مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/03/2022 06:36:00 م

نابولي ينقض على رأس الدوري الإيطالي
 نابولي ينقض على رأس الدوري الإيطالي 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
   
المرحلة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي

لاتسيو & نابولي

لم يفلت نادي نابولي هذه المرة، الهدية الثمينة التي جائته من قطبي ميلان، صاحبي المركزين الأول والثاني، لينقض على قمة الدوري، مُعيداً الأحلام لأبناء مدينة الجنوب الإيطالي في رفع كأسٍ لطالما تمنّع عنهم وذهب لغيرهم.

في المباراة التي جرت أحداثها في العاصمة الإيطالية روما وتحديداً على ملعب الألمبيكو، تمكن نابولي من اجتياز عقبة منافسه لاتسيو، حيث غلبه بهدفين مقابل هدفٍ واحدٍ.

الشوط الأول كان متكافئاً في كل شيء تقريباً

 مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، اللذين سنحت لهم أكثر من فرصة خطيرة، لافتتاح النتيجة والتقدم على ضيفهم، لكنهم لم يحسنوا استغلالها، فانتهى الشوط على ما بدأ، أصفار من الجهتين.

في الشوط الثاني تغير الحال

 حيث تمكن المخضرم لورينزو اينسيني من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثانية والستين.

نابولي ظل محافظاً على هدفه، ومتمسكاً بتقدمه حتى الدقيقة الثامنة والثمانين، عندما سجل الإسباني بيدرو هدف التعادل لنسور لاتسيو الزرقاء.

هدفٌ في هذا الوقت القاتل، كان من شأنه أن يحبط عزيمة رجال المدرب لوسيانو سباليتي.

لكن لاعبو نابولي تحلوا بالشجاعة لمواصلة القتال حتى الرمق الأخير ولأن لكل مجتهدٍ نصيب، تمكن فابيان رويز من تسجيل هدف التقدم لنابولي من جديد، رافضاً أن يغدو الحلم وهماً من الماضي. 

بذلك اعتلى نابولي صدارة الدوري الإيطالي برصيد سبعة وخمسين نقطة، بنفس عدد نقاط ميلان الذي يقاسمه المركز الأول، متقدمان على الإنتر صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين. 

يبدو أن إثارة الكالتشيو لن تتوقف حتى صافرة الحكم النهائية في الجولة الختامية، فالمنافسة شرسة بين المراكز الثلاث الأولى، دون نسيان القادم من بعيد نادي يوفنتوس صاحب المركز الرابع، الذي بات يبعد عن القمة مسافة سبع نقاطٍ فقط.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.