مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/01/2022 10:40:00 ص
تعرفي على فوائد السمسم المذهلة للأطفال والرضع وماهو العمر المسوح للرضيع بأكل السمسم ؟؟؟- تصميم الصورة رزان الحموي
تعرفي على فوائد السمسم المذهلة للأطفال والرضع وماهو العمر المسوح للرضيع بأكل السمسم ؟؟؟
 تصميم الصورة رزان الحموي 
يعد |السمسم| مفيد جداً للرضع والأطفال، بسبب قيمته الغذائية العالية جداً، حيث نستطيع تقديمه للأطفال الرضع بأمان، بعد الشهر السادس. 

كيفية تحضير السمسم 

نطحن السمسم في الخلاط ليصبح مسحوق ناعم، ثم نحتفظ به في وعاء زجاجي، يمكننا إضافة ملعقة أو ملعقتين من مسحوق السمسم على وجبات الأطفال، على سبيل المثال يمكننا إضافته على الزبادي، أو على وجبات الفاكهة والخضار.

عند إضافة السمسم المطحون في وجبات طعام الطفل، فإنه يعمل على زيادة |القيمة الغذائية| للوجبة، ويستفيد الطفل من فوائد السمسم الكبيرة. 

ماهي فوائد السمسم للرضع والأطفال 

١- يحتوي السمسم على زيوت بنسبة كبيرة جداً، والذي يجعل سعراته الحرارية عالية جداً، فيمد جسم الطفل بالطاقة التي يحتاجها للنمو، والحركة، واللعب دون الإحساس بالتعب، أو الإجهاد، كما تعمل سعراته الحرارية العالية على زيادة الوزن بشكل صحي للأطفال الذين يعانون من النحافة. 

٢- يعد السمسم من أغنى الأطعمة بعنصر الكالسيوم، فهو يعمل على تقوية عظام وأسنان الأطفال، كما يساعد الأطفال الرضع على بروز الأسنان بوقتها الصحيح، ويعزز التطور الحركي للأطفال، 

يمكن استخدام السمسم كبديل للأطفال الذين لديهم مشاكل مع الحليب ومنتجاته، على سبيل المثال، الأطفال الذين يعانون من حساسية بروتين الحليب، حيث لا يستطيعون أخذ الحليب أو منتجاته، يمكن أن نعوضهم بالكالسيوم عن طريق السمسم، إن ملعقتين من السمسم المطحون، تحتوي على كمية كالسيوم أكثر من الكالسيوم الموجود في كأس كبير من الحليب، حيث يستطيع الطفل أخذ احتياجاته من الكالسيوم من خلال السمسم المطحون، أو السمسم العادي، يمكن تقديمه بشكل يومي للأطفال الذين يعانون من حساسية بروتين الحليب لأية مشكلة صحية موجودة لديهم. 

٣- السمسم ممتاز جداً لتعزيز نمو الأطفال، بسبب سعراته الحرارية العالية جداً، والفيتامينات والمعادن الموجودة في السمسم منها الكالسيوم والزنك، فعند تقديم السمسم للأطفال تمنحهم الكالسيوم، والزنك، والنمو بشكل مثالي.

٤- يعالج السمسم الإمساك عند الأطفال الرضع، عند إضافة السمسم المطحون على وجبات الأطفال، يعمل عل تحريك أمعاء الطفل بشكل جيد.

٥- يزيد السمسم من |القدرات العقلية للأطفال|، لأنه يعمل على نمو المخ بسبب غناه بالأحماض الدهنية الأساسية واللازمة لنمو المخ، وغناه بالأوميغا ٣ الذي يساعد على تركيز الأطفال الذين يعانون من النسيان، والفوسفور الذي له دور مهم بزيادة القدرات العقلية للطفل،

يمكن تقديم الطحينة السائلة المكونة من السمسم المطحون للأطفال الرضع، بعد الشهر السادس، عن طريق تخفيف قوامها بالماء وإضافتها إلى وجبات الطفل، فهي تساعد الرضع على بروز الأسنان، بسبب سعراتها  الحرارية العالية التي تحتويها.  

استفيدي من فوائد السمسم المذهلة وقدميها لطفلك الرضيع لتمنحه الفوائد العديدة، و|السعرات الحرارية|، والقوة والصحة الجيدة 

دمتم بخير وسلامة.

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.