مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/06/2022 06:50:00 م
تعرفي على ثلاث مشروبات طبيعية تطرد البلغم من صدر الرضع والأطفال - تصميم الصورة رزان الحموي
تعرفي على ثلاث مشروبات طبيعية تطرد البلغم من صدر الرضع والأطفال
 تصميم الصورة رزان الحموي 
يعاني الكثير من الأطفال من وجود |البلغم| في الصدر، وعلى الرغم من إعطائهم العديد من الأدوية، إلى أنه لا يخرج بسهولة، فمن الأفضل إعطاء الطفل بهذه الحالة الكثير من السوائل إلى جانب العلاج الذي يتلقاه الطفل، فالسوائل وحدها لا تغني عن العلاج، ولكنها تساعد في ذوبان البلغم من صدر الطفل ليبقى شبه الماء، حيث عندما يسعل الطفل، يستطيع التخلص منه بسهولة دون معاناة، كما يجعل الطفل يرتاح عند النفس، وعند النوم، هناك مجموعة مشروبات مذهلة وفعالة جداً بطرد البلغم من صدر الطفل.

ماهي المشروبات الثلاث التي تساعد الطفل على طرد البلغم من صدره

المشروب الأول: هذا المشروب مسموح للأطفال الرضع وذلك بعد الشهر السادس، والمشروب هو حساء الدجاج، قومي بسلق الدجاج بدون إضافة الملح، وذلك لأن الملح ممنوع للأطفال دون عمر السنة، يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون، أو أية نوع توابل، بشرط ألا تكون توابل حارة.
يعد هذا الحساء مهم جداً للأطفال الذين يعانون من البلغم في الصدر، كونه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات الموجودة في الدجاج، كما أنه يسهل على الطفل تناوله خاصة في فترات المرض حيث يرفض الأطفال الأكل، أما شرب الحساء يمكنهم شربه بسبب سهولة بلعه.
إن هذا الحساء يحتوي على قيمة غذائية عالية تمنح الطفل المناعة، كما تساعده على التحسن بسرعة.
المشروب الثاني: هذا المشروب مسموح للأطفال بعد عمر السنة، يتكون هذا المشروب من الماء الدافئ وملعقة من عسل النحل، وقطرات من الليمون. 
أحضري نصف كأس من الماء الدافئة، وأضيفي ملعقة طعام من عسل النحل، وضعي قطرات ليمون على المشروب، يتناول هذا المشروب مرتين باليوم. 
يحتوي هذا المشروب على مضادات أكسدة، فيتامينات ومعادن، حيث يساعد الطفل على التخلص من البلغم الموجود في صدره، 
المشروب الثالث: يتم إعطائه للطفل بعد عمر الست سنوات، وهو الزنجبيل، أحضري كأس من الماء وأضيفي عليه ملعقة من الزنجبيل، دعيه يغلي بشكل جيد ثم استخلصي الماء المغلي مع الزنجبيل، وأضيفي عليه نصف ليمونة، ويتم تحليته بعسل النحل، يتناول هذا المشروب مرة واحدة يومياً، يحتوي هذا المشروب على مضادات أكسدة تساعد على تقوية |مناعة الطفل|، ومهدئ طبيعي للسعال، حيث تخف عند تناوله لهذا المشروب، ويفضل إعطائه ليلاً قبل النوم ليساعد الطفل على تهدئة |السعال|، وتساعده على النوم والتنفس بشكل مريح.

الممنوعات

يمنع إعطاء هذا المشروب بإفراط كبير، فقد يسبب بعض الآثار الجانبية على الأطفال، كونه يسبب في زيادة سيولة الدم لذلك يمنع الإفراط في تناوله، كما يسبب التهاب في المعدة، والإسهال، لذلك يتم تناوله مرة واحدة في اليوم مقدار نصف كأس أو كأس منه.

تعد تلك المشروبات من أفضل أنواع المشروبات، يمكن إعطائهم بأمان للأطفال الذين يعانون من البلغم في |الصدر| مهما كانت الأسباب،  ومن الضروري جداً إلى جانب الأدوية فهي ليست علاج كافٍ لوحدها.
 
بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.