مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/22/2022 09:00:00 م
The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر - تصميم ريم أبو فخر
The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر
 تصميم ريم أبو فخر

ذا هوليداي سالندر

فيلم |كوميدي رومنسي أمريكي| |صدر عام| 2018، |إخراج| برادلي والش، و|بطولة| كاترينا غراهام، وإيثان بيك، وجينيل ويليام.
لكي تكون مهماً، يجب أن تكون مهتماً.

يدور فيلمنا حول فتاة تعمل في إحدى استديوهات التصوير تدعى آبي، عندما كانت تحضر للكريسماس فاجئها صديق طفولتها غوش بالقدوم.

غوش يعمل مصور أيضاً لكنه يجول حول البلاد، ويكتب مقالات عن سفره في  مدونته الخاصة على الإنترنت.

أثناء حديثهم يقاطعها مديرها، ويخبرها أن عليها التحضير بشكل جيد للاحتفالات يوم غد، آبي قدمت غوش لمديرها، وظهر من خلال حديثها أنه هو الذي حببها في مجال التصوير.

في منزل العائلة

عند عودتها للمنزل يسألها غوش عن الكاميرا التي كانوا يتعلمون عليها، وتقول له أنها ضائعة مع أغراضها القديمة، عند وصولها للمنزل تفتح لها بنت أختها كوين الباب وتراهم يزينون المنزل احتفالاً بالكريسماس، إلا أنهم يبدؤون بالضغط عليها راغبين بها أن تترك التصوير وتلتحق بشركة المحاماة الخاصة بوالدها مثل أختها سارة إلا أنها لاتبالي لحديثهم .

هدية جدتها: خلال حديثها مع جدها، يصل غوش ويتضح أنه صديق للعائلة منذ الطفولة، ترمي السلام عليه سارة وتلمح لآبي عن علاقة بينهم، إلا أن آبي توضح لها أنهم مجرد أصدقاء، يأخذون صور الكريسماس التذكارية مع بعضهم ويحتفلون، يقدم لها جدها هدية كانت ترغب بتقديمها لها جدتها قبل وفاتها.

الهدية تدعى رزنامة، عبارة عن بيت كبير فيه غرف كثيرة خلف كل غرفة حكاية.

حلم آبي

تغادر بيت العائلة مع غوش وتحدثه عن رغبتها بترك وظيفتها في الاستديو، وفتح استديو خاص بها تستطيع أن تلتقط الصور بطريقتها، وتريه موقع لاستديو ترغب في استئجاره إلا أن مالكه يريد أجار سنة مسبق، وهي لا ترغب بأن تطلب المساعدة من أهلها لأنهم لا يكنون قيمة لمهنتها.

تأخذه لمنزلها، فيرى صورهم معاً إلى جانبهم صور قد التقطتها بشكل مميز، فينبهر ويشجعها على نشرها  للعالم، إلا أنها تخبره بخوفها وأنها تتمنى أن تستطيع معرفة ماذا سيحدث معها في المستقبل القادم.

يحاولون فتح الرزنامة لكنهم يفشلون في جميع محاولاتهم.

يوم الكريسماس

استيقظت آبي تحضر نفسها وتلبس لباس الكريسماس، خلال ذلك تتفاجأ بأن باباً من الرزنامة قد فُتح وظهر منه دمية صغيرة على شكل جزمة، تخرج إلى الاحتفال وتبدأ بالتصوير إلا أنها تكتشف أن مساعديها اعتذروا عن الحضور، فطلبت المساعدة من غوش وصديقه، فلبى نداءها وبدأ مديرها بتوزيع المهام عليهم.

في الاستراحة، تجلس هي وغوش يحتسون مشروباً ساخناً، فيعطي لها هدية أحضرها لها من إيطاليا وهي جزمة سوداء وتخبره أنه الوحيد الذي يعلم ماذا تحب وتشكرته جداً.

