مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/15/2022 10:01:00 ص
الطبيب الشرعي وما هو السر الذي يخفيه؟-الجزء الأول- تصميم ريم أبو فخر
 الطبيب الشرعي وما هو السر الذي يخفيه؟-الجزء الأول 
تصميم ريم أبو فخر
قصتنا الليلة غريبة، مثيرة، تدعوا الى التشويق بكل تفاصيلها، فهي واقعية وحقيقة تم روايتها من أحد الضباط الكبار، الذي كان شاهداً عليها، وترك أثراً كبيراً في نفسه.

بداية القصة

بدأت القصة بعام 1994 وتحديدياً على الأراضي الكويتية، ففي أحد الأيام جاء بلاغ لقسم الشرطة عن وجود |جثة لفتاة| تبلغ من العمر 7 سنوات، تعيش مع والدتها ولديها أخوة يصغرونها بالعمر قليلاً، وفور وصول البلاغ تم القيام بإحاطة المنزل بوجود رجال الأمن الجنائي.

عند تشريح الجثة من قبل |الطبيب الشرعي| تبين أن الفتاة طبيعة، ولا يوجد أي جريمة أو ملابسات تدعو للشك، فجسم الفتاة لم يكن عليه أي أثار ضرب مثلاً، أو تعرض للاعتداء الجنسي، وهذه كانت النتائج الأولية.

أحد الأطباء المشرفين على قصة هذه الفتاة لم يكن يشعر بالراحة لوفاة هذه الطفلة، فما كان منه إلا أن قام بإرفاق تقرير الى مركز الأمن المسؤولين عن القضة، بالبحث والتحري بشكل أوسع عن أسباب الوفاة وكيف تمت؟

فتح التحقيق من جديد

فالأمر على الرغم من أنه للنظرة الأولى قد يكون طبيعي، الا أنه يحمل لغز ما وأمر مبهم، فوفاة طفلة بهذا العمر من دون الشكو من أي أمراض سابقة يدعوا للقلق.

وبالفعل تم فتح التحقيق من جديد، وتمت عمليات الاستجواب لكل من الأم والأب وجميع الأقارب، ولكن لم يستجد معهم أي جديد، فقاموا بإرسال تقرير الى هذا الطبيب مفاده أن:

الأم عندما استيقظت بصباح |وفاة الطفلة|، كان بداية يومهم كالمعتاد، حاولت إيقاظ الطفلة مرات ومرات ولكن من دون أي جدوى، فالطفلة مفارقة الحياة ولكن منذ متى لا يعلمون، ففي الليلة الماضية وقبل الذهاب للنوم لم تكن تشكوا من أي أمر.

أما بالنسبة الى الأب فالأمر مختلف فهو ووالدة الفتاة قد قطعت العلاقة بينهما منذ أشهر، والفتاة وأخوتها يعيشون مع الأم.

عندما قرأ الطبيب التقرير لم يقتنع فهو يراوده شعور غريب بمصداقيته، فقرر أن يقوم بزيارة المنزل الذي تمت فيه واقعة الوفاة، وبالفعل تم الذهاب للمنزل برفقة الطبيب الشرعي ورجال الأمن الجنائي.

وللتنبيه أن الطبيب الشرعي كان يحمل الجنسية الكويتية، معروف بين زملائه بأخلاقه الحميدة، وعلمه الذي يمكنه من كشف أسباب الوفاة مهما كانت، فهو شخص محب لعمله ودؤوب للوصول للنجاح.

طبيب ذكي ومثقف شخصيته مشابهة للشخصيات التي يتم عرضها في الأفلام الأجنبية، الذي يقوم باكتشاف أمور غريبة في القضية والغريب أن كلامه يكون صحيحاً 100%.

دخل الشاب الطبيب الشقة السكنية في مقدمة الرجال، سأل عن المكان الذي وجدت به الفتاة ميتة، بالفعل تم إيصاله الى هناك، بدأ بالبحث والتدقيق بكل ما يوجد في الغرفة.

فهل سوف يستطيع إيجاد ما يغير مجرى التحقيق ليثبت للجميع صدق أحاسيسه؟ لا ندري تابعونا في الجزء التالي.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.