مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 10:43:00 ص
المحتوى الذي لا يجب تدوينه في السيرة الذاتية- الجزء الثاني- تصميم الصورة رزان الحموي
المحتوى الذي لا يجب تدوينه في السيرة الذاتية- الجزء الثاني
 تصميم الصورة رزان الحموي 
يرسل بشكل يومي آلاف السير الذاتية لمدراء التوظيف في الشركات والمؤسسات، حيث إن الكثير من الناس دائمي الحلم في الحصول على |وظيفة| جيدة ومريحة، ولكن للأسف قد تعود تلك السير الذاتية مع الرفض.

ولكن هل خطر في ذهنك ذات يوم أن تفكر بسبب رفض سيرتك الذاتية على الرغم من أنك تمتلك مهارات وخبرات كبيرة؟

هل تعلم لما يتجاهل مدراء التوظيف سيرتك الذاتية؟

إن الأسباب المؤدية لمثل هذه الأمور والنتائج قد لا ترتبط بك أنت، بل إنها ترتبط بسيرتك الذاتية التي أرسلتها. فهناك عدة أمور يجب أن لا توجد أو تذكر ضمن السيرة الذاتية، فقد تعرفنا بالجزء الأول على اثنين من هذه الأشياء، ولازال هناك عدة معلومات أخرى يجب أن تمتنع عن ذكرها أيضاً، والتي سوف نطلعك عليها بالسطور التالية.

- أمور لا تقم بكتابتها في سيرتك الذاتية :

لا تضع معلومات عن وظيفة قد مر عليها أكثر من ١٠ أعوام

من الأفضل أن لا تقوم بذكر أربع أو خمس وظائف عملت بها سابقاً من أكثر من ١٠ سنوات أو ١٥ عاماً، بل من الجيد أن تقوم باستغلال هذه المساحة لذكر معلومات ووظائف حديثة قد عملت بها في الآونة الأخيرة.

فإن ذكرك للوظائف قديمة للغاية دون الإشارة إلى شيء جديد سوف يقلل من اهتمام المدراء بك، واعتبار أنك لم تنجز أي شيء يستحق الذكر في الآونة الأخيرة.

لا تركز على ذكر مهاراتك الشخصية بشكل مبالغ به

إن العديد من المتقدمين على الوظائف وجد بأنهم يبالغون كثيراً في ذكر مهاراتهم الشخصية، حيث يعتقد مدراء التوظيف أن هذه أحد الحيل التي تفقد السيرة الذاتية مصداقيتها.

لذلك، من الأفضل لك أن تقوم بسرد |المهارات| الفريدة من نوعها التي تجعلك متميزاً، ومن الأفضل أن لا تعرض المهارات بشكل سردي، فبدلاً من أن تقول أنك جيد في كتابة المحتوى، يمكنك أن تقدم شيءً مشابهاً لمهاراتك بطريقة غير مألوفة.

لا داعي لأن تدون مهارات وهوايات ليس لها صلة بالشاغر الوظيفي

يصادف العديد من مدراء التوظيف سير ذاتية مكتوب في جزء المهارات والهوايات "صيد السمك، التخييم، لعب كرة السلة"، والكثير من هذه المهارات التي لا تمس للعمل بصلة.

عليك أن تعلم جيداً أن مدير التوظيف لا يهتم كيف تقضي وقت فراغك وماذا تفعل في عطلتك لذا، عزيزي القارئ قم بتدون المهارات والهوايات فقط التي لها صلة بالوظيفة والتي تستطيع من خلال إقناع المدراء بك.

أخبرنا بالتعليقات عن مشكلة قد واجهتك عند التقديم لأحد الوظائف، وهل كان السبب في هذه المشكلة هو سيرتك الذاتية؟ 

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.