مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/17/2022 09:24:00 م
خمس نصائح في بداية الالتزام بنظام الكيتو دايت-الجزء الرابع- تصميم الصورة رزان الحموي
خمس نصائح في بداية الالتزام بنظام الكيتو دايت-الجزء الرابع
 تصميم الصورة رزان الحموي 
تحدثنا في الجزء السابق عن بعض الأغذية التي تسد احتياجنا من الفيتامينات والمعادن التي تنقصنا في بداية التزامنا بنظام الكيتو دايت، وسنتابع في هذا المقال، باقي النصائح التي تخفف من الأعراض المزعجة التي قد تواجهنا في بداية التزامنا بهذا النظام الغذائي. 

حاول أن تتناول الأملاح، لأنه في أول أيام التزامك بنظام الكيتو دايت، سيكون في جسمك نقص في كمية الأملاح بشكل كبير، ولهذا السبب في أول التزامك بنظام الكيتو دايت، تناول الملح مع الماء أو مع الأطعمة، يمكنك أن تستعمل ملح  الهاملايا، والملح الصخري، والملح البحري، والملح المخفف. 

ما هي فائدة الأملاح

يحتوي الملح على عنصر الصوديوم والبوتاسيوم، هذه الأشياء تساعد على التخلص من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تحدث لنا في بداية التزامنا بنظام الكيتو دايت.

النصيحة الأخيرة حاول أن تحرص على مد الجسم بعنصر |المغنيزيوم|، وهو من العناصر المهمة جداً التي نحتاجها في بداية التزامنا بنظام الكيتو دايت. 

حتى لا يكون هناك عجز في أول أيامك احرص على تناول الأغذية العالية بالمغنيزيوم مثل المكسرات، والجوز، واللوز، وبذور الشيا، وبذور الكتان، وبذور دوار الشمس، هذه كلها مصادر مهمة غنية بالمغنيزيوم. 

 إذا كنت تعاني من مشاكل في هضم المكسرات، وتتحسس من هذه الأنواع من الأغذية يمكنك أن تتناول المغنيزيوم على شكل مكمل 200 ملغ مرتين في اليوم، يقلل ذلك بشكل كبير من حدوث الأعراض المزعجة أثناء التزامنا بنظام الكيتو دايت. 

 قبل أن تبدأ بنظام الكيتو دايت

حاول أن توفر الأكلات المسموحة لهذا النظام الغذائي، مثل مصادر |الدهون الطبيعية| (دهون السمنة الحيوانية، الزبدة الحيوانية) ومصادر البروتين الصحية مثل الدجاج، والبيض، والأسماك، واللحوم الحمراء، اللحوم البيضاء وحاول أن تكثر من الخضروات،  تتناول الأمور التي تساعدك على إمداد الجسم باحتياجاته، ولا تنسى تقليل النشويات بالتدريج، لتفادي أعراض انسحاب السكر من الجسم. 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، نتمنى لكم الصحة والسلامة دائماً شارك المقال معنا ليصل لأكبر عدد ممكن وتعم الفائدة، دمتم بصحة وخير. 

بقلمي: شهد عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.