مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/26/2022 02:13:00 م

فريتز يوقف مسيرة رافائيل نادال المظفرة
 فريتز يوقف مسيرة رافائيل نادال المظفرة
تصميم الصورة : ريم أبو فخر   
بطولة إنديانا ويلز، المباراة النهائية

الإسباني رافائيل نادال & الأمريكي تايلور فريتز

حقق الأمريكي تايلور فريتز لقب بطولة إنديانا ويلز، بفوزه في آخر مباريات الدورة على الإسباني رافائيل نادال، بمجموعتين دون رد، في مباراةٍ استمرت لنحو الساعتين.

فريتز البالغ من العمر أربعة وعشرين ربيعاً، تمكن من إضافة اللقب الثاني لمسيرته الاحترافية، بعد أن كان قد توّج ببطولة |إيستبورن| قبل ثلاثة أعوام.

أما الإسباني الذي ارتفع تصنيفه بعد هذه البطولة، ليصبح ثالثاً على مستوى العالم، فقد توقفت سلسلة انتصاراته عند الفوز العشرين، وبقي بحوزته ثلاث ألقابٍ هذا العام، هي بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة مولبورن، بالإضافة لبطولة أكابولكو التي أقيمت في المكسيك.

وهذا هو اللقاء الثاني بين اللاعبين هذا العام، حيث سبق أن تواجها في بطولة أكابولكو المكسيكة، وانتهت حينها لصالح الإسباني.

بعد هذه البطولة ارتفع رصيد |نادال| إلى سبعة آلاف ومئة وخمسة عشرة نقطة، حيث ارتقى إلى المركز الثالث، متقدماً على الألماني زفيريف الذي تراجع للمركز الرابع، بينما بقي الصربي نوفاك دجوكوفيتش أولاً، والروسي ميدفيدف ثانياً.

أما الأمريكي فقد ارتقى سبعة مراكز ليصبح في الترتيب الثالث عشر

 كذلك أصبح أول لاعب من |الولايات المتحدة الأمريكية| يفوز بلقب هذه البطولة، منذ أن فعلها الأسطورة أندريه أغاسي عام ٢٠٠١م.

على الرغم من خسارته للقب البطولة، إلا أن الماتدور الإسباني رافائيل نادال، عاد بحماسه ومستواه الرائع ليكون ندّاً قوياً لأي لاعب يقابله، مما قد يجعله يحقق البطولات الكثيرة مجدداً، ويعود لصدارة جدول ترتيب لاعبي التنس في العالم.

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.