مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/15/2022 10:25:00 ص
أغذية طبيعية تمنح جسمك الطاقة - الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
أغذية طبيعية تمنح جسمك الطاقة - الجزء الأول
 تصميم الصورة رزان الحموي 

ما هي الأغذية الأفضل التي تمنحك الطاقة

أنه أحد الأسئلة التي تخطر بذهن الكثير من الناس وخاصة الذين يعملون لساعات طويلة في اليوم، أو الذين يعانون من الكسل والخمول، حيث إن جميع الناس تحتاج أجسامهم إلى الطاقة باستمرار، ولكي نكتسب الطاقة لا بد من الالتزام بنظامٍ غذائي متوازن، والبحث عن مصادر طبيعية تساعد في منح الطاقة لأجسامنا.

ولهذا السبب سوف نعرفكم في أسطر مقالتنا هذه على أهم المواد الغذائية التي يجب الحرص على تناولها، لأنها تمتلك قوة خارقة في منح أجسامنا الطاقة التي نحتاج إليها يومياً.

الأغذية التي تمنح أجسامنا الطاقة

١- الشوفان: يعد الشوفان أحد عناصر |الكربوهيدرات المعقدة|، إي أنه من المواد الغذائية المليئة بالألياف والمواد المغذية التي يبحث الجسم عنها ويحتاجها، بالإضافة إلى أن الشوفان من الأطعمة التي قد تمنحك شعوراً بالشبع لفترات أطول، بالإضافة إلى أنه يوفر |الطاقة| الكافية لجسمك لكي يقوم بأداء مهامه على أكمل وجه. لذا، أنصحك في تناوله في الصباح لأن هذا الأمر سوف يجعلك تعمل لعدد من الساعات الطويلة بشكل جيد وبطاقة عالية.

٢- البيض: جميعنا ندرك كمية الفوائد التي يقدمها البيض لأجسامنا، حيث إن البيضة الواحدة تقريباً تحتوي على ما يقارب 70 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى 6 غرامات من |البروتين|، وهذا ما يجعل من البيض غذاءً صحياً لك، يمنحك الطاقة التي تحتاجها، ويشعرك بالشبع أيضاً لفترات طويلة، أي أنه غذاء مغذي، ومفيد، مناسبٌ جداً للحميات الغذائية.

٣- صدر الدجاج: يعتبر صدر الدجاج أحد المصدر الغذائية الأساسية للحصول على البروتينات التي تكون خالية من الدهون، حيث إن قطعة واحدة من صدر الدجاج المشوي مضافة إلى بعض أنواع الخضار المطبوخة بطريقة صحية سوف تمنحك وجبة مثالية لصحة جسمك، فإنها ستزودك بالطاقة الكافية وتجعلك تشعر بالشبع حتى العشاء، كما إن الدجاج هو من اللحوم التي تحتوي على نسبة أقل من |الدهون المشبعة| والغير الصحية، وذلك عند مقارنتها مع أنواع  اللحوم الأخرى. 

إن هذه القائمة المليئة بالأغذية المفيدة لجسمك، وتمنحه الطاقة التي يحتاج إليها، لم تنتهي بعد فهناك المزيد من أنواع الطعام والأغذية التي تعتبر المصدر الأفضل للطاقة، والتي سنتعرف عليها في الجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.