The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر - تصميم ريم أبو فخر
The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر
تصميم ريم أبو فخر

اليوم الثاني 

يوم الثاني ترى آبي أن  باباً آخر قد فتح، وخرجت منه دمية على شكل شجرة كريسمس، تذهب آبي لغوش وتحدثه عن الرزنامة، وأنها تفتح كل يوم باب وتخرج منه دمية، وأن أول دمية خرجت كانت على شكل جزمة وحينها أهداها جزمة، انتهى الحديث دون أن تجد إجابة، ولكنهم اتفقوا على موعد لحضور فيلم سينما هي وفرناندو وغوش.
في طريق عودتها وهي تقود السيارة تضرب شجرة كريسمس،  قد سقطت من سيارة شخص مار، فتقف لتكلمه إلا أنها تتفاجأ بأنه يعتذر لها، وأعطته حبلاً ليثبتها وغادرت. 

اليوم الثالث 

الساعة ١٢ تجد الباب الثالث قد فُتح، تخرج منه دمية على شكل كسار البندق.
تذهب في الصباح لجدها تسأله عن الرزنامة، أخبرها أن جدتها قد اشترتها من متجر في فرنسا، وبعد فترة اجتمعوا وسألته إذا كانت سحرية لكنه لا يعطيها أي إجابة ويغادر.
تذهب لحفلة كورين وتجد الشخص الذي التقته في الأمس، يتعرفوا على بعض وتكتشف أن اسمه تاي ولديه ابنة مع كورين.
تراها سارة وتتحدث إليها وتخبرها أنه مطلق لديه طفلة وجميع المعلمات يتمنون الحديث معه، وتخبرها سارة بموعد  لمزاد خيري، وأن عليها الحضور لأنها ستعرض لها اللوحات، ترى آبي ابنة تاي مرتدية زي كسار البندق، فتتأكد أن الرزنامة حقيقة وفيها شيء سحري  والأمر ليس صدفة.
تلتقي بغوش وتخبره عن الأيام الثلاث الماضية عن تنبآت الرزنامة بحدوث أمور معها وتحققت، لكنه ظل يعتقد أنها صدف.
أخبرته عن تاي، وأنها أعجبت به لكن الحديث سبب له انزعاج  فأغلق السيرة.

اليوم الرابع

قرر أن  ينتظر معها للساعة ١٢ حتى يفتح الباب الرابع، لكنهم استغرقوا في النوم إلا أنه استيقظ قبلها وكان واضح عليه أنه يحبها جداً، رأوا أن الباب الرابع ظهرت فيه دمية على شكل حلوة.
عند ذهابهم للعمل تحصل مشكلة مع طفل، فيسقط الديكور الذي يشبه الحلوة، مما يصيب آبي بأذى فيطلب منها غوش أن تذهب للطبيب ويقوم هو بمهامها. 
تذهب آبي فتجد أن تاي هو الطبيب، ويعرض عليها الذهاب في موعد، تعود لغوش وتخبره عن موعدها مع تاي وأنها ترى أن الرزنامة تحاول جمعها مع نصيبها.
تطلب منه أن يعمل عوضاً عنها، وعندما تجهز نفسها وتودع غوش ينبهر من جمالها.
تجلس آبي مع تاي ويتحدثون عن حياتهم وتجد أن هنالك أمور مشتركة بينهم، عندما أوصلها كان غوش ينتظرها إلا أنه ينسحب بعد أن يراهم معاً.
The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر - تصميم ريم أبو فخر
The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر
 تصميم ريم أبو فخر

اليوم الخامس

تخرج آبي دون  أن تنتبه للرزنامة، يبان أنها طلعت حذاء تزلج.
تصل آبي لغوش وتخبره أنها قررت أن تغامر وترى ماذا سيحدث معها، وأنها ستخرج مع تاي للتزلج، وأن الرزنامة تتنبأ لها عن أحداثها معه، ييتقابلان ويتزلجان. 
تمر الأيام، آبي تبدأ بمقابلة تاي باستمرار والرزنامة تتنبأ لها بالأحداث التي ستحصل معها.

