مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/04/2022 08:55:00 م
ماهو التحفيز الذاتي وما أهميته في حياتك - الجزء الأول - تصميم المصممة وفاء مؤذن
ماهو التحفيز الذاتي وما أهميته في حياتك - الجزء الأول
 تصميم المصممة وفاء مؤذن
جميعنا نعتقد أننا لدينا |تحفيز ذاتي|، ونتحدث عنه أمام الناس ونمدح فيه ذاتنا ونقوله في كل مقابلة عمل، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية اكتشاف مدى تحفيز لذاتك، وكيف تكون محفز لنفسك بقوة، وتمتلك هذه القدرة على التحفيز الذاتي.

ماهو التحفيز الذاتي

هو قدرة أي شخص على سحب نفسه من الإحباط والاكتئاب والتوتر والقلق الذي يعاني منه في حياته بسبب |الضغوطات| الكبيرة والعوائق التي تواجهه، بصرف النظر عن النتائج التي حققها في حياته، قد يكون شخص فاشل ولم يحقق الكثير من الأمور ومع ذلك يملك تحفيز ذاتي، وقد عرفه بعض العلماء بأنه القدرة على تحفيز نفسك دون أي عوامل خارجية من الناس حولك فلا تحتاج كلمات تشجيع لفعل أي مهمة، ولاتنتظر مساعدة من الناس فيما يخصك ولا تعلق فشلك على الظروف وتستسلم، إنما تفعل كل ماعليك بدافع داخلي و|إرادة| كاملة وقوية.

لماذا يعتبر التحفيز الذاتي مهم لحياتك

يعتبر التحفيز مهم جداً، لأن أي شخص يتعرض لضغوطات كبيرة، ويتعرض للكثير من العوائق التي تقف أمامه وتمنعه من تحقيق أحلامه وطموحاته، فإذا لم تكن تملك التحفيز الذاتي لن تستطيع الوصول إلى أي نجاح في حياتك، ستنهار وتستسلم أمام الظروف والمشاكل، وأمام التوتر والقلق والاكتئاب الموجودين في الحياة، فإذا كنت ترغب أن تكون إنسان ناجح يجب أن تتعلّم كيفية التحفيز الذاتي وتعرف مدى أهميته وتأثيره على حياتك.

ماهي أهم فوائد التحفيز الذاتي

يساهم التحفيز الذاتي في دفع الإنسان للقيام بواجباته وأعماله ومهامه اليومية، فيشحنه في الطاقة الإيجابية ويجعلك تتجنب التسويف والكسل والتأجيل، ويجعلك لاتقع في فخ المشاعر السلبية ويدفعك لمواجهة المخاطر دون أي خوف وتردد وتتخطى |الصعوبات| وتواجهها، ويزيد من فرص إبداعك في مختلف مجالات الحياة، فلا تستسلم للفشل والمشاكل وتبقى تسعى نحو الأفضل نحو تحقيق الأهداف في حياتك.

سنتابع في الجزء الثاني أهم عناصر التحفيز الذاتي، وتتمة الطرق التي تساعدك على تحفيز نفسك، ودفعها نحو السعي والإنجازات والأهداف تابع معنا...

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.