مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/12/2022 10:24:00 م
تخلص من الكرش- الجزء الثاني - تصميم الصورة وفاء مؤذن
تخلص من الكرش- الجزء الثاني
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
سنكمل ماتم ذكره في المقال السابق.

كما يجدر بك شرب 200 مل من الحليب أو اللبن خال الدسم، المذهل في هذه الحمية هي تجارب الأشخاص لها فكل من اتبعه لاحظ الفرق السريع في أقل من شهر ونصف، حيث قلت دهون البطن بمقدار 5سم في هذه المدة وهي نتيجة رائعة أليس كذلك؟

إن تأثير هذه الحمية الإيجابي لن يقتصر على |إذابة الدهون| وحسب، بل أيضاً على تحسن ضغط الدم الملحوظ أثناء تطبيق هذا النظام. 

هل الرياضة تغني عن الريجيم

لا طبعاً، فالقيام بالتمارين الرياضية فقط كان له أثر بسيط جداً، مقارنة بالنظام الغذائي لذلك لو أردت أفضل النتائج، فسيكون جمع الإثنين شيء فعال جداً. 

ومن أهم التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الكرش وبطريقة بسيطة جداً، ويمكنك القيام بها يومياً دون الحاجة إلى الذهاب إلى |النادي الرياضي|، وهي الدراجة الهوائية، ويمكنك الذهاب إلى عملك عن طريق ركوب الدراجة، أو القيام بنزهة قصيرة والحصول على بطن مسطحة.

ماهي الخطوات التي لو اتبعتها سأقلل من دهون منطقة البطن

هناك 8 خطوات من أجل تقليل الدهون في منطقة البطن، وهي على الشكل التالي:

1-إن الدهون العالية في الجسم، تدل على أن |الأنسولين| في الجسم عالي، وذلك لأنه الهرمون الذي يخزن الدهون في الجسم، وتبعاً لهذا الأمر لو استطعت إخفاض نسبة الأنسولين، سيكون بإمكانك التخفيض أيضاً من نسبة الدهون في الجسم.

2-لا تأكل كاربوهيدرات بكميات كبيرة، والحد الأقصى لها هي 50غ فقط. 

3-قم بتناول الألياف والخضار بكميات جيدة، لأنها ستشعرك بالشبع، كما أن المنغنيزيوم والبوتاسيوم سيساعدونك على التخفيف من مقاومة الأنسولين. 

4-الصيام المتقطع.

5-إضافة خل تفاح على كأس من الماء الدافئة كل يوم صباحاً قبل الأكل. 

6-تجنب تناول أي نوع من الأكل يحوي على الزيوت المهدرجة، فهي السبب المباشر للكثير من أمراض القلب، ومقاومة الأنسولين أيضاً الدهون على منطقة البطن. 

7-اعتمد على المأكولات التي تحوي على نسب كبيرة من البروتينات، وذلك لأنها تزيد من إفراز |هرمون الشبع|، فهو يقلل من الشهية ويعطي إحساس بالشبع أكثر. 

8-يجب عليك القيام بتمارين رياضية، حتى لو كانت منزلية أو مثلاً ممارسة رياضة المشي، فهي ستساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع وفعال أكثر أو كما ذكرنا ركوب الدراجة الهوائية، أو صعود الجبل وبالتأكيد ستحصل على نتائج منهلة.

في نهاية مقالتنا ننصحكم باتباع الحميات المتوازنة، والابتعاد عن الحرمان لأن الحرمان سيؤدي إلى الكثير من المشكلات العضوية، كتساقط الشعر، وشحوب الوجه، وغيرها من المشكلات التي قد تكون آثارها كارثية على الصحة، فالطعام المتوازن، وحساب السعرات الحرارية، والإكثار من الألياف والرياضة، كفيلين بأن تصل إلى الهدف التي ترغب به بالدوام على هذا الروتين، فالأمر فقط يحتاج إلى إرادة قوية.

ودمتم بألف خير.

بقلمي: ميس الصالح

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.