اليوم الرابع عشر

تذهب آبي لجدها، وتخبره عن مجريات الأحداث، وأنها على الرغم من خروجها مع تاي إلا أنها لا تعرفه جيداً، فيطلب منها إعادة التفكير والتروي، يعترف لها أنه في اليوم الأول كان يعتقد أنها سترتبط بغوش إلا أنها تراه فقط صديق.
في الاستراحة، يأتي فرناندو وغوش يذكرونها بموعد الفيلم، إلا أنها تعتذر منهم وتخبرهم أنها نسيت الموعد وتواعدت مع تاي، وأنها ستنهي أمورها وتأتيهم على الموعد.
تكتشف أن تاي سيأخذها ملجأ للمشردين، وأنه يحضر ابنته لتتعلم المساعدة وتعرف قيمة حياتها.
عندما كانت تشاهد المكان يلفت نظرها شخصان بائن عليهم الصداقة، وعند معرفتهم أنها أتت مع تاي يخبرونها أن تأخذ حذرها منه لأنه دائماً مايحضر معه فتيات ليريهم أنه شخص طيب، تلتقط لهم صورة تذكارية وتودعهم، وعند خروجها تحدث تاي عنهم ويخبرها بحكم طبيعة عمله  لايختلط مع أحد لكي لايرتبط بهم عاطفياً، إلا أنها ترى الساعة فتخرج مسرعة لتلتقي بغوش الذي بقي منتظراً لها على باب السينما إلا أنه في الآخر دخل، تصل للسينما إلا أنها تجد أن التذاكر جميعها مباعة، فيخبرها تاي أنها كانت تقوم بعمل أهم من الفيلم.
أوصلها تاي للمنزل فرأى الرزنامة وعند سؤاله لها عنها تحدثت له عن الدمى فأخبرها أن اليوم قد ظهرت لك دمية ثلاث رجال حكماء ولكنك شاهدتي اثنان فقط، يسخر منها ومن معتقداتها، مما أثار غضبها وسألته خلال المدة التي اجتمعوا بها هل عرف داخلها، كانت إجابته لها غير مقنعة فاكتشفت أن الشخص الثالث الحكيم هو جدها، فأخبرته أن الوقت الجميل الذي قضياه معاً غير كافي فتنهي علاقته بها فهي محتاجة  لشخص حقيقي يفهمها.

اليوم الخامس عشر 

تذهب للعمل فتكتشف أن عمدة القرية لديه حفلة، عندما تكلمت مع غوش عن انفصالها عن تاي ترى الانزعاج لأنها خلفت بوعدها معه، تعتذر له لأنها وصلت في نهاية الفيلم إلا أنه لا يستطيع البقاء منزعج منها وتصالحوا. 
يأتي مديرها ويطلب منها التصوير عوضاً عن مصور العمدة، بعد أن انتهت أعطت الكاميرا لغوش ليقوم بنقل الصور لها بينما ذهبت لتتعرف على العمدة، تتفاجأ أن العمدة تطلب منها أن ترسل لها صور القرية  فتفرح لأنها فرصة العمر، تعود لغوش إلا أنها تكتشف أنه حذف الصور عن طريق الخطأ، مما أثار غضب المدير وطردها وعين غوش عوضاً عنها.
انزعجت آبي وحدثت مشكلة بينها وبين غوش وأخبرته أنها ليست بحاجة له ولا لعملها.
 عادت للبيت وقررت أن ترمي الرزنامة، لكنها تغير رأيها وتضعها في صندوق السيارة.
اليوم السابع عشر: تحاول إيجاد وظيفة لها على الإنترنت. 
اليوم الثامن عشر: تبقى في المنزل ولا تجيب على أية مكالمات أو رسائل ترد لها.
اليوم التاسع عشر: تذهب إليها سارة لتريها فديو لها مع كورين وأن كورين تراها شخص مثالي وأنها قدوتها، وتطلب منها أن تحضر المزاد الذي ستعرض به صورها، تستطيع إقناعها.
The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر - تصميم ريم أبو فخر
The Holiday Calender ذا هوليداي سالندر
 تصميم ريم أبو فخر

