نيس
 قبل مواجهتهما ريال مدريد يفوز بالأربعة  وباريس سان جيرمان يسقط أمام نيس
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
  
ألقت قمة مباريات دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وريال مدريد بثقلها على الفريق الباريسي في مواجهته مع نادي نيس ضمن مباريات الدوري الفرنسي.

وظهر جلياً تأثير المواجهة مع النادي الملكي على أذهان مجرة النجوم الباريسية، اللذين لعبوا المواجهة دون الندية المعهودة، فتركز اللعب معظم فترات المباراة في وسط الملعب.

من جانبه نادي نيس استغل حالة باريس سان جيرمان أحسن استغلال

 فبادر إلى تهديد مرمى كيلور نافاس في أكثر من مناسبة، حتى استطاع الجزائري |أندي ديلور| ترجمة هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثامنة والثمانين، مسجلاً هدف اللقاء الوحيد، ورافعاً رصيد فريقه إلى تسعة وأربعين نقطة، بينما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند اثنا وستين نقطة، وبقي في صدارة الدوري بفارقٍ مريحٍ عن أقرب منافسيه. 

ريال مدريد كان أكثر إصراراً على تحقيق فوزٍ يعطيه دفعةً معنويةً قبل لقائه بالنادي الفرنسي، وكذلك كان عليه استغلال تعثر ملاحقه نادي إشبيلية أيضاً، حيث تعادل مع ديبورتيفو ألافيس سلبياً.

ميكيل اويارزابال تقدم للفريق الضيف أولاً في الدقيقة العاشرة من ضربة جزاء، لكن الريال تمكن من تحقيق التعادل والتقدم خلال ثلاث دقائق فقط، حيث سجل الفرنسي |كامافينغا| التعادل في الدقيقة الأربعين، وأعقبه الكرواتي |لوكا مودريتش| بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة الثالثة والأربعين. 

في الشوط الثاني ضرب الريال منافسه من جديد في ثلاث دقائق أيضاً. 

ففي الدقيقة السادسة والسبعين سجل |كريم بنزيما| الهدف الثالث لفريقه من علامة الجزاء، بينما أطلق البديل ماركو أسينسيو رصاصة الرحمه على ديبورتيفو ألافيس في الدقيقة التاسعة والسبعين. 

بهذا الفوز أضحى ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري، حيث يتزعم قمة الترتيب برصيد ثلاثة وستين نقطة، بفارق ثماني نقاط عن صاحب المركز الثاني نادي إشبيلية. 

الناديان العملاقان يتصدران أندية بلادهما، وصدارتهما مؤمنة، لكن كل الأمل يبقى معقوداً على المسابقة الأوروبية الأعرق، دوري أبطال أوروبا. 

أما الحسم فسيكون يوم الأربعاء القادم على ملعب البرنابيو في مدريد، فمن سيعبر على حساب من؟ 

إن غدٍ لناظره قريب.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.