مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/06/2022 10:02:00 م

ما هي أشهر ٥ تطبيقات لإنشاء رموز QR؟
ما هي أشهر ٥ تطبيقات لإنشاء رموز QR؟ 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

إن هذه التطورات الكبيرة التي غزت عالمنا، جعلت جميع الناس يبحثون عن كل ما هو بسيط، و سريع، و خاصة في عمليات ترويج المنتجات، وبيعها، وشرائها، و من أبرز ما تم استخدامه في هذه الحالات هو رموز الاستجابة السريعة QR.

و لكن مع كثرة التطورات، قد أصبح بإمكان أي شخص أن ينشئ رمز QR خاص به، من خلال عدد من التطبيقات المميزة، و الفعالة التي نشرت لمساعدة الأشخاص في مسخ رمز QR، و إنشاءه أيضاً.

لذلك، قمنا بجمع أهم، و أفضل هذه البرامج لنعرضها لك، و قمنا بعرض أهم المعلومات عن هذا الرمز، و ذكرنا لكن اثنين من هذه البرامج ضمن الجزء الأول من هذه المقالة، و لكن القائمة لم تكتمل بعد حيث سوف نتابع عرض هذه البرامج الرائعة ضمن هذه المقالة.

- ما هي أفضل برامج إنشاء، و تصميم رموز QR؟

١- برنامج Visualead

يعد هذا |البرنامج |من البرامج الرائعة لإنشاء رموز الاستجابة السريعة، حيث إنك بواسطا باستخدام Visualead فأنه سوف يمكنك إنشاء رموز فعالة ذات علامة تجارية مبتكرة، و متميزة، كما أنها توفر لك عمليات مسح ضوئية متعددة تصل إلى نسبة 50-400%، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تصنع محتوى محسّن للجوال.

لذلك، فإنه يمكنك عملياً أن تنشئ رموز QR لأي غرض تريده، أما من أجل عمليات إعادة التوجيه إلى URL أو إلى vCard أو حتى إلى Facebook أو قسيمة، بالإضافة إلى توجيها لرموز نصية، و ما إلى ذلك.

٢- برنامج QR-code Monkey 

يعتبر هذا البرنامج أحد أفضل مولدات رموز الاستجابة السريعة، و أكثرها شعبية و شيوعاً. 

و يشمل هذا البرنامج على العديد من عمليات المسح الغير محدودة، و بالإضافة إلى أنه يمتلك ميزة مسح رموز QR عالية الدقة، و يساعد على |تصميم| قوي، و مخصص، مع ألوان المتعددة، و احتوائه على تنسيقات ناقلة لرمز الاستجابة السريعة.

كما يعد هذا البرنامج أحد أبرز و أشهر رموز هذه القائمة، و ذلك لأنه مجاني لجميع الاستخدامات من خلال الإعدادات التجارية، أي أن جميع الرموز التي يتم إنشاؤها بواسطة هذه الأداة هي مجانية تماماً و 100%.

٣- برنامج QR-CODE Generator

في الواقع أنه يمكنك أن تثق بهذا البرنامج في عملية إنشاء رموز الاستجابة السريعة العملية، و ذلك بفضل احتوائه على أكبر عدد من عمليات المسح التي تم تحقيقها لعدد كبير من العملاء في جميع أنحاء العالم.

إيمان الأغبر

كما و يأتي الإصدار المجاني من هذا التطبيق مزوداً بالعديد من الميزات التي تساعدك على إنشاء أنواع مختلفة من هذه الرموز بما في ذلك رموز vCard، و رمز الاستجابة السريعة المخصص للبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء رمز نصي أيضاً.


هذه هي أبرز التطبيقات، و البرامج الشهيرة التي يمكنك أن تعتمد عليها عند إقدامك على إنشاء رمز الاستجابة السريعة لأي خدمة أو منتج لديك. 


شاركنا برأيك في هذه التطبيقات، و شارك هذا المقال مع زملائك لكي تساعد في نشر المعرفة.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.