مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/24/2022 01:08:00 م
هل سمعت بالقوانين الجديدة لمنصة الYouTube؟- تصميم الصورة رزان الحموي
هل سمعت بالقوانين الجديدة لمنصة الYouTube
 تصميم الصورة رزان الحموي 
لا بد أنك من الأشخاص الذين يعملون على منصة ال|YouTube|، ثاني أكبر منصة بحث بعد ال |Google|، أو أنت من المشاهدين للمقاطع المنتشرة على هذه المنصة.

فاليوم المئات من الأشخاص الرواد، والذين لديهم شغف يطرحون عشرات |مقاطع الفيديو| اليومية على هذه المنصة، على الرغم من الأموال التي يقومون ببنيها بإتباع خطوات معينة، ألا أن السياسة والقوانين الجديدة جعلت البعض يشعر بعدم الراحة للعمل على هذه المنصة.

سنقوم اليوم بسرد أهم القوانين التي قامت إدارة الYouTube بعام 2019 بالنص عليها، من خلال صفحتها ومواقعها الرسمية، فتابع معنا.

فإن كنت من |صناع المحتوى| على هذه المنصة، فبسبب الخطأ في تصنيف المحتوى يمكن أن يتم تغريمك بمبلغ 24530$ على كل مقطع فيديو يتم نشره.

التحديث الأول

 اليوتيوب قام بإرسال تنبيه لأغلب الأشخاص اللذين يمتلكون قناة خاصة عليه، وسألهم إن كان المحتوى الذي يقوم بعرضه مخصص للأطفال أم لا؟، فإن قمت بالتلاعب معهم واختيار لا، في حين أنه كان خاص بالأطفال، سيقومون بترتيب غرامات مالية عليك.

بعد هذا التحديث عند قيامك برفع كل فيديو، سيتم إعادة طرح السؤال عليك، فلا تحاول إتباع الذكاء معهم فهم يعلمون بكل ما تقوم به.

أما في حال اليوتيوب لم يقم بإرسال هذا التنبيه لك، فيجب عليك الدخول إلى الإعدادات واختيار الموضوع الذي تتحدث به بمحتواك، فالأمر أقرب للإجباري من أن يكون اختياري.

السؤال المطروح بشكل كبير كيف يمكننا معرفة إن كان محتوى قناتي مخصص ومناسب للأطفال أم لا

لا تقلق سيقوم بإعطائك لائحة تتضمن بعض الأفكار الرئيسية التي من خلالها تستطيع الحكم على المقطع، ومنها:

1)العنوان أو الموضوع.

2)المشاهدين لهذه القناة هم دون ال15.

3)هل مقاطعك فيها كاركتر للأطفال أم لا.

4)هل الأشخاص الكبار يمثلون دور الأطفال (لعب، غناء، تمثيل،..).

5)استخدام لغة الأطفال.

السؤال الأهم هو هل هذا الأمر سيؤثر بالدخل المادي لقناتي

الجواب هو نعم، وخاصة على القنوات المخصصة للأطفال، لأن:

1)سيتم عرض الإعلانات العامة فقط، أي لو المعلن أرسل إخطار لأي فيديو، فهذا يعني أن مقاطعك الخاصة سيتم الإعلان عنها، وستكسب أموال إضافية منها، وهذه اعتبرت أنها الميزة الوحيدة.

2)سيتم منع التعليقات على المقاطع الخاصة بقناتك.

3)خاصية الستوريز على اليوتيوب سيتم إلغائها من قنوات الأطفال.

4)خاصية مشاهدة الفيديو لاحقاً، أو حفظ الفيديو أيضاً ستصبح ممنوعة.

وبالتالي سنرى أن الدخل قد تم تقليله إلى النصف تقريباً بعد هذه الشروط الجديدة، فنرى الكثير من القنوات بعد هذه القوانين قامت بتغيير محتوياتها.

فهل ترى أن هذه القوانين مجحفة بحق اليوتيوبرز؟، وهل هي خطة من إدارة هذه المنصة لمنع الأطفال من مشاهدتها؟، أو أنها فقط ترغب بأن يتم حماية خصوصية الأطفال؟

شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.