مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/10/2022 04:44:00 ص

أمور يرثها الأولاد حتماً عن الأب اكتشفها - الجزء الأول -
أمور يرثها الأولاد حتماً عن الأب اكتشفها - الجزء الأول -
تصميم الصورة : رزان الحموي
   

إن جميعنا نعلم بأن الوراثة تلعب دوراً هاماً في تكوين بنية الطفل

 حيث يرث الأطفال جميع الصفات الشخصية والجسدية من أبائهم ،ولكن يوجد هنالك عدة أمور يرثها الطفل من الأب تختلف عن المظهر الجسدي، حيث إن جينيات الأب مسؤولة عن تحديد الأمور التي سيرثها الأولاد ابتداءً من درجة التشابه وانتهاءً بالقدرات العقلية.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على أبرز الأشياء التي من المحتم أن يروثها الأب لأبنائه بحسب أخر الدرسات والأبحاث الوراثية التي أجريت.

- أشياء يورثها الأباء لأبنائهم حتماً

١- لون عيون المولود

في الواقع إن الأب والأم يلعبان دوراً أساسياً في| تحديد لون عيون المولود|، ولكن الدراسات بينت أنه يمكن للرجل أن يكون له دوراً حاسماً في هذا الأمر أكثر من الأم.

كما أنه من الشائع جداً أن يكون لون عيون الأطفال قاتماً وذلك كونها الجينية المسيطرة تقريباً، أما لون العيون الفاتح فهو أمرٌ نادر وذلك لأنها الجينية المتنحية.

٢- المشاكل الصحية في القلب

إن جميع الأباء في العالم يحملون جينيات خطيرة قد ينقلوها الأولادهم وخاصة الأب، فهناك جينيات قد تسبب حدوث |نوبات قلبية| بنسبة ٥٠%، بالإضافة إلى أنهت تتحكم بالالتهابات الجسم وتزيد من نسبة تعرض الأطفال لمشكلة انسداد الشرايين.

وإن هذا الأمر هو بحسب ما توصل له اخصائي العلاج الطبيعي الدكتور "جين" خلال دراسته وتجاربه.

إذا أردت أن تتعرف على المزيد من الأمور التي يرثها الأولاد عن أبائهم، وتكتشف المزيد من الأسرار الخاصة بعلم الوراثة، فتابع معنا قراءة الجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.