مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/26/2022 09:33:00 م

العراق تزاحم الإمارات على الملحق الآسيوي
 العراق تزاحم الإمارات على الملحق الآسيوي 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢:

كوريا الجنوبية - إيران - الإمارات - العراق - لبنان - سوريا.

الإمارات & العراق:

بعد ما سقط| منتخب العراق| في فخ التعادل خمس مرات، وخسر ثلاث مباريات، نجح أخيراً في تحقيق الفوز الأول له في التصفيات النهائية، لكن قد يكون وزنه ذهباً، بالنظر لترتيب المجموعة. 

فالمنتخب العراقي أصبح يحتل المركز الرابع في المجموعة، متخلفاً بفارق نقطة واحدة فقط وراء منافسه منتخب الإمارات العربية المتحدة، حارماً إياه من حسم المركز الثالث المؤهل لمباراة الملحق ضد |منتخب أستراليا|، الذي ضمن بدوره المركز الثالث في المجموعة الثانية. 

المباراة كانت فقيرة فنياً وتهديفياً

 وافتقدت للحماس والإثارة واللمحات الفنية، فلم تشهد الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، والتسديدة الوحيدة بين الخشبات الثلاث لأسود الرافدين، دخلت مرمى خالد عيسى. 

حيث كانت عن طريق حسين علي، وذلك في الدقيقة الثالثة والخمسين من عمر المباراة، ليعيد أجهزة الإنعاش لمنتخب بلاده ويحيي آمال بلاده في التأهل

 خاصةً أن المباراة الأخيرة ستجمعه مع| منتخب سوريا |متذيل المجموعة، بينما سيكون على الإمارات تخطي الشمشون الكوري، والذي على الرغم من ضمان تأهله، إلا أنه يبقى منافساً صعباً لا يتهاون في أي مباراة حتى لو لم تكن مهمة. 

تبقى بطاقة المركز الثالث معلقةً في هذه المجموعة حتى الجولة الأخيرة، فجميع فرق المجموعة التي لم تحسم تأهلها، لديها فرصة للفوز بهذا المركز

باستثناء سوريا التي خسرت الرهان مبكراً، حتى لبنان لديه حظوظ نيل هذا المركز على الورق، لكن بحسابات معقدة وغير منطقية. 

فمن سينتصر في النهاية ويذهب لمواجهة الكنغر الأسترالي، على أمل متابعة المشوار والذهاب لملاعب قطر، حيث المنتخبات العريقة الطامحة لرفع الكأس الذهبية في سماء الدوحة.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.