مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 05:24:00 م

الربح عبر العمل على الانترنيت؟ وما هي مصداقية الكورس المدفوع؟-الجزء الثاني
 الربح عبر العمل على الانترنيت؟ وما هي مصداقية الكورس المدفوع؟-الجزء الثاني
تصميم الصورة : رزان الحموي  
في الجزء الأول تكلمنا عن أهم النقاط التي يراها العاملين في مجال الإنترنيت أنها سبب في نجاحهم، وقاموا بعمل إحصائيات على أشخاص وتمكنوا من إثبات صحتها بالأرقام، ولكن هل هذه الإحصائيات حقيقة؟ لنتابع في هذا المقال.

بعد الانتهاء من حضور هذا الكورس بقى لك اختيار القرار ما بين العمل على الFBA أو العمل على والShopify؟

 لنفرض أنك اخترت الFBA وبدأت بالتوسع بمعرفته، وضعت النقاط الأساسية لمتابعته والعمل على إيجاد أفضل المقاطع التي تتحدث عنه، ولكن الصدمة أن أغلب الكورسات المدفوعة الخاصة بالحديث عن هذا المجال وبعد أن تقوم بالاشتراك بها، تكتشف بفترة قصيرة جداً أنها تتكلم عن التنمية البشرية!، هل يعقل هذا؟

نعم يا صديقي لتشترك بإحداها وتكتشف بنفسك، فهي في الغالب ستتكلم عن الإصرار والحث على الاجتهاد، وأن الفشل لا يعني نهاية الطريق بل يجب عليك العودة وخوض التجربة من جديد، ومن ثم سيبدأ بالحديث عن كيفية إنشاء موقع وكيفية اختيار منتج ما للتسويق له، وما هي المواقع والأدوات اللازمة لمعرفة ما هو المنتج الناجح لبيعه.

كيف تستطيع إيصال المنتج من التجر الى المشتري وما هي الحملات الإعلانية التي يجب أن تقوم بها

 وبعد السير معك خطوة بخطوة يبقى لديك شك بكمالية الصورة، فمن المستحيل أن تكون فقط هذه الأسباب هي التي سأكون ثروة هائلة من تطبيقها، لأن هذا الكلام مبني فقط على التجربة التي خاضها المتحدث، لأنه بالتأكيد موضوع الإحصائيات ليس صحيحاً فهدفه هو جعلك تتابع مشاهدته بغض النظر عن مصداقية الأرقام التي يعرضها

 فقد يكون بيع هذا المنتج الذي يعرضه قد نجح به بالصدمة أو بعد مئات التجارب التي جعلته يضع الكثير من الأموال بهدف الترويج له، وبالتالي على الرغم من الأسلوب الجميل الذي يتمتع به معظم العاملين على تسجيل هذه المقاطع، إلا أنهم يفتقرون إلى المنهجية العلمية الحقيقية.

فهي بشكل كامل تعتمد على التجربة والخطأ، وهذا بالنسبة الى شخص مبتدئ ذو موارد محدودة قد يكون مغامرة شديدة ويحمل الخطورة الكبيرة بالفشل، فهناك بعض المدرسين لهذا المجال يعملون على إغراء المشاهد بجملة بسيطة وهي

 "اذا قمت بتجربة الخطوات ولم تنجح فنحن على استعداد لإرجاع المبلغ"

 فهنا المشاهد أيضاً سيعتبرها طريقة للحفاظ على أمواله وعند الإشتراك لا يلبث إلا وكشفه أنه شخص لا يحمل أي منهجيه مدروسة وإنما فقط يقوم بقراءة خطوات ليست مفهومة، وعندما تتواصل مع هذا الشخص وإخباره بأن مقاطعه لم تنفع معك

 المفاجأة بالجواب التالي:

قم بإثبات أنك قمت بالعمل على طريقتي الخاصة التي عرضها عليك وإعطائي جميع الأدلة أنها لم تنجح، في هذه الحالة فقط سأقوم بإعادة المبلغ، وطبعاً يا أصدقائي هذا الكلام ينطبق على |المحتوى العربي| والمحتوى الإنكليزي.

وبالتالي هذا المقال قمت بكتابته بعد الإطلاع على مئات التجارب، فجميع الكورسات المدفوعة هدفها جمع الأموال ليس إلا، ومهمتهم هي وضع أحلامك بقوارير مياه ثم إيضاعها.

نصيحتي لك كالتالي

منصة ال|YouTube|م مليئة بالمقاطع المجانية، تابعها في البداية ومن ثم اطرح السؤال الذكي 

"مقدم المعلومة ما هو مصلحته؟ هل الفائدة أم المال؟"، ودائماً حدد سقف لطموحاتك في جميع الأمور المتعلقة بالإنترنيت.

آلاء عبد الرحيم


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.