مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 09:30:00 م
التسويق بالعمولة الرقمية - تصميم الصورة وفاء مؤذن
التسويق بالعمولة الرقمية
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
استطاعت بعض |المواقع الإلكترونية| أن تحرز أرباحاً كبيرةً عبر ما يسمى |التسويق بالعمولة|، فما هو التسويق بالعمولة؟ وكيف فعلت تلك المواقع ذلك؟ وما هي الطرق التي تعمل بها تلك المواقع لتحقق ذلك؟ وما هي شبكات التسويق التي تعمل معها؟ وكيف تستخدم نتائج البحث على جوجل لمصلحتها؟ وكيف نستطيع كمبتدئين أن نفعل مثل تلك المواقع؟ فلكي نتقدم بسرعةٍ وبخطى ثابتة، فالأفضل أن نتعلم من الأفضل، كل هذه الأسئلة وغيرها سنتناولها في هذه المقالة.

ما هو التسويق بالعمولة

يمكن شرح التسويق بالعمولة بأبسط الأشكال، على أنه التسويق لمنتجٍ ما أو خدمةٍ ما لا نمتلكها، مقابل الحصول على عمولةٍ متفقٍ عليها مع مالك المنتج عند البيع من خلال المسوّق، أي أنه أشبه بعمل الوسيط الذي يتقاضى نسبةً من الأرباح عن كل عملية بيعٍ تتم عن طريقه، وتلجأ الشركات لمثل هذه الأعمال عندما تجد أنها تستطيع تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح من خلال المسوقين، فبعض المسوقين لديهم مهاراتٌ عاليةٌ في جذب الزبائن والعملاء وإقناعهم بمنتجٍ ما، وهذا يجعل الشركات توفّر على أنفسها الكثير من تكاليف الإعلانات، وهنا تكمن أهمية التسويق بالعمولة وضرورة التعامل معها كوسيلةٍ احترافيةٍ لجني الأرباح.

كيف نعمل في مجال التسويق بالعمولة

يتمحور الأمر حول إنشاء موقعٍ إلكتروني، نضع عليه مراجعاتٍ وتقييمات، ونستخدم طرق تحسين نتائج البحث على جوجل التي تناولناها في مقالةٍ سابقةٍ بشكلٍ جيد، ونختار الكلمات الافتتاحية بطريقةٍ جيدة، وهناك مجموعةٌ من المواقع التي استطاعت تحقيق تقدمٍ كبيرٍ ضمن هذا المجال، والتي يمكن التعرف عليها والتعلم منها.

أفضل شبكات التسويق الالكتروني

تعتبر |شركة أمازون أسسوسييت| "Amazon Associates" إحدى أفضل وأشهر الشركات العاملة ضمن مجال التسويق الالكتروني، ويستطيع أي شخصٍ الاشتراك فيها إذا توفرت لديه بعض الشروط، فلكي تستطيع الاشتراك فيها يجب أن يكون لديك عددٌ كبيرٌ من المتابعين على إحدى قنواتك أو مواقعك الإلكترونية، ما يعني أن تكون لديك قناةٌ أو موقعٌ إلكتروني ما أولاً، وهناك شبكةٌ أخرى تقدم خدمات التسويق الالكتروني عبر موقعٍ يدعى "|إمباكت دوت كوم| Impact.com" ولكن شروط الاشتراك فيه صعبةٌ على المبتدئين، كما توجد مواقع أخرى مشابهة.

نصائح هامة عند إنشاء موقع إلكتروني للتسويق بالعمولة

عند القيام بإنشاء موقعٍ للتسويق الإلكتروني، فيجب أن نحرص على كون الموقع بسيطاً وسلساً في التعامل معه، بحيث يستطيع أي شخصٍ الدخول إليه والوصول إلى المنتجات التي تعرضها، وأن يستطيع شراءها بأبسط الخطوات، ويمكن بناء الموقع بحيث يتناسب مع إحدى شبكات التسويق التي نريد التعامل معها، وإذا كانت تلك الشبكة تعمل في أماكن مختلفة من العالم، فيجب التأكد من أنها تغطي بلدنا لأننا كمبتدئين لن نحصل على عملاء عالميين بل محليين، ويمكننا عندها أن نركّز نشاطنا على بلدنا فقط إلى أن ننمو ونصبح قادرين على المنافسة في السوق العالمية إذا كنا نطمح لذلك.

إذا وجدتم بعض الفائدة في المقال، فلا تبخلوا علينا بمشاركتها.

بقلمي: سليمان أبو طافش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.