مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 08:07:00 م
من أسرار التسويق الإلكتروني كيفية كتابة رسالة تسويقية احترافية -الجزء الثاني- تصميم وفاء المؤذن
  من أسرار التسويق الإلكتروني كيفية كتابة رسالة تسويقية احترافية -الجزء الثاني
 تصميم وفاء المؤذن
-وبعد أن تعرفنا في الجزء السابق على كيفية إنشاء نموذج متكامل للعميل المستهدف، لابد لنا من معرفة أهم الشروط المفروض تواجدها في أي رسالة دعائية أو منشور إعلاني. 

من الأفضل أن تكون الرسالة الإعلانية مقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية

-أولاً: العنوان، والذي من المفترض أن يجذب العميل أو المتابع من أجل أن يقرأ المحتوى، وهنا عدة وسائل من الممكن أن نستخدمها في العنوان للفت انتباه العميل. 

مثال على ذلك، أن تذكر حقيقة صادمة، فإذا كان الموضوع عن مكتب استشارات زوجية، فمن الممكن أن تذكر في |الإعلان| أن معدل الطلاق في دولة معينة يقدر بحالة طلاق واحدة كل خمسة دقائق، ولو كان مركز تدريب أو تطوير ذاتي، يمكنك القول بأن الخوف الأكبر عند الناس، هو الخوف من التحدث أمام الجمهور ويليه الخوف من الموت وهذا وفقاً لإحصاءات حقيقية. 

فمن الممكن أن يكون العنوان بداية مختلفة لقصة مؤثرة أو مشوقة أو قصة نجاح، من الممكن أن يكون سؤال يطرح مشكلة تواجه العملاء، المهم أن يحقق العنوان الغرض منه وهو جذب القارئ أو المشاهد. 

-ثانياً: المحتوى، حيث نكتب بداخله المضمون أو صلب موضوع الرسالة، ويفضل أن تراعي فيها طبيعة العميل فهل الأفضل بالنسبة له أن تتحدث معه بطريقة عامية أم رسمية، ويفضل أن تحتوي الرسالة على معلومة أو مضمون تفيد المتلقي، حتى أن حجم الإعلان نفسه متوقف على تفضيلات العملاء المستهدفة، فإذا كنت عاجزاً عن معرفة هذه التفضيلات، فيمكنك التجربة حتى تصل إلى الصيغة المثلى للتواصل، والتي تصل من خلالها لأعلى النتائج، وتحقق لك الهدف من الإعلان نفسه. 

-ثالثاً:  الهدف من العمل الذي تقوم به، وفيه يتمثل الهدف من رسالتك الإعلانية، والذي من المفروض أن تراعي هذا الهدف في الإعلان بالكامل وحتى نعرف أكثر عن ذلك. 

يجب علينا أن نعرف ماهي أنواع الأهداف التي تنشر من أجلها رسائلك الإعلانية المختلفة

١- الوعي والمعرفة ب|العلامة التجارية|.

وهي أن تزيد عدد الأشخاص الذين يعرفون بنشاطك التجاري والمنتجات التي تقدمها. 

٢- تكوين قاعدة عملاء.

وهي أن تقوم بتجميع بيانات العملاء المستهدفين، بحيث تتمكن من التواصل معهم وتكون قادر على إقناعهم بالتعاون والتعامل معك. 

٣- بناء الولاء. 

وهو أن تركز برسالتك الإعلانية على عملائك الحاليين بغرض أن تزيد الولاء عندهم. 

٤- البيع المباشر وزيادة المبيعات. 

٥- |خدمة العملاء|. 

وهو أن تتلقى معلومات عن العملاء، وتعرف مدى رضاهم عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها. 

- تخيل أن كل هدف من هذه الأهداف يحدد شكل معين للمحتوى، فلو كان هدفك حملة توعية إعلانية عن العلامة التجارية وتنشرها بين أكبر قدر من الناس، بالتأكيد سوف تطلب من الجميع مشاركة المنشور، والذي من المؤكد أنه يتضمن على محتوى يستحق النشر. 

هل كان محتوى المقال مفيد بالنسبة لك شاركنا رأيك في التعليقات.

بقلمي: تهاني الشويكي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.