مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/09/2022 10:27:00 م
أسرار خفية لبشرة نقية- تصميم الصورة رزان الحموي
أسرار خفية لبشرة نقية
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل تعلمي عزيزتي الأنثى أن بشرَتك لا تقل أهمية عن أي عضو من أعضاء جسدك؟ وأن |البشرة| بحاجة إلى عناية خاصة واهتمام كبير حالها كحال الاعتناء بسائر أعضاء الجسم؟ 

إن العناية والاهتمام بالبشرة لا يقل أهمية عن العناية بالشعر، والاهتمام بنظافة الأسنان، وغيرها.

من أجل ذلك سأكشف لكِ الآن عن أهم أسرار العناية بالبشرة، والتي ستجعلك تحصلين على بشرةٍ نقية صافية وخالية من أي حبوب أو شوائب، هيّا نُبحر في عالم الجمال ونتعلّم معاً أسرار الحصول على بشرة ناعمة.

إن الحصول على بشرة ناعمة وجميلة وصافية هو أمر بسيط، لكنّه بالمقابل يحتاج إلى متابعة يوميّة وعناية فائقة، لذلك يجب أن يكون لديك بعض الخطوات التي تمارسينها بشكل يومي في كل صباح وكل مساء، والتي يجب أن تجعليها عادة يومية كي تحافظي على تألقكِ ورونقك وتظهري دوماً بأبهى وأجمل إطلالة.

الممارسات الصباحيّة 

يوجد ستة أمور في حال المداومة على ممارستها بصورة يوميّة عند استيقاظك كل صباح ستحصلين على نتائج رائعة ومبهرة حتماً، ماهي هذه الممارسات؟

1- اغسلي وجهك باستعمال |غسول البشرة|.

2- رشي على بشرتك ماء الورد، ومن المُفضل أن تضعي ماء الورد في البراد قبل استخدامه، وعليك أن تحذري عزيزتي من استعمال ماء الورد الملون، فمن الأفضل أن يكون عديم اللون.

3- ضعي قطعة صغيرة من الثلج على بشرتك وقومي بتدليك البشرة بحركات دائرية، يُمكنك استعمال قطع الثلج المتشكل من ماء الأرز أو ماء الخيار أو غير ذلك، كما يمكنك استعمال الثلج المتشكل من الماء العادي أيضاً، لكن من الأفضل أن تعتمدي التنويع.   

4- الخطوة الرابعة والتي يجب عليكي الانتباه إليها هي القيام بتدليك بشرتك بأيّ نوع من أنواع الكريمات المرطبة التي تلعب دوراً مهماً في المحافظة على |نضارة| بشرتك وحمايتها من أي تجفاف قد يعتريها.

5- في حال أردتي الخروج من المنزل لا تنسي أن تضعي كريم الحماية من أشعة الشمس، أو مايعرف باسم كريم الواقي الشمسي بعد استشارة طبيبك كي يختار ما هو ملائم لبشرتك.

6- لاتنسي أيضاً أن تضعي كريم لترطيب الشفاه، فالعناية بالشفاه أمر بالغ الأهمية أيضاً.

الممارسات المسائيّة

لا تختلف الممارسات التي ينبغي أن تقومي بها مساءً لتسعدي ببشرة نقيّة وجميلة وناعمة عن الممارسات الصباحيّة بشكل كبير، بل هي متشابهة تماماً مع بعض الاختلافات البسيطة، إذ تتلخص ممارسات المساء في الأمور التالية :  

1- أول وأهم عمل يجب أن تقومي به هو أن تمسحي بشرتك بمزيل مكياج حتّى وإن لم تستخدمي المكياج خلال يومك، وذلك لأنّ مزيل المكياج سيقوم بتنظيف بشرتك من أيٍّ شوائب كانت قد تعرضت لها خلال النهار. 

2- كرّري ممارسات الصباح ذاتها بكلّ تفاصيلها دون أن تختصري منها أيّ عمل.

3- ضعي أحد أنواع الكريمات التي تناسب بشرتك وامسحي بها منطقة تحت العين.  

ممارسات أسبوعيّة

عزيزتي الأنثى بالإضافة إلى ممارسات الصباح وممارسات المساء للعناية بالبشرة يجب أن تدلّلي بشرتك بأشياء خاصّة بين الحين والآخر، لذا أنصحك بوضع قناع البشرة على وجهك كلّ خمسة إلى سبعة أيام، ولاتنسي أن يكون القناع طبيعي، أي أن يكون مؤلفاً من الأعشاب والمواد الطبيعية كقناع العسل والسكر مثلاً.

مارأيك بهذه الممارسات عزيزتي الفتاة؟ وهل اعتدي على ممارستها؟ إن كانت إجابتك "نعم" فأخبرينا هل لديك أسرار أُخرى؟

وإن كانت إجابتك "لا" فسارعي الآن واعتمدي هذه الممارسات يوميّاً لتحافظي على نضارة وجهك و|نعومة| بشرتك.

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.