مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/22/2022 11:37:00 ص
اجعل بداية شهر رمضان صحية وخالية من التعب - تصميم الصورة رزان الحموي
اجعل بداية شهر رمضان صحية وخالية من التعب
 تصميم الصورة رزان الحموي 
إن لكل شخص أو كل فئة من الناس طقوسهم الخاصة بهم خلال حياتهم اليومية، وتختلف هذه الطقوس من شخص لأخر أي أن مواعيد تناولك للطعام بالتأكيد ليس شرطاً أن تكون ذاتها عند جارك!

ولكن هناك وقت من العام يصبح الروتين لدى الجميع متشابهاً، وهو "|شهر رمضان|"، فأنه من المعروف بأن شهر رمضان قد أصبح على الأبواب ويجب أن نهيأ أجسامنا ونعتاد على روتين رمضان لكي لا نشعر بالتعب في أول أسبوع منه.

ولهذا السبب أحضرنا إليك بعض النصائح التي تمكنك قدر الإمكان من التخفيف من تعب شهر رمضان خاصة في أول أسبوع، لأن الناس معظمهم يعانون من تعبٍ شديد أول رمضان حتى تعتاد أجسامهم على نمط الروتين الجديد.

نصائح لتخفيف أعراض التعب في رمضان:

 تقليل من نسب الكافيين تدريجياً

إذا كنت من الأشخاص الذين يعتادون على شرب كميات كبيرة من الكافيين يومياً، فينبغي أن تبدأ من الأن بتقليل من هذه النسب تدريجياً لكي لا تعاني من تعب نقص الكافيين في أول رمضان.

إي أنك إذا كنت تشرب ٣ أكواب من قهوة يومياً ٢ من الشاي، فحاول غداً أن تشرب ٢ كوب من القهوة وواحد من الشاي، وهكذا لكي يعتاد جسمك على ذلك.

 القيام بتأخير وجبة الفطور الصباحية قدر المستطاع

وأنصحك أيضاً بأن تبدأ بتأخير |وجبة الفطور| الصباحية بشكل تدريجي من اليوم، أي أنك إذا كنت معتاداً على تناول الفطور الساعة ٧ صباحاً، فحاول تأخيره غداً إلى الثامنة ومن ثم التاسعة إلى أن تصل للظهر، وهذا من أجل أن يعتاد جسمك قليلاً على الطعام القليل.

 شرب المزيد من الماء

احرص على البدء بتدريب جسمك على شرب الماء الكثير قبل رمضان، لكي يتعاد جسمك على ذلك من أجل أن تشرب الماء بشكل كافٍ برمضان وأن لا تستبدله بالعصائر.

عدم تناول كميات كبيرة من الأكل

قلل قدر المستطاع من وجباتك قبل رمضان، ولا تتناول الطعام لحد الامتلاء لأن نظام رمضان لا يشبه ما أنت تقوم به الأن.

اجعل بداية شهر رمضان صحية وخالية من التعب - تصميم الصورة رزان الحموي
اجعل بداية شهر رمضان صحية وخالية من التعب
 تصميم الصورة رزان الحموي 

أصبح شهر رمضان قريباً جيداً، وأصبح من الواجب أن نبدأ بتحضير أجسامنا صحياً لاستقباله، وذلك لتجنب الشهور بالتعب الشديد أول يوم في رمضان.

محاولة تناول طبق من السلطة يومياً

ابدأ من الآن بالاعتياد على تناول طبق صغير من السلطة يومياً، لكي تستمر في هذا الفعل خلال رمضان، لأنه يعد من الأطباق الرئيسية التي لا يجب أن تخلو |سفرة رمضان| منها بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن التي يكون جسمك بحاجتها.

ممارسة المشي 

يجب أن تحرص على المتابعة باستمرار المشي وتدريب جسمك على ذلك حتى في شهر رمضان ينبغي أن تمشي ل٢٠ دقيقة يومياً، فهذا هو الوقت المناسب لتخسر بعض الكيلو غرامات الزائدة.

التقليل من تناولنا للوجبات الدسمة قبل رمضان

ابتعد قدر الإمكان وبشكل تدريجي عن تناول الأطعمة الدسمة لكي نتعاد تدريجياً على تناول الأطعمة الصحيّة برمضان.

 الابتعاد تدريجياً عن الملح والمخلل

حاول أن تبدأ بتقليل الملح في الأطعمة وتجنب تناول المخللات، لأن الأطعمة المالحة قد تشعرك ب|العطش الشديد| في رمضان. لذا، ابتعد عنها.

يجب التأقلم على مضغ الطعام ببطء

ابدأ بالتأقلم على أن تمضغ اللقمة جيداً وعدة مرات قبل أن تتناولها، ودرب جسمك على ذلك، حتى تعتاد على القيام بهذا الأمر في رمضان لتسهيل عملية الهضم.

هذه كانت نصائحنا لك باختصار، أتمنى أن تكون قد حصلت على الفائدة من هذه النصائح، وأن يكون شهر رمضان بداية حياة صحية وجيدة لك.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.