مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/06/2022 07:13:00 م
ما هي أهم الفيتامينات التي تؤثر على معدل حرق الدهون؟؟؟- تصميم الصورة رزان الحموي
ما هي أهم الفيتامينات التي تؤثر على معدل حرق الدهون؟؟؟
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل نقص |الفيتامينات| يؤثر على فقدان الوزن؟؟ ما هي تلك الفيتامينات؟؟؟ 

عندما يكون هضم الجسم جيد، والخلايا العصبية تعمل بشكل جيد، والهرمونات جيدة، والدورة الدموية تعمل بشكل جيد، بالتالي يكون حرق الجسم بأفضل حالاته. 

إن كان هناك مشكلة يعاني منها الجسم، سيؤثر على |معدل الحرق| ويؤثر على فقدان الوزن. 

ماهي الأشياء التي تجعل الجسم يحرق الدهون وبالتالي يفقد الوزن 

 الفيتامينات، فإن كان الجسم لديه ضعف في الفيتامينات سيؤثر على أعضاء الجسم، وبالتالي يؤثر على معدل الحرق للجسم. 

ما هي الفيتامينات التي تساعد على الجسم على حرق الدهون 

١- فيتامين ب بجميع انواعه، الذي يعد فيتامين مهم جداً، فهو يساعد في معدل حرق الجسم، كما أنه يعطي طاقة للجسم الذي يساعد بحرق الدهون، كما أن فيتامين ب يساعد على إنتاج الطاقة من الكربوهيدرات، يساعد أيضا فيتامين ب على حرق البروتين والدهون الذي نأخذه من الطعام، عندما يكون هناك نقص بفيتامين ب يؤثر سلباً على الجسم وبالتالي لن يفقد الوزن، يوجد فيتامين ب في اللحوم والبيض والموز، والحبوب، كما أن فيتامين ب ١١ مهم جداً للأعصاب. 

٢- فيتامين د، أجريت دراسة عام ٢٠١١ بين مجموعتين من الناس، حيث كانت المجموعة الأولى تأخذ فيتامين د وكالسيوم، والمجموعة الثانية لا تأخذ فيتامينات، لاحظت الدراسات عند قيام المجموعتين باتباع نظام غذائي، أن المجموعة التي أخذت فيتامين د وكالسيوم، فقدوا وزن من منطقة |الكرش| أسرع من المجموعة التي لم تأخذ الفيتامينات، كما أن فيتامين د مهم جداً للبشرة والشعر والحرق ومفيد لأعضاء مهمة في الجسم.

٣- فيتامين الحديد، الذي له دور مهم جداً بإنتاج الطاقة من العناصر الغذائية التي نتناولها من الأطعمة، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد والأنيميا يكون لديهم معدل الحرق قليل، كما أن معظم الناس الذين يتبعون نظام غذائي غير صحي لا يفقدوا الوزن. 

يعد الحديد مهم لنقل الأوكسجين الموجود في الدم عن طريق الهيموجلوبين إلى خلايا الجسم بما فيها العضلات.

يوجد الحديد في اللحوم والسبانخ والكبد، كي يعمل الحديد بشكل جيد، ويمتصه الجسم بشكل جيد يحتاج إلى فيتامين سي ليساعد على امتصاص الحديد، ويستفيد الجسم منه. 

٤- المنغنيزيوم، فإن كان المنغنيزيوم قليل في الجسم يؤثر على أشياء عديدة، فهو عامل مساعد لأكثر من ٣٠٠ انزيم موجود في الجسم، التي لها دور في ضبط مستوى السكر في الدم، فعندما يكون مستوى السكر طبيعي في الدم، يكون معدل الحرق طبيعي وبالتالي لا يشعر الشخص بالجوع، كما أن المنغنيزيوم يساعد على ضبط الضغط، ويساعد الأنزيمات التي تساعد على |الهضم|، ويساعد الجهاز العصبي المسؤول عن تبادل الهرمونات والإشارات.

يوجد المنغنيزيوم في الخضراوات والمكسرات. 

دمتم في رعاية الله وحفظه....

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.