اليوم العشرون

تبدأ آبي بتحضير نفسها، وترى الاستديو الذي كانت تحبه قد بيع.
تجهز آبي الصور وتذهب لسارة وتطلب من فتاة إحضار الصور من صندوق السيارة لعرضها في المزاد، خلال ذلك تستطيع استرجاع نصف الصور، فقررت إرسال رسالة لغوش تعتذر له، لكنها تكتشف أنه ترك العمل بعد مغادرتها، فأعطت مديرها الصور ورفضت العودة للعمل وغادرت.
يوم الثاني والعشرون: أقيم المزاد وحضر أهل آبي وعندما رأوا صورها أعجبوا بعملها وشجعوها على الاستمرار، اعتذروا لها عن كل الأمور التي أزعجوها بها سابقاً.
 تخبرها سارة أنها أقامت مزاد على جلسة التصوير الخاصة بها، جدها كان فخور بها وعلم أنها غير سعيدة بسبب غياب غوش والخلاف الذي حصل بينهم، ونصحها أن لا تستسلم وتبقى متمسكة بصدقاتهم.
اتصلت بفرناندو لتسأل عن غوش فاكتشفت أنه غادر إلى أهله بفلوريدا وأنه غير عائد، حزنت كثيراً في تلك الأثناء، اكتشفت أن الرزنامة قد بيعت عن طريق الخطأ ضمن المزاد، وأنهم لا يستطيعون استردادها.
في المساء، وجدت كاميرتها الضائعة القديمة التي سألها غوش عنها.

في اليوم الثالث والعشرين

حاولت الاتصال كثيراً بغوش لكنه لا يجيب عليها، أخذت  كاميرتها للتصليح خلال ذلك تتصل بها العمدة لتخبرها أنها الفائزة بجلسة التصوير في المزاد، تطلب منها الذهاب إليها للمنزل لتصويرها مع عائلتها، وتخبرها أنها ستكون في كل المشاريع القادمة معها كمصورة خاصة.

اليوم الرابع والعشرين

تعترف آبي لجدها أن الرزنامة بيعت عن طريق الخطأ، لم ينزعج وأخبرها أنها سترجع لها عليها ألا تقلق، يخبرها أن جدتها كانت مقتنعة أن فيها قوة سحرية وأنها هي التي جمعتهم.
أضاف أنه أعطاها إياها لأنها تشبه جدتها في كل شيء، آبي أخبرته أن سحرها لم ينجح معها فنصحها أن تعيد التفكير بالأحداث. 

في اليوم الخامس والعشرين

تجد آبي الرزنامة وترى باب آخر يوم قد فتح، تسترجع الأحداث وتكتشف أن غوش هو المقصود وأنه كان إلى جانبها طيلة الوقت.
تجد ملاحظة مكتوب فيها عنوان وساعة من الشخص الذي أعادها، تذهب لتخبر العائلة فتكتشف أن غوش عاد وأنه استعاد لها الرزنامة بمساعدة جدها.
تسأل جدها إذا كانت الرزنامة سحرية أم لا فكان جوابه أن بعض الناس تقول عنها سحرية وبعضهم يعتبروه القدر لكن النتيجة واحدة،  وطلب منها عدم التفكير والذهاب للعنوان.
تذهب للعنوان يتضح أنه عنوان المحل الذي كانت ترغب باستئجاره، تجد خلفها غوش فتحتضنه ويخبرها أنه عاد للمرة الثانية من أجلها، وأنه سيعود في كل مرة لها.
آبي أخبرته أنها احتاجت لوقت طويل حتى تكتشف أنه الشخص المناسب لها، تعطيه هدية كانت قد أحضرتها له مسبقاً.
يدخلها المحل ويخبرها أنه قد اشتراه لها ودفع كل مايملك مع مساعدة أهله وجدها ليحققوا لها حلمهم سوياً.
تطلب منه أن يفتح الهدية  فيكتشف أنها كاميرتهم القديمة، تعترف آبي له بحبها ويأخذ لهم صورة تذكارية تخليداً للذكرى.
تمر الأيام بعد سنة يحتفلون بالكريسماس مع عائلتها بعد نجاح مشروعهم وتحول المكان لاستديو خاص بهم. 
انتهى فيلمنا ... نتمنى أن ينال إعجابكم..
شاركونا رأيكم في التعليقات....... 
حلا اليوسف
|فيلم بدقيقة|